زنقة 20:
2024-07-03@14:38:47 GMT

مجلس مهدية بالقنيطرة يشوه شعار المملكة

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

مجلس مهدية بالقنيطرة يشوه شعار المملكة

زنقة 20 ا متابعة

شن نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي بالقنيطرة حملة إنتقادات واسعة ضد المجلس الجماعي لمدينة المهدية، وذلك عقب إنتشار صورة لشعار المملكة في وضعية مزرية وسط المدينة.

وتظهر الصورة رمز المملكة المغربية “التاج الملكي” في وضعية متردية وبدون إضاءة مكتملة، دون أن يتدخل المجلس الجماعي لتصحيح وضعيته”.

وقال أحد النشطاء تعلقا على الصورة “ناس د جماعة المهدية ما كتحشموش شعار المملكة المغربية الشريفة نصو شاعل و نصو ما شاعلش.. واش كتخدمو غير فالصيف ؟؟؟.

وقال آخر “جماعة المهدية تشوه شعار المملكة”، وكتب أحد النشطاء ” الفلوس لي كاتدخل جماعة المهدية. كون عاودو بيها القنيطرة كاملة. شانطي مكري الشاطئ مكري مكان الملاهي مكري. فين كاتمشي فلوس الجماعة؟ الله أعلم”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الأوقاف تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "برا" لمن يرغب بالمغادرة

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد، اعادة جميع الحجاج العالقين في مطار جدة، الى مكة المكرمة، وتوفير خدمات الإعاشة طوال فترة إقامتهم بالأراضي المقدسة، ومتابعة أوضاعهم، والعمل على ترتيب سفر الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن "برًا" إلى محافظاتهم.

 

وقال بيان صادر عن وزارة الأوقاف، إن قطاع قطاع الحج والعمرة بالوزارة تكفل بتقديم كافة خدمات النقل والسكن والإعاشة على نفقة الوزارة لحجاج اليمن العالقين، وإعادة ترتيب أوضاعهم في الأراضي المقدسة بالتنسيق مع الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية، نتيجة اختطاف جماعة الحوثي لأربع طائرات مع طاقمها الملاحي.

 

وأشار البيان، إلى أن الوزارة قامت بنقل الراغبين من الحجاج العالقين إلى مطار العاصمة المؤقتة عدن، بالتنسيق مع الخطوط الجوية اليمنية، مع تعنت جماعة الحوثي ورفضها الإفراج عن الطائرات المختطفة.

 

ونددت الوزارة باستغلال جماعة الحوثي، لحجاج اليمن كورقة ابتزاز، ضاربة بعرض الحائط لمعاناة العشرات من النساء والعجزة وكبار السن والمرضى، ودون أن تراعي أدنى قيم الإنسانية أو أخلاق الإسلام أو مروءة العرب.  

 

وفي وقت سابق، حمّلت جماعة الحوثي، المملكة العربية السعودية، مسؤولية تفويج الحجاج اليمنيين العالقين في مطار جدة السعودي.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لما يسمى بـ "المجلس السياسي" التابع للحوثيين، لمناقشة المستجدات على الساحة اليمنية بمناطق سيطرة الجماعة.

 

وذكرت وكالة سبأ الحوثية، أن المجلس السياسي أكد أن "على النظام السعودي يتحمل مسؤولية تفويج بقية الحجاج اليمنيين المغادرين عبر مطار صنعاء وإعادتهم إليه وليس إلى أي مطار آخر خصوصا وأن طيران اليمنية قد غطى ما يتعلق بالتأمين".

 

وأشارت إلى إصرار شركة طيران اليمنية التابعة للحكومة الشرعية في عدن، على خلق العديد من المشاكل والإضرار بالشركة ومواردها والتمييز في المعاملة بين الركاب اليمنيين وأسعار التذاكر في صنعاء وعدن، ومنع بيع التذاكر في صنعاء".

 

ولفتت إلى ما سمّاه المجلس بـ "العبث الذي من شأنه تدمير الشركة وكل ما يترتب على ذلك"، مؤكدة "أن ما اتخذته الجهات المعنية في صنعاء هو للحفاظ على الشركة وأصولها ومقدراتها".

 

وقبل أيام أعلنت جماعة الحوثي، عزمها السيطرة كليا على شركة الخطوط الجوية اليمنية، بعد إحتجازها 4 طائرات تابعة للشركة في مطار صنعاء، ما أدى لمعاناة لأكثر من 1300 حاجا لم يتمكنوا من العودة عبر مطار صنعاء الدولي.


مقالات مشابهة

  • سابقة.. 17 عضوا من اصل 18 يطالبون بإقالة رئيس جماعة جبيلات باقليم الرحامنة
  • إغلاق مخبزة شهيرة بمراكش وإيقاف صاحبها وهذه تفاصيل ما وقع
  • ولي العهد يجري اتصالاً هاتفياً بملك المملكة المغربية
  • 249 حالة وفاة و1357 إضراب في السجون المغربية سنة 2023 (تقرير)
  • الأوقاف تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "برا" لمن يرغب بالمغادرة
  • الحوثيون يُحمّلون السعودية مسؤولية تفويج الحجاج العالقين في المملكة
  • مجلس الشورى يطالب بتنظيم وتوحيد أنظمة البناء في مدن المملكة
  • محمد رمضان "يخلط" بين المغرب وبلد آخر .. وناقد يعلق
  • رئيس حزب الجمهوريون الفرنسي: إذا فزنا في الإنتخابات سنعيد تأسيس علاقات جديدة مع المغرب (فيديو)
  • محمد رمضان يتعرض لموقف محرج خلال حفله بالمغرب .. فيديو