ثمن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، النتائج المميزة التى حققها المنتخب الوطنى للكاراتيه خلال المشاركة فى منافسات بطولة الدوري العالمي "، والتي أقيمت في قبرص.

وجاءت الميداليتان الذهبيتان من نصيب فريقي الكاتا جماعى الرجال والسيدات، فيما جاءت الميداليتين الفضيتين من نصيب زياد علي وجنى خميس، أما الميداليات البرونزية فكانت من نصيب فريق السيدات الثاني وميار زين العابدين ومريم العزبي.


قدم وزير الرياضة التهنئة للاتحاد المصرى للكاراتيه، ولاعبى ولاعبات المنتخب الوطنى للكاراتيه على إنجازهم فى بطولة الدوري العالمي "البريميرليج"، وتحقيق ٧ ميداليات متنوعة، بواقع ذهبيتين وفضيتين وثلاث برونزيات.

وأكد  وزير الشباب والرياضة علي أنه يتابع كافة مشاركات الأبطال الرياضيين المصريين فى مختلف البطولات العالمية والقارية ،وذلك فى إطار اهتمام وزارة الرياضة بالارتقاء بمستوى اللاعبين ودعمهم لإحراز المزيد من الإنجازات.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يتعادل مع أندونيسيا ويتأهل لنهائيات آسيا بالصين

 

الثورة/ خالد النواري

حسم المنتخب الوطني لشباب كرة القدم بطاقة التأهل إلى النهائيات الآسيوية المقررة العام المقبل في الصين عقب تعادله مع نظيره الأندونيسي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما عصر أمس بالعاصمة الأندونيسية جاكرتا ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للتصفيات الآسيوية في إطار المجموعة السادسة التي ضمت منتخبات (اليمن ، أندونيسيا ، تيمور ، المالديف).

ورفع منتخب الشباب رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق هدف عن المتصدر المنتخب الأندونيسي ليحجز موقعه في النهائيات ضمن المنتخبات الحائزة على أفضل مركز ثاني في المجموعات العشر.

وكان المنتخب الأندونيسي سباقاً في التسجيل إثر كرة خاطفة رافقها سوء تقدير من جانب الدفاع وغياب التصدي الفاعل من جانب الحارس وضاح أنور لتلج الكرة الشباك نهاية الشوط الأول ، لكن عبدالرحمن الخضر أدرك التعادل سريعاً قبل انتهاء الحصة الأولى.

وفي الشوط الثاني تبادل الطرفان المناورات الهجومية وتحصل منتخبنا على العديد من الفرص التي كانت كفيلة بحسما لمواجهة واعتلاء الصدارة لكنها لم تستثمر بالصورة المطلوبة لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين بهدف لكل منهما.

وبحسب نظام التصفيات تتأهل المنتخبات الحائزة على المركز الأول في المجموعات بالإضافة إلى أفضل خمسة منتخبات حائزة على المركز الثاني في المجموعات العشر وينضم إليها صاحب الضيافة المنتخب الصيني في نهائيات آسيا.

ويتم استبعاد نتائج مباريات المنتخب الذي لعب مع صاحب المركز الأخير في المجموعات التي تضم خمسة منتخبات عند إجراء المفاضلة لاختيار أصحاب البطاقات الخمس الحائزة على أفضل مركز ثاني.

 

مقالات مشابهة

  • بعثة منتخب الشباب تعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في تصفيات آسيا
  • بشأن انتخابات الاتحادات والجمعيات.. هذا ما قرره وزير الشباب والرياضة
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • منتخب الشباب يتعادل مع أندونيسيا ويتأهل لنهائيات آسيا بالصين
  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة بطولة نيو جيزة بريمير بادل
  • وزير الشباب والرياضة: استمرار ميكالي هو استثمار في مستقبل الكرة المصرية
  • وزير الرياضة يدعم ميكالي بعد تعيينه لمنتخب الشباب.. ويوجه طلبًا لاتحاد الكرة
  • وزارة الرياضة تختتم النسخة الرابعة من بطولة "أوشن مان" في الجونة
  • ختام النسخة الرابعة من بطولة "أوشن مان" تحت رعاية واشراف وزارة الشباب والرياضة
  • الشباب والرياضة تختتم بطولة تحدي الربوتات