زنقة 20 | الرباط

تفاجأ العديد من المواطنين مؤخرا، بإقدام شركة “غلوفو” الإسبانية بإستخلاص أموال من بطائقهم البنكية مقابل خدمات وهمية لإيصال المؤكولات.

وكشف أحد المواطنين في حديثه لموقع Rue20، أنه “تعرض لعملية اختلاس لبيانات بطائقته البنكية بعد أن استخدم تطبيق “غلوفو” لطلب الطعام في وقت سابق ليتفاجئ اليوم باستخلاص مبلغ من حسابه البنكي دون أن يقوم بأي طلب للخدمة.

و في وقت سابق، كشف عدد المواطنين عن تعرضهم لعملية اختلاس لبيانات بطائقهم البنكية بعد أن استخدموا تطبيق “غلوفو” لطلب الطعام، وهي الخدمة التي باتت مطلوبة جدا في عدد من المدن المغربية.

و حسب عدد من المتضررين، فإنهم وقعوا ضحايا استخدام تطبيق Glovo ، وسرقت منهم أموالهم من حساباتهم البنكية ، دون أن تقدم الخدمة المذكورة أي مساعدة.

و قال أحد الضحايا في منشور له على موقع “لينكيندين” : ” لاحظت وجود نشاط احتيالي في حسابي المصرفي. اكتشفت أنه تم إجراء معاملات غير مصرح بها من خلال GlovoApp”.

و أضاف : “اتصلت على الفور بخدمة عملاء Glovo للإبلاغ عن هذا الحادث وطلب مساعدتهم في حل المشكلة. لسوء الحظ ، على الرغم من محاولاتي المتعددة والتوضيحات التفصيلية ، لم تستجب خدمة عملاء Glovo بشكل مرض. لم يتم اتخاذ أي إجراء للتحقيق في الحادث أو رد الأموال المسروقة مني”.

و أشار إلى أن البنك الذي يتعامل معه أكد أنهم تلقوا عدة شكاوى مماثلة.

و عبر ذات الشخص ، عن قلقه من أن شركة مثل Glovo ، و التي تعمل في مجال التسليم والتجارة الإلكترونية ، لا تأخذ الاحتيال النقدي على محمل الجد ولا تحمي بشكل كاف معلومات الدفع لمستخدميها، وهو ما يهدد الخصوصية والأمن المالي لمستخدميه.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

إعفاء المغاربة من تأشيرة أذربيجان.. هل تتحول باكو إلى وجهة سياحية لـ”مغاربة إسطنبول”؟

زنقة 20 | الرباط

 

أعلن السفير الأذربيجاني بالمغرب ناظم سامادوف، أن الإعفاء المتبادل من التأشيرة لحاملي جوازات السفر العادية من البلدين سيتم الشروع به ابتداء من 28 غشت الجاري.

و قال سامادوف في تغريدة على حسابه بموقع “إكس” ، أن المواطنين المغاربة يمكنهم ابتداء من التاريخ المذكور دخول أذربيجان بدون تأشيرة ولمدة 90 يوما متواصلة بشرط أن يكون جواز سفرهم صالح لمدة 180 يوماً.

كما ذكر أن المواطنين الأذربيجانيين سيستفيدون من نفس الإمتيازات ، حيث سيتمكنون من دخول المملكة المغربية بدون تأشيرة.

السفير الاذربيجاني بالمغرب، كان قد كشف مؤخرا أن 1530 سائحاً مغربية دخلوا أذربيجان في يوليوز 2024.

و تُعتبر أذربيجان من الوجهات السياحية الأجمل التي تجمع بين حضارتي أوروبا وغرب آسيا وتتميز بطبيعتها الخلابة التي تجعلها مقصداً لعشاق الحضارات، والتاريخ، وتسلق الجبال، والمشي.

ومع إلغاء التأشيرة ، ينتظر أن تتحول أذربيجان إلى وجهة جديدة للسياح المغاربة الذين كانوا يتوجهون الى تركيا التي تحد أذربيجان، خاصة إذا ما تم إطلاق خطوط جوية مباشرة في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • حبس المتهم بمنح شهادات وهمية لمواطنين بالقاهرة 4 أيام على ذمة التحقيق
  • دعوى جديدة ضد ماسك من رئيس سابق لـ"تويتر".. ما القصة؟
  • يمنح شهادات وهمية.. ضبط كيان تعليمى ينصب على طلاب الثانوية
  • إعفاء المغاربة من تأشيرة أذربيجان.. هل تتحول باكو إلى وجهة سياحية لـ”مغاربة إسطنبول”؟
  • ضبط تاجر خُردة تورط في سرقة شركة بالإسكندرية
  • فرنسا تضاعف استثماراتها بالمغرب وترسخ مكانتها كأول مستثمر بالمملكة
  • فرنسا أول مستثمر بالمغرب وفق تقرير مكتب الصرف
  • بعد نتيجة الثانوية.. ضبط كيانات تعليمية وهمية تنصب على الطلاب
  • متخصصة بـتجارة الإقامات.. ضبط عصابة في الكويت
  • متخصصة بتجارة الإقامات.. ضبط عصابة سوريين ومصريين في الكويت