عدن (عدن الغد) خاص:

في إطار برامج النزول الميداني لقيادة الهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن لأسواق بيع الأسماك في مديريات العاصمة عدن ووفقا لتوجهات معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري فيما يتعلق بتوفير المنتجات السمكية في السوق المحلية وبالتنسيق مع معالي وزير الدولة محافظ عدن أ/أحمد حامد لملس رئيس الهيئة العامة للمصايد السمكية في خليج عدن الدكتور/عبد السلام أحمد علي يوجه مدير عام المصائد السمكية عثمان عبدالله ومدير الرقابة والتفتيش البحري م.

إيهاب النجاشي ورئيس قسم التراخيص في الإدارة العامة للرقابة والتفتيش البحري زاهيه محمد ناصر بتفقد أسواق بيع الأسماك في مديريات العاصمة عدن لمراقبة جودة المنتجات السمكية وضمان سلامتها وهل هي مطابقة للمعايير الصحية والتأكد من توافرها في السوق المحلية.

 

وتأتي هذه الزيارات الميدانية والحملات الدورية المتواصلة إلى أسواق بيع الأسماك من قبل مختصين الهيئة بالتنسيق مع السلطات المحلية في المديريات وتهدف إلى تفعيل دور هيئة مصائد خليج عدن الرقابي والاشرافي على أسواق بيع الأسماك.والعمل على جمع البيانات وإعداد التقارير والإحصاءات المتعلقة بأسواق البيع.

 

إضافة إلى تعزيز آليات الرقابة على أسواق بيع الأسماك ومراقبة جودة الأسماك المباعة في الأسواق المحلية والحراجات السمكية والتأكد من سلامتها وجودتها وفقًا للمعايير الصحية المعتمدة لدى الهيئة وضبط المخالفين وفقا للقوانين النافذة والمنظمة لعمل أسواق بيع الأسماك. 

 

إعلام الهيئة

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: خلیج عدن

إقرأ أيضاً:

مستشفى ميداني أردني للتوليد والخدج في خانيونس قريبا

علمت وكالة سوا الإخبارية ، اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 ، أن المملكة الأردنية تقوم في الوقت الحالي بتجهيز مستشفى ميداني للنساء وسيكون مختص بالتوليد والأطفال الخدج.

تغطية مباشرة ومتواصلة عبر قناة وكالة سوا على تطبيق تليجرام- تابعونا هنا

وأوضحت المصادر أنه تم تجهيز المستشفى الميداني بتوجيهات من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ، والذي سيرسل الى مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة في القريب العاجل.


وفي ذات السياق رجح المدير العام للخدمات الطبية الملكية الأردنية، العميد الطبيب يوسف زريقات، بدء عمل المستشفى الميداني الأردني "التوليد والخداج/ خان يونس"، في منتصف تشرين الثاني.

وقال زريقات، لقناة المملكة ، إنّ المستشفى الميداني التوليد والخداج يقدم خدمات نوعية؛ لأنه يعدّ الأول من نوعه في العالم لأنه ميداني.

وأضاف أن المستشفى جُهز في الأردن في مدينة الحسين الطبية، ليصار نقله إلى قطاع غزة لدعم الفلسطينيات، حيث إنّ العمل جار مع مديريات القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، وبلدية غزة لتجهيز موقع المستشفى على أرض غزة قبل نقله.

ويشتمل المستشفى، الذي سيكون مجاورا للمستشفى الميداني الأردني خان يونس/4، على 4 غرف عمليات للولادة، و30 سريرا لما بعد الولادة، و8 حاضنات في قسم الخداج، وأقسام مساندة.

وحسب زريقات، سيكون المستشفى الجديد رافدا للمستشفى الميداني في خان يونس.


وتقيم الخدمات الطبية الملكية مستشفى ميدانيا في تل الهوى بغزة منذ 2009، فيما أرسلت في أثناء الحرب على غزة مستشفى ميدانيا آخر ليقدم خدماته بخان يونس منذ 2023، والمستشفى الميداني في نابلس .

وكان الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، تابع في مدينة الحسين الطبية، عملية تجهيز المستشفى الميداني الأردني "التوليد والخداج/ خان يونس"، الذي سيتم إرساله إلى غزة قريبا.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • محافظ الوادى الجديد يتفقد "العاصمة الإدارية" للمحافظة ونادى الهجن
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار نائب وزير الإدارة والتنمية المحلية
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار نائب وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات" يتفقد مشروعات البنية التحتية والمرافق بحدائق أكتوبر
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" يتفقد عددًا من مشروعات البنية التحتية والمرافق بحدائق أكتوبر
  • لملس يؤكد دعم السلطة المحلية للأنشطة الرياضية بعدن
  • مستشفى ميداني أردني للتوليد والخدج في خانيونس قريبا
  • وزير العدل وحقوق الإنسان يتفقد سير العمل في عدد من محاكم أمانة العاصمة
  • إنزال كميات كبيرة من الأسماك في 3 محافظات
  • شاهد| "القبقب" نجم البحار يجذب المقيمين إلى أسواق الأسماك بالشرقية