قال رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، أن الأوضاع في اليمن وصلت إلى مرحلة صعبة بعد ثماني سنوات من الحرب.

وأضاف عبدالملك في مقابلة تبث الليلة على " التلفزيون العربي" أنّ البلاد مقبلة على مرحلة قد تستغرق عامين لإطلاق حوار يمني يمني بغية الوصول إلى سلام حقيقي مؤسس على قواعد تساعد اليمنيين على استعادة دولتهم ومؤسساتهم والهوية الوطنية للشعب اليمني.

وأشار رئيس الوزراء اليمني أنّ المرحلة المقبلة ستكون للجهود التي يبذلها المبعوثان الأممي والأميركي والجهات المراقبة الأخرى، لافتًا في الوقت نفسه إلى أن الأولوية ستكون للحوار بين اليمنيين أنفسهم.

وأعرب عبدالملك عن أمله في أن تؤسس المرحلة المقبلة على أسس صلبة "حتى لا نصاب بخيبة أمل"، حسب قوله.

اقرأ أيضاً مقتل جندي برصاص مليشيا الحوثي جنوبي اليمن قصف بالمدفعية في تعز وحالة رعب وهلع في أوساط السكان شباب سبتمبر يرعبون الحوثي.. هل بدأت نهاية الجماعة؟ تحذير من خذلان الشباب الثائر في صنعاء كما تم تجاهل انتفاضة القبائل انقلاب شاحنة محملة بالدقيق في طريق تعز.. والكشف عن مصير سائقها شاهد جنون مشرف حوثي بسبب هتافات طلاب مدرسة ‘‘بالروح بالدم نفديك يا يمن’’ (فيديو) خلق هويتين مختلفتين.. أكاديمي يكشف سر عداء المليشيات الحوثية للعلم اليمني اعتقال عدد من مشايخ القبائل عقب إشعال مواطنين شعلة الثورة في الجبال غربي اليمن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اليوم الإثنين في صنعاء وعدن صفقة خطيرة بين الحوثي والقاعدة تفضي إلى إطلاق سراح عدد من القيادات درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية محلل سياسي يكشف عن ”الطرف القوي” الذي يُعول عليه للقضاء على جماعة الحوثي ويحدد ”اللحظة الفارقة”

وحول محادثات الحوثيين في الرياض، قال معين عبدالملك إنها "خطوة مهمة" وأن هناك دعمًا إقليميًا ودوليًا لعقد جولة قادمة من المباحثات، لكن تظل الشكوك حول مدى التزامهم.

وأشار إلى الدور الكبير الذي تبذله السعودية وسلطنة عُمان في الجولة الحالية من المفاوضات مع الحوثيين، لافتًا إلى أن الأمر يتعلق بمدى التزام الحوثيين بخارطة الطريق "الطويلة".

ويشهد اليمن حراكًا سياسيًا يقوده المبعوث الدولي إلى اليمن هانس غروندبرغ، بالإضافة إلى المبعوث الأميركي في سبيل الوصول إلى حل سياسي لوضع حد للحرب المتواصلة منذ أكثر من 8 سنوات. كما زار مؤخرًا وفد حوثي العاصمة السعودية الرياض لإجراء محادثات بشأن "خطوات" إحلال السلام في البلاد.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

على غرار ما حدث في اليمن.. رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق: هجوم مرتقب على إيران سيطال منشآت نووية

على غرار ما حدث في اليمن.. رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق: هجوم مرتقب على إيران سيطال منشآت نووية

مقالات مشابهة