زنقة 20 | الرباط

أعلنت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب فرع اسفي، عن تنقيلات واسعة في صفوف مسؤولين كبار بجهاز القوات المساعدة بالاقليم ، بعد شكاية وجهتها الى القيادة المركزية بالرباط.

و قالت الجمعية في إخبار لها ، أنه على إثر الشكاية الموجهة من قبل الفرع المحلي بآسفي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب الى الجهات المسؤولة مركزيا حلت مؤخرا لجنة خاصة الى مدينة اسفي.

و كشفت أنه  بعد البحث والتقصي تم اتخاد قرارات تاديبية في الموضوع بحيث تم تنقيل الكونوليل الاقليمي للقوات المساعدة الى مدينة كلميم بعد تورطه في العديد من الاختلالات والخروقات والتى مست بالأساس الجهاز الذي ينتمي اليه.

كما همت هذه التنقيلات حسب الجمعية، عددا من المسؤولين في القوات المساعدة الى كل من وارززات والداخلة وكذا تنقيل عدد من أفراد القوات المساعدة الى مدينة العيون.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: القوات المساعدة

إقرأ أيضاً:

6 قنوات رقمية للإبلاغ عن حوادث التمييز والكراهية

أبوظبي: عماد الدين خليل

حددت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، 6 قنوات رقمية للإبلاغ عن حوادث التمييز والكراهية في الدولة، داعية الأفراد في حال التعرض لأحد أشكال التمييز أو الكراهية، إلى الإبلاغ عن ذلك لدى الجهات الحكومية المتخصصة.

وأكدت أن التمييز والكراهية، من الجرائم التي يعاقب عليها القانون في الإمارات، ويمكن الإبلاغ عن التمييز في كل أشكاله عبر القنوات الإلكترونية لمراكز الشرطة في الدولة، أو رفع دعوى قضائية عبر السلطات القضائية.

وأضافت أنه يمكن للأفراد أيضاً الإبلاغ عن حوادث التمييز في مكان العمل أو سوق العمل، عبر القنوات الإلكترونية لوزارة الموارد البشرية والتوطين، كونها الجهة المعنية بأنظمة التوظيف في القطاع الخاص، أو القنوات الإلكترونية للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، كونها الجهة المسؤولة عن شكاوى الموارد البشرية في القطاع الحكومي. لافتة إلى إمكانية الرجوع إلى الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، في أية مسائل تتعلق بحقوق الإنسان.

وأشارت إلى أن هناك قنوات أخرى للإبلاغ عبر هذه الخدمات الإلكترونية وهي: طلب تقديم شكوى تتعلق بحقوق الإنسان - مكتب حقوق الإنسان التابع لدائرة القضاء في أبوظبي، وإدارة الرصد والشكاوى في قطاع حقوق الإنسان - هيئة تنمية المجتمع في دبي، أو الاتصال بالرقم المجاني لهيئة تنمية المجتمع في دبي: 8002121 أو البريد الإلكتروني: [email protected].

ودعت إلى التواصل، كذلك، مع وزارة التسامح والتعايش، للمشاركة بالمقترحات والآراء في المسائل المتعلقة بالتمييز أو مراسلتها عبر البريد الإلكتروني: [email protected].

مقالات مشابهة

  • حقوق الإنسان تدين احتجاز النظام السعودي للحجاج اليمنيين
  • وزارة حقوق الإنسان تدين احتجاز النظام السعودي للحجاج اليمنيين
  • الجنرال التوم حامد توتو القيادى بحركة العدل المساواة السودانيه ومسؤول العمليات العسكرية بمدينة ام درمان من أرض المعركة
  • 6 قنوات رقمية للإبلاغ عن حوادث التمييز والكراهية
  • مجلس بوعياش يقدم تقريره السنوي لسنة 2023 ويرصد أهم الاختلالات
  • "التحقيق الوطنية" تناقش تفعيل دور المساءلة الداخلية بوزارة الدفاع لحماية حقوق الإنسان
  • لقاء في عدن يناقش تفعيل المساءلة الداخلية في وزارة الدفاع
  • «التخطيط» تتابع نتائج البرنامج التدريبي حول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • التخطيط تكرم كوادر ورشة استراتيجية حقوق الإنسان
  • هل أدخل خالد النبوي والدة زوجته إلى دار رعاية المسنين؟