أخبارنا المغربية- متابعة

أصدرت محكمة مصرية، يوم أمس السبت، حكما قضائيا صدم الرأي العام، بعدما قررت تبرئة سيدة متهمة بقتل طفلها وتقطيع جسده وطهي أجزاء منه.

الحكم القضائي المثير للجدل، نص أيضا على إيداع المتهمة الثلاثينية مستشفى للأمراض العقلية والنفسية، بعدما تبين للقاضي عدم مسؤوليتها عن أفعالها.

من جانبه قال محامي المتهمة، في تصريح لموقع "سكاي نيوز عربية" إن قرار المحكمة ببراءة موكلته يمثل حكما تاريخيا، حيث استقر في يقين هيئة المحكمة بناء على مطالبات الدفاع أن المتهمة مضطربة نفسيا وغير مسؤولة عن أفعالها.

وأوضح أن مذكرة الدفاع طالبت هيئة المحكمة بضرورة عرض المتهمة على لجنة متخصصة من الطب النفسي للكشف عن مدى سلامة قواها العقلية لأنه لا يمكن أن تكون أي أم في حالتها الطبيعية وتقدم على قتل طفلها الذي يمثل قطعة منها بهذه الطريقة البشعة، خاصة أن طليق المتهمة أكد في شهادته بالتحقيقات أنها كانت شديدة الحب لابنها الضحية.

وشدد المحامي على أن المحكمة عرضت المتهمة على لجنتين من المتخصصين ومن ثم ناقشت أعضاء اللجنتين وخلصت إلى عدم مسؤولية المتهمة عن أفعالها، وبالتالي لم تكن في حالة إدراك ووعي حينما قتلت ابنها بهذه الطريقة البشعة، لذا فهي تحتاج للعلاج لا العقاب وفق ما ينص عليه القانون.

وتعود القضية إلى نهاية شهر أبريل الماضي، عندما ألقت المصالح الأمنية القبض على السيدة بتهمة قتل طفلها ذي 5 سنوات، وتقطيع جسده وطهي أجزاء منه، وهي القضية التي أحدثت صدمة للرأي العام، وقررت النيابة إحالة المتهمة للمحاكمة وطالبت بإعدامها مؤكدة أن التحقيقات خلصت إلى مسؤوليتها عن أفعالها وعدم معاناتها من ثمة أمراض نفسية أو عقلية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس القضاء الأعلى يزور المحكمة العليا في أذربيجان

بغداد اليوم -  

زار رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور فائق زيدان اليوم الخميس الموافق 4 /7 /2024  رفقة الوفد المرافق له المحكمة العليا في أذربيجان وكان في استقباله رئيس المحكمة العليا السيد اينام كريموف رئيس القضاء و القضاة العاملين فيها كما اجرى رئيس المجلس والوفد المرافق رفقة  كريموف جولة اطلع خلالها على القسم الإداري والمتحف في المحكمة العليا حيث استمع الى شرح موجز عن طبيعة عملها ويذكر ان المحكمة العليا في أذربيجان هي نظير محكمة التمييز في العراق.

مقالات مشابهة

  • بهذه الطريقة.. نجوم الفن يودعون اللاعب أحمد رفعت
  • الكاتبة منى رجب: 19 امرأة تزين الحكومة وحركة المحافظين
  • 20 يوليو.. الحكم على البلوجر نادين طارق
  • القضاء الكويتي يصدر حكما بالسجن على مواطن سرق علكة
  • نادين الراسي تقتحم منزلاً وتوبخ سيدة لهذا السبب! .. فيديو
  • نادين الراسي تقتحم منزلًا وتوبخ سيدة (ما القصة؟)
  • تجديد حبس سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها 15 يومًا على ذمة القضية
  • تجديد حبس سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها لاستخراج أعضاءه
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يزور المحكمة العليا في أذربيجان
  • بهذه الطريقة.. محمد رجب يروج لمسلسه الآخير "مشوار الونش"