بوابة الفجر:
2024-09-30@19:17:33 GMT

السيسي: معهد ناصر سيصبح مدينة طبية عالمية

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه من باب التجربة هناك فرق بين الفكرة وتنفيذها، مشيرًا إلى أن الدكتور زويل جاء له في عام 2014 وتحدث معه عن رغبته في إنشاء جامعة زويل، وأنه يرغب في تنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لها.

الصحة: 17.5 مليون مريض استفادوا من العلاج على نفقة الدولة خلال 9 سنوات السيسي لـ وزير الصحة: "إن كان حبيبك عسل"

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته على هامش جلسات اليوم الثالث من فعاليات مؤتمر حكاية وطن "بين الرؤية والإنجاز"، اليوم الاثنين،: "قولت له يا دكتور زويل هل تضمن تبرعات إقامة الجامعة دي فقال لي طبعًا، وكان معه نحو 500 مليون جنيه وكان برنامج الجامعة ضخم جدًا".

وتابع الرئيس السيسي، أنه أبلغ الدكتور زويل أنه ميعتمدش على التبرعات، معقبًا: "مش كل فكرة ممكن تنجح، نجاح الفكرة لا يتم إلا بالفهم والإصرار على نجاحها".

وأردف،: "أنا باخد الفكرة اللي قابلة للنجاح وأنجحها، هو الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة جابلي معهد ناصر شوية تطوير يعني قولت له لا معهد ناصر هيبقى مدينة طبية عالمية تتكلف ما تتكلف، هتتعمل إزاي دا موضوع أنا أتصرف فيه مش الحكومة تتصرف فيه".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة الهندسية حكاية وطن الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة علاج على نفقة الدولة الدكتور خالد عبد الغفار مدينة طبية عالمية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز فعاليات مؤتمر حكاية وطن

إقرأ أيضاً:

عاجل - الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة إرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تضامنًا مع شعبه الشقيق، مؤكدًا استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة.

جاء ذلك خلال إجراء الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اتصالًا هاتفيًا، برئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال تناول العدوان الإسرائيلي على لبنان، حيث أكد الرئيس دعم مصر الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه في هذه الظروف الدقيقة، ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه، مشددًا على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، ومنوهًا في هذا الصدد إلى أن عدم اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان، يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك.

من جهته؛ ثمن رئيس الوزراء اللبناني الموقف المصري الداعم لبلاده وللدولة اللبنانية، مستعرضًا نتائج الاتصالات التي تجريها الحكومة اللبنانية لاحتواء الموقف، ومشيدًا في ذلك السياق بالدور الذي تقوم به مصر لاستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • فحص مجاني لـ 1790 مواطنا ببني سويف ضمن قافلة طبية زارت مركز ناصر
  • الدكتور سلطان القاسمي يكتب: مختارات من «جِرون نَامَه»
  • منظمة “يمن ايد” تتسلم أدوية ومستلزمات طبية لمرضى السرطان
  • الدكتور خالد عبدالغفار يترأس اجتماع الجنة العليا للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • "صحة دمياط": الكشف على 1344 مواطنا بالمجان خلال قافلة طبية
  • الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة إلى لبنان
  • عاجل - الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان
  • السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان
  • «الزراعة»: مصر لديها إمكانيات طبية وبشرية للقضاء على مرض السعار
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية