أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، أنه منذ عام 2014، كان هناك عقد اجتماعي جديد قائم على المكاشفة والمصارحة، مشيرة إلى أنه نحن جزء من الشعب، والشعب جزء من الوطن.

 

وقالت نيفين القباج، خلال كلمته التي ألقاها، بفعاليات مؤتمر “حكاية وطن"، بالعاصمة الإدارية الجديدة، إنه منذ عام 2014 كان المطلب الأساسي للشعب هو العدالة الاجتماعية، مؤكدة أن الحكومة أقرت سياسات وتشريعات للحماية الاجتماعية لجميع فئات الشعب المصري.

 

تخصيصها للحماية الاجتماعية

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم تخصيص موازنات لوزارة التضامن الاجتماعي لم تصل إليها من قبل، وتم تخصيصها للحماية الاجتماعية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزيرة التضامن الإجتماعى نيفين القباج مؤتمر حكاية وطن العاصمة الإدارية الجديدة

إقرأ أيضاً:

نيفين مسعد: ملف حقوق الإنسان على رأس أولويات الحوار الوطني

قالت الدكتورة نيفين مسعد، مقرر لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة بالحوار الوطني، إن تعديل قانون الحبس الاحتياطي يأتي على رأس أولويات الحوار الوطني، لافتًة إلى أن جلسات الحوار كشفت عن إجماع وطني واضح على أهمية دعم قضايا حقوق الإنسان باعتبارها مستهدفًا وطنيًا.

وطالبت مقرر لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة بالحوار الوطني، بالتركيز على كل ما يشغل المواطن المصري، بما في ذلك كبح جماح التضخم واستقرار الأسعار، والعمل على سرعة تحقيق التوازن الفعلي بخطة زمنية دقيقة وسريعة، بالإضافة إلى تعديل قانون الحبس الاحتياطي.

وأضافت «مسعد» أن الحوار الوطني يعول عليه الكثير من الآمال والطموحات من كافة الفئات، خاصة وأنه قبل دعوة الرئيس إلى الحوار الوطني لم تكن هناك قنوات مفتوحة بشكل كامل بين مختلف القوى السياسية، فالحوار مثّل قناة تواصل قوية بين كافة أطياف المجتمع المصري.

وثمنت تأكيد مجلس أمناء الحوار استكمال الترتيبات العاجلة لاستكمال مناقشة الموضوعات التي لم تناقش خلال المراحل السابقة، مثل تحديات عمل النقابات المهنية، وتعديل تشريعات الحبس الاحتياطي، وقانون الأحزاب، والعقوبات السالبة للحرية في قضايا النشر والإبداع، ودعم الرياضة ومراكز الشباب والأندية الرياضية، وغيرها من موضوعات.

مقالات مشابهة

  • بايتاس: حزب التجمع الوطني للأحرار فخور بتنزيل الورش الملكي للحماية الاجتماعية
  • سفيرة السودان ببرلين تلتقي وزيرة الدولة بالخارجية الألمانية
  • الشربيني: منذ 2014 وحتى الآن نفذ «المركزى للتعمير» 1642 مشروعا
  • نيفين مسعد: ملف حقوق الإنسان على رأس أولويات الحوار الوطني
  • حقيقة إغلاق مدارس السودانيين في محافظة الجيزة (تفاصيل)
  • عضوات منتدى الخمسين سيدة يهنئن الدكتورة مايا مرسي بمنصب وزيرة التضامن الاجتماعي
  • وزيرات ونائبات.. 9 سيدات في الحكومة الجديدة تعرف عليهن
  • بايتاس: مليون و127 ألف موظف سيستفيدون من زيادات في الأجور بقيمة إجمالية تصل 45 مليار درهم
  • مدبولي: الدولة المصرية تمر بتحديات غير مسبوقة
  • كاتب صحفي: الحماية الاجتماعية ضمن أولويات عمل الحكومة