غزة – انطلق في قطاع غزة، امس الأحد، دوري كرة السلة على الكراسي المتحركة في نسخته السنوية السادسة، حيث يتنافس خلاله 11 فريقا من ذوي الإعاقة.

وجاء إطلاق هذا الدوري، في ملعب فلسطين بمدينة غزة، بإشراف اللجنة البارالمبية الفلسطينية وبالشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتنفيذ الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة على الكراسي المتحركة.

وقال المدير الفني للجنة البارالمبية موسى قدوم، للأناضول، إن عدد الفرق الرياضية المشاركة في هذا الدوري بلغت “6 فرق من الرجال، و5 فرق من السيدات”، من المقرر أن يلعبوا بشكل منفصل.

وأضاف: “من المقرر أن يستمر هذا الدوري لمدة شهر ونصف وربما يزيد قليلا، في حال حدوث أي حدث طارئ كإغلاق صالة رياضية مثلا”.

وأوضح أن عدد المباريات التي سيتم إطلاقها بشكل يومي، ضمن هذا الدوري، تصل إلى 3 مباريات.

وأشار إلى أن اليوم الأول من هذا الدوري انطلق في مباراة حماسية بين “نادي السلام ونادي الجريح”، لافتا إلى أن هذه المباريات لم تنته بعد.

بدوره، قال المتحدث باسم “الصليب الأحمر” هشام مهنا: “ذوي الإعاقة حققوا إنجازات عديدة على مدار 8 سنوات، حيث تم إطلاق أول دوري لكرة السلة للكراسي المتحركة عام 2015”.

وأضاف للأناضول إن هذه الخطوة “تأتي ضمن برنامج تأهيل جسدي للأشخاص ذوي الإعاقة يهدف إلى دمجهم في مجتمعاتهم عبر الأنشطة الرياضية لتعزيز الصحة الجسدية والرفاه النفسي”.

واستكمل قائلا: “كما يساهم في تحقيق آمالهم وطموحاتهم في تخطي كافة العقبات”، معربا عن آماله في أن يساعد هذا البرنامج ذوي الإعاقة في “تحقيق أي تغيير”.

وأشار مهنا أن اللجنة عملت على دمج أكثر من 250 لاعبا ولاعبة من ذوي الإعاقة، في 11 فريقا للذكور والإناث.

ولفت إلى أن فرق الرجال ستلعب بشكل منفصل عن فرق السيدات في الدوري الذي تم إطلاقه اليوم.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: ذوی الإعاقة هذا الدوری

إقرأ أيضاً:

توقيت متابعة مباراة الأهلي ضد بيراميدز في دوري نايل والقنوات الناقلة

 

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره بيراميدز مساء اليوم الجمعة 13 يوليو 2024 على استاد "القاهرة الدولي"، وذلك في لقاء مؤجل بينهما من الجولة الـ14 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويحتل الأهلي وصافة جدول ترتيب دوري نايل برصيد 57 نقطة، بعد الفوز في 18 مباراة والتعادل في 3 لقاءات وخسارة مباراتين، فيما يتصدر بيراميدز الترتيب برصيد 68 نقطة، بعد الفوز في 21 مباراة والتعادل في 5 لقاءات وخسارة مواجهة واحدة.

موعد مباراة الأهلي ضد بيراميدز في الدوري المصري

تبدأ أحداث مباراة الأهلي ضد بيراميدز اليوم الجمعة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات، السادسة مساءً بتوقيت تونس والمغرب والجزائر.

مواعيد مباريات اليوم الجمعة 12-7-2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة 5 قنوات مفتوحة تنقل مباراة الأرجنتين ضد كولومبيا في نهائي كوبا أمريكا 2024 القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد بيراميدز في الدوري المصري

تذاع مباراة الأهلي ضد بيراميدز مساء اليوم الجمعة، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، الناقل الحصري لمباريات بطولة الدوري المصري في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحديدًا On Time Sports1HD، بتعليق المعلق أيمن الكاشف.

مقالات مشابهة

  • الخميس .. انطلاق بطولة خريف ظفار الثالثة للتايكواندو
  • خمس مواجهات في ختام دوري النجوم والاتحاد يسلم درع الدوري للشرطة في لقاء الديربي
  • بحضور 4 وزراء.. انطلاق اجتماعات اللجنة الخاصة بالنواب لدراسة برنامج الحكومة
  • نتائج مثيرة في انطلاق دوري الناشئين للهوكي بظفار
  • ترتيب الأهلي في دوري نايل 2023-2024 بعد مباراة بيراميدز
  • ترتيب بيراميدز في دوري نايل 2023-2024 بعد مباراة الأهلي
  • موقف بيراميدز في دوري نايل قبل موقعة الاهلي اليوم الجمعة
  • ترتيب الاهلي في دوري نايل 2023-2024 قبل مباراة بيراميدز اليوم
  • قمة دوري نايل.. لمن الغلبة؟ تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز
  • توقيت متابعة مباراة الأهلي ضد بيراميدز في دوري نايل والقنوات الناقلة