وافق مجلس النواب الليبي خلال جلسته الرسمية في مدينة بنغازي شرقي ليبيا بالإجماع على إصدار قانون انتخاب رئيس الدولة وقانون انتخاب مجلس الأمة، وإعداد هذين القانونين بواسطة لجنة 6+6 المشتركة، والتي تكلفت بوضع قوانين الانتخابات.  

بدء مرحلة تشكيل حكومة موحدة

وأكد رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، أن الإنجاز الذي حققته لجنة 6+6 في وضع قوانين الانتخابات يشير إلى بدء مرحلة تشكيل حكومة موحدة تستعد لإجراء الانتخابات، وأشار إلى أهمية أن تكون الحكومة القادمة مصغرة وتضم كفاءات عالية، مع الحرص على تجنب زيادة عدد الحقائب الوزارية لتجنب تأخير المرحلة الانتقالية، كما يوجد أطراف داخلية وخارجية تسعى للحفاظ على حالة الفوضى في ليبيا.

 

وأعلن فتحي المريمي، المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب الليبي، في وقت سابق، أن جلسة مجلس النواب انطلقت في مقره بمدينة بنغازي برئاسة المستشار عقيلة صالح، وأوضح أن البند الذي يناقش في جلسة البرلمان اليوم يتعلق بقوانين انتخاب الرئيس ومجلس الأمة، والذي يتألف من مجلس النواب ومجلس الشيوخ. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البرلمان الليبي رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح ليبيا مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

العرفي: اجتماع المغرب سيعقد على أساس الثوابت المتفق عليها في القاهرة لتشكيل حكومة جديدة

ليبيا – قال عضو مجلس النواب عبد المنعم حسن، إن اللقاء المرتقب في المغرب بين الرئاسات الثلاث في ليبيا، يأتي في ظل اضطرابات داخلية وتوترات عدة.

العرفي وفي تصريحات خاصة لوكالة “سبوتنيك”، أضاف:” من المقرر عقد اللقاء بين رئيس مجلس النواب ورئيس المجلس الأعلى لدولة في المغرب، منتصف يوليو الجاري، في إطار محاولة للتوافق، حول العديد من النقاط التي عقد بشأنها لقاء سابق في القاهرة كانت ترعاه جامعة الدول العربية”.

وأوضح أن اللقاء سيجمع كلا من رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، ورئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ورئيس مجلس الدولة محمد تكالة.

ولفت إلى أن اجتماع المغرب يعقد على أساس الثوابت والأسس التي اتفق عليها في القاهرة في وقت سابق بين الرئاسات الثلاث، والعمل من أجل تشكيل حكومة جديدة للإشراف على الانتخابات، ووضع الآليات الصحيحة لتوحيد المؤسسات العسكرية، وتوحيد المؤسسات، وضمان الاعتراف بنتائج الانتخابات.

وشدد على ضرورة العمل داخليا وبمساعدة جامعة الدول العربية، ودول الجوار من أجل إجراء الانتخابات، خاصة أن المبعوثين لن يقدموا الحل للشعب الليبي، ويعملون على إعادة تدوير الأزمة.

مقالات مشابهة

  • المستشار “صالح” يؤكد على ضرورة تشكيل حكومة موحدة تشرف على الانتخابات
  • مسؤول ليبي لـعربي21: تحركات لتشكيل حكومة موحدة قبل نهاية العام الجاري
  • كيف تنال الحكومة ثقة البرلمان؟.. خبير دستوري يوضح
  • كيف تنال الحكومة الجديدة ثقة البرلمان بعد أداء اليمين الدستورية؟
  • تعرف على مصير مقعد عضو البرلمان حال اختياره بالحكومة الجديدة
  • نظمها الدستور المصري.. أدوات رقابة البرلمان على الحكومة
  • ” نعيمة الحامي ” تكشف بنود جلسة مجلس الدولة المقبلة
  •  «عقيلة صالح» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • العرفي: اجتماع المغرب سيعقد على أساس الثوابت المتفق عليها في القاهرة لتشكيل حكومة جديدة
  • نائب يرجّح عقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان بداية الفصل التشريعي الجديد