القدس المحتلة-سانا

شارك عشرات الفلسطينيين اليوم في وقفة ببلدة دورا جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية، دعماً للأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة وفا أن المشاركين في الوقفة التي دعت لها حركة فتح وهيئة شؤون الأسرى والمحررين رفعوا لافتات كتبت عليها عبارات إسناد للأسرى وفي مقدمتهم الأسير المضرب عن الطعام منذ 61 يوماً كايد الفسفوس والأسير المريض محمود أبو ذريع، مطالبين المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال للإفراج الفوري عنهم.

وفي سياق متصل حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين من تدهور الوضع الصحي للأسرى: منذر ذيب 23 عاماً، الذي يعاني من ألم في الجهة اليمنى من الظهر والبطن، وثائر حسنية 48 عاماً المصاب بتسوس الأسنان والتهابات في اللثة والأذن الوسطى، وإبراهيم عباس 23 عاماً الذي يعاني من إغماءات متكررة وأوجاع حادة في الرأس، ومحمد هنية 21 عاماً المصاب بمرض السكر، ويعاني من مشاكل في الغدة الدرقية وضعف في نبضات القلب.

وحذرت الهيئة من خطورة استمرار سياسة الإهمال الطبي المتعمد التي ينتهجها الاحتلال بحق الأسرى، مطالبة المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالاضطلاع بمسؤولياتها تجاه الأسرى ووقف انتهاكات الاحتلال بحقهم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يطلقون النار صوب منازل ويعتدون على مواطنين بالخليل

الخليل - صفا

أطلق مستوطنون الرصاص الحي الليلة، باتجاه منازل المواطنين، وهاجموا خيام المواطنين في بلدة دورا وقرية بيرين في الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن مستوطنين من البؤرة الاستيطانية التي تم إقامتها حديثًا في منطقة "خلة طه" جنوب غرب الخليل، أطلقوا الرصاص الحي صوب منازل المواطنين في منطقتي العابد والطبقة المحاذية لتلك البؤرة الاستعمارية، دون ان يبلغ عن إصابات في صفوف المواطنين.

وفي قرية بيرين شرقا، هاجم مستوطنون مسلحون يرتدون زي قوات الاحتلال الإسرائيلي، خيام للمواطنين واعتدوا على من فيها من نساء وأطفال.

وقال رئيس مجلس قروي بيرن، إن المستوطنين هاجوا الخيام التي أقامها الأهالي لأصحاب المنازل التسعة التي هدمتها قوات الاحتلال صباح اليوم في القرية، واعتدوا على من فيها، ما أدى إلى إصابة عدد من الأطفال والنساء برضوض، بالإضافة إلى إعطاب إطارات بعض المركبات، قبل أن يتصدى لهم الأهالي ويجبروهم على مغادرة المكان.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد هدمت بالجرافات أمس الخميس، تسعة منازل ومنشأة زراعية في القرية، مخلفة أكثر من تسع عائلات بلا مأوى.

مقالات مشابهة

  • “لا يقيمون أي وزن للأسرى”.. الوفد الحكومي يتهم الحوثيين بإفشال مفاوضات مسقط
  • الوفد الحكومي بمفاوضات مسقط: الحوثيون أفشلوا التبادل في هذه الجولة ولا يقيمون أي وزن للأسرى
  • وردنا للتو| رئيس لجنة شؤون الأسرى يعلن انتهاء جولة المفاوضات على ملف الأسرى.. وهذا ما تم الاتفاق عليه
  • رئيس لجنة شؤون الأسرى يعلن انتهاء جولة المفاوضات على ملف الأسرى في مسقط
  • شهيد و4 جرحى في اقتحام الاحتلال لقرية غرب رام الله
  • حركة فتح: مفاوضات جدية خلال الـ 84 ساعة الماضية حول تبادل الأسرى
  • إصابة عدد من الفلسطينيين باعتداء للاحتلال جنوب نابلس
  • مستوطنون يقتحمون موقع "تل ماعين" الأثري بالخليل
  • مستوطنون يطلقون النار صوب منازل ويعتدون على مواطنين بالخليل
  • مستوطنون يحرقون منازل الفلسطينيين جنوبي الخليل