زار وفد من جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين "تومياد"، برئاسة المهندس حماده العجواني نائب رئيس الجمعية، وأحمد طوي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الاستثمارات الخارجية بالجمعية، تركيا لجذب مزيد من المستثمرين الأتراك للسوق المصرية.

وقال المهندس حماده العجواني، إن المستثمرين الأتراك مستعدون للاستثمار في مصر وفتح مصانع جديدة في مختلف القطاعات وخاصة قطاعات الملابس الجاهزة وصناعة ماكينات الخياطة ومصنع لانتاج قطاعات الألمونيوم.

وأكد العجواني، أن هناك العديد من الشركات التركية التي ترغب في الاستثمار في مصر، وذلك بفضل السياسات الاقتصادية الإيجابية التي اتخذتها الحكومة المصرية، والتي ساهمت في خلق مناخ استثماري جاذب.

وأوضح أن الشركات التركية تستهدف قطاعات الملابس الجاهزة وقطاعات الألمونيوم، وذلك نظرًا لوجود طلب كبير على هذه المنتجات في السوق المصرية.

من جانبه أشار أحمد طوي، إلى أن جمعية "تومياد" تعمل على تسهيل إجراءات الاستثمار للمستثمرين الأتراك في مصر، من خلال تقديم الدعم الفني والمعلوماتي لهم.

وأكد طوي، أن مصر تعد من أهم الأسواق الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تتمتع بموقع جغرافي استراتيجي وبنية تحتية متطورة وسوق استهلاكي كبير، مشيرا إلى أن توافر الطاقة ووجود العمالة المناسبة هي التي تجذب الاستثمارات الخارجية لمصر.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

رئيس اللجنة الأولمبية يهنئ السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: أسست لجمهورية جديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة الباسلة وكافة مؤسسات الدولة والشعب المصري العظيم بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة.

وأكد رئيس اللجنة الأولمبية أن ثورة 30 يونيو نجحت في استعادة البلاد من قبضة جماعات الظلام والجهل، وردت للشعب ثورته التي قام بها في 2011، واختطفتها منه جماعة الإخوان الإرهابية ومن تعاون منها ضد وطننا الغالي.

وتابع رئيس اللجنة الأولمبية المصرية: «إن هذه الثورة العظيمة كانت نقطة البداية للجمهورية الجديدة، التي نعيش في ظلها الآن، قد وضعت مصر بين كبريات الدول ورسمت خريطة جديدة للمنطقة كان لنا فيها دورًا هامًا لا يمكن الاستغناء عنه إقليميا ودوليا وجعلت مصر لاعبا أساسيا في الأحداث التي تشهدها المنطقة».

واستطرد إدريس: «قد فتحت هذه الثورة المجيدة أفاقا للنمو والنماء والبناء في كافة ربوع الدولة المصرية، وصبت على مصر الخير وكانت البداية للقضاء على فساد استشرى في مفاصل مصرنا طوال عشرات السنين الماضية، وحجر الأساس لمشروعات تنموية كبرى شعر المصريون بعوائدها ولا زالت البقية تأتي في ظل استكمال عمليات البناء دون توقف طوال الليل والنهار».

وواصل: «لولا ثورة الشعب في 30 يونيو، ما كان هناك كل هذه الشبكة الكبيرة من الطرق والكباري والمدن الجديدة والمناطق الصناعية المنتشرة في محافظات الجمهورية، التي غيرت شكل الحياة وقضت على العشوائيات، وبنت جيشًا مهابًا يخشاه الجميع قادر على الذود عن أمن مصر وحدودها والحفاظ على مقدراتها».

واختتم المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية كلمته: «كان للرياضة نصيبا كبيرا من عمليات التنمية والتطوير وهو ما رأيناه قد تجسد على أرض الواقع من خلال منشآت رياضية غاية في التطور أهلت مصر لاستضافة بطولات إقليمية وقارية ودولية كبرى وهو ما يبشر باستضافة المزيد بما يليق بسمعة مصر الرياضية، وهو ما عزز السياحة الرياضة للدولة المصرية وساهم في بناء أبطال في كافة الألعاب الرياضية الفردية منها والجماعية واعتلاء منصات التتويج في مختلف المحافل، وها نحن الآن على مشارف أولمبياد باريس 2024 التي نعد فيها المصريون بتحقيق إنجازات غير مسبوقة لتستمر مسيرة حصد ثمار ما تم بناؤه على مدار العقد الماضي حفظ الله مصر وقادتها وجيشها وشعبها وجعلهم في رباط إلى يوم الدين تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر».

مقالات مشابهة

  • كم عدد الرياضيين الأتراك المشاركين بالألعاب الأولمبية في باريس 2024؟
  • اعتداءات على سوريين في قيصري التركية وتبعاتها تمتد إلى شمالي سوريا
  • بعد رأس الحكمة.. أحمد موسى: الحكومة تعلن غدًا عن استثمارات جديدة تصل إلى مليارات الدولارات
  • 92 مليار جنيه استثمارات جديدة لـ«المصرية لنقل الكهرباء» خلال 2024-2025
  • «الكهرباء»: نستهدف 42 مليار جنيه استثمارات خلا العام المالي الجديد
  • رئيس اللجنة الأولمبية يهنئ السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: أسست لجمهورية جديدة
  • اتصالات مصرية تركية مع هنية وأنباء عن تقديم الوسطاء مسودة جديدة للاتفاق
  • فون دير لاين: شركات أوروبية توقع صفقات بأكثر من 40 مليار يورو في مصر
  • اقرأ غدًا في "البوابة".. السيسي: حشد 6.8 مليار يورو استثمارات أوروبية في مصر
  • مصطفى بدرة: الإصلاح الاقتصادي يجذب استثمارات الاتحاد الأوروبي خلال السنوات المقبلة