أبرمت العديد من الشركات الفرنسية عقوداً لتوريد الأسلحة إلى أوكرانيا، بما في ذلك 6 مدافع قيصر إضافية، خلال منتدى الصناعات الدفاعية، الذي نُظم في كييف الأسبوع الماضي.

وأفادت وزارة الجيوش الفرنسية، الإثنين، أن شركة نكستر ستزود أوكرانيا بـ6 مدافع قيصر إضافية.

ويمكن لهذه المدافع المثبتة على شاحنة، إطلاق قذائف 155 ملم لمسافة تصل إلى 40 كيلومتراً، وهي تضاف إلى 30 مدفعاً من طراز قيصر قدمتها فرنسا إلى كييف و 19 مدفعاً من النسخة المدرعة ذات الثماني عجلات، التي حصلت عليها من الدنمارك، وفقاً لموقع نكستر.

6 canons Caesar supplémentaires seront fournis par @NexterKNDS.
Ces canons s’ajoutent aux 18 déjà livrés par l’armée française et aux 12 acquis directement par l’Ukraine auprès de KNDS. pic.twitter.com/LKkDbjQUSG

— Ministère des Armées ???????? (@Armees_Gouv) September 30, 2023 تسريع الإنتاج

ولتلبية الطلب، قامت الشركة المصنعة بتسريع إنتاج قيصر، واختصرت المدة من 3 سنوات إلى 18 شهراً، ومن وحدتين إلى 6 كل شهر.
كما وقعت نكستر عقداً مع شركة أوكرانية لصيانة مدافع قيصر والمدرعات AMX-10، وإنتاج بعض أجزاء قيصر محلياً، وعقداً آخر لتركيب أسلحة على مركبات عسكرية أوكرانية.

من جانبها، وقّعت شركة أركوس عقداً لصيانة وإنتاج أجزاء معينة من المركبات المدرعة محلياً، وأرسلت فرنسا أكثر من 100 منها إلى كييف.

وستوفر شركة سيفا من جانبها 8 روبوتات لإزالة الألغام الثقيلة من نوع "أس دي زد" بالإضافة إلى 8 مركبات برمائية.
يمكن لهذه المنصات ذاتية الدفع التي يبلغ طولها 25 متراً، والمجهزة بأنابيب قابلة للنفخ، أن تحمل دبابة ثقيلة. ويمكن استخدامها كعبّارة لعبور النهر أو تجميعها لتشكيل جسر.

La guerre en Ukraine a démontré l’importance tactique des #drones. En essaim, ils permettent de déployer rapidement une force importante à moindre coût et de causer des dommages considérables à l’ennemi.@NexterKNDS et @Naval_Group ont pris l’initiative d’expérimenter des… pic.twitter.com/TPVW48ayER

— Nexter_KNDS (@NexterKNDS) September 28, 2023


وتلقت شركة دولير، التي أبرمت أول عقد مع أوكرانيا هذا الصيف لتوريد 150 طائرة مراقبة بدون طيار، طلباً من وزارة الدفاع الأوكرانية لتسليمها عدداً غير محدد من الطائرات بدون طيار الإضافية.
كما وقعت كل من تاليس وتورغي وغيليرد اتفاقية مع شركات أوكرانية للمشاركة في تطوير طائرات بدون طيار، في حين ستقوم شركة فيستوري بتركيب مركز طباعة ثلاثي الأبعاد في أوكرانيا لإنتاج قطع الغيار.

ووقع في الإجمال 15 عقداً عداً عن اتفاقية تعاون بين المديرية العامة للتسليح الفرنسية ونظيرتها الأوكرانية على هامش زيارة وزير القوات المسلحة سيباستيان ليكورنو الى كييف. وأشار الوزير إلى رغبته في الانتقال من تسليم المعدات، إلى شرائها من مصنعين فرنسيين بفضل دعم فرنسي. ولم يتم تحديد طريقة تمويل العقود المعلنة.

ميدانياً

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية أن قوات الدفاع الأوكرانية تمكنت من صد هجمات شنتها القوات الروسية في 4 اتجاهات.

وأوضحت هيئة الأركان العامة، في تحديث صباحي، أن قوات الدفاع الأوكرانية تواصل عملياتها الهجومية في اتجاه ميليتوبول وفي اتجاه باخموت.

وقالت الهيئة إن الجيش الأوكراني يكبد قوات العدو خسائر على طول خط الجبهة بأكمله.

The world-famous Ukrainian performer HIMARS salutes the occupiers on Ukraine’s Defenders Day.

Encore! pic.twitter.com/CwEdtNhznd

— Defense of Ukraine (@DefenceU) October 1, 2023

وأضافت الهيئة أن سلاح الجو الأوكراني شن 13 هجوماً على مناطق تمركز العسكريين والمعدات العسكرية الروسية، كما قصفت وحدات الصواريخ نظاماً صاروخياً روسياً مضاداً للطائرات ومركز مراقبة ومستودع ذخيرة و 16 نظام مدفعية.

وقال حاكم منطقة خيرسون أولكسندر بروكودين، بجنوب أوكرانيا، الإثنين، إن قصفاً روسياً على المنطقة خلال الليل أدى إلى سقوط قتيل واحد على الأقل وإصابة 6 أشخاص بينهم طفلان.

وطردت كييف القوات الروسية من جزء من منطقة خيرسون في نوفمبر (تشرين الثاني) بعد عدة أشهر من الاحتلال لكن القوات الروسية واصلت قصف عاصمة المنطقة والمناطق المحيطة بها عبر نهر دنيبرو.

#زيلينسكي يتجنّب تصويت الكونغرس.. و #أوكرانيا تقصف دونيتسك https://t.co/MkV0wqEZXG

— 24.ae (@20fourMedia) October 2, 2023

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية فرنسا

إقرأ أيضاً:

الجيش الأوكراني يدعو المواطنين في كييف إلى التوجه للملاجئ

طالبت الإدارة العسكرية للجيش الأوكراني بكييف المواطنين بالتوجه للملاجىء، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

يأتي ذلك بعدما استهدفت المسيرات الروسية محطات الطاقة الفرعية بأنحاء متفرقة بأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني يدعو المواطنين في كييف إلى التوجه للملاجئ
  • هيئة الأزياء تبرم مذكرة تفاهم مع أديداس لتمكين المصممين والمبدعين السعوديين
  • مطالبة فرنسية أميركية بضرورة خفض التوترات في الشرق الأوسط ولبنان
  • القوات الروسية تتصدى لمحاولات تقدم قوات كييف في كورسك وتكبدها خسائر فادحة
  • فضيحة سائق طاكسي صغير يقوم بالنصب على سائحة فرنسية بمراكش
  • شركات طيران فرنسية وبلجيكية وألمانية تلغي رحلاتها من وإلى إسرائيل الأربعاء
  • لارا: برنيق تبرم شراكة مع سي بات غلوبال لتوفير التدريب لطياريها وطواقهما
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • الحرب الروسية الأوكرانية: مليون قتيل وجريح في حصيلة مروعة
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية