نهى مكرم- مباشر- استقر الدولار، اليوم الإثنين، ولكنه لايزال بالقرب من أعلى مستوياته مع تأهب المستثمرين لبقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول، في حين يتراجع الين إزاء مستوى 150 للدولار، وبالقرب من أدنى مستوياته في عام، ما يجعل المستثمرين يترقبون التدخل.

وانخفض الين إلى 149.83 للدولار، ما يعد أضعف مستوى له في 11 شهراً، ويقترب أكثر لمستوى 150، الذي يراه بعض المتداولين قد يحث السلطات اليابانية على التدخل، مثلما فعلت العام الماضي، لدعم العملة.

وقال دان سيكوف، كبير استراتيجي سعر الصرف لدى "نورديا"، إنه حتى يتعافى الين على نحو مستدام، ينبغي أن يتحرك البنك المركزي بعيداً عن سياسته النقدية التيسرية للغاية.

وأضاف سيكوف أنه إذا كسر الين 150 للدولار ولم يتبعه تدخل فعلي، فقد يصل زوج العملات الدولار-الين إلى 155.

وعلى نطاق سوق العملات، تراجع الإسترليني بنسة 0.1% إلى 1.2189 دولار، بعد انخفاصه بنحو 4% أمام الدولار بالربع الثالث.

واستقر اليورو عند 1.0574 دولار، بعد إنهائه الربع السابق على تراجع 3%، ما يعد أسوأ أداء له في عام.

وصرح لويس دي جويندوس، نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي، لصحيفة "فاينانشيال تايمز"، بأنه من السابق لأوانه مناقشة خفض أسعار الفائدة، محذراً من أن عودة التضخم إلى مستوى 2% لن يكون سهلاً.

وانخفض مؤشر الدولار من أعلى مستوياته في 10 أشهر وسجل 106.21 في آخر التعاملات عند 106.21، بعد تسجيله أفضل أداء فصلي له في عام بفضل اللهجة المتشددة لبنك الاحتياطي الفيدرالي وقفزة عائدات السندات الأمريكية.

وارتفعت عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنحو 5 نقاط أساس، اليوم الإثنين، إلى 4.619%، أي بالقرب من أعلى مستوياته في 17 عام عند 4.688%، التي وصل إليها الأسبوع الماضي.

ويفضل جارود كير، كبير الاستراتيجيين لدى "كيوي بنك"، الدولار عن اليورو أو الإسترليني أو غيره من العملات، ويعتقد أن العملة الخضراء ستحظى بمزيد من الدعم.

 

عملات اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة البنك الدولي يخفض توقعاته لنمو الصين في 2024 مؤشرات عالمية الذهب ينزلق لأدنى مستوياته في سبعة أشهر إثر قوة الدولار نفط ومعادن أسعار النفط ترتفع إثر تعافي شهية المخاطرة نفط ومعادن الاتحاد الأوروبي: المساعدات العسكرية لأوكرانيا مستمرة أحداث عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

أسعار العملات في فلسطين اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر

أسعار العملات في فلسطين اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر - حيث يشهد سعر  صرف الدولار  والدينار وباقي العملات الأخرى، مقابل الشيكل الإسرائيلي، في فلسطين، استقراراً بالتداولات المصرفية سواء في البنوك أو قطاعات الصرافة الأخرى.

أسعار العملات في فلسطين اليوم الثلاثاء:

وبلغ سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم عند ثلاثة شواكل و74 أغورة.

‏سعر صرف الدينار : 5:28 شيكل

سعر صرف اليورو : 4:16 شيكل

سعر صرف الجنيه : 0.077 شيكل

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الدولار قرب أدنى مستوياته هذا العام
  • أسعار العملات في فلسطين اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر
  • وسط ترقب لقرار الفيدرالي.. الين الياباني يرتفع لأعلى مستوياته في أكثر من 8 أشهر
  • الحكومة اليابانية تقدم منحة جديدة لتحسين وتطوير ميناء عدن
  • الين الياباني يصعد إلى أعلى مستوى أمام الدولار منذ صيف 2023
  • الين يسجل أعلى مستوى منذ يوليو 2023
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق بدعم من ضعف الدولار
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة