أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط عن خطة تنفيذ القوافل الطبية العلاجية الشاملة لشهر أكتوبر 2023 والتي تبدأ غدا الثلاثاء 3 أكتوبر بعدد من القرى بـ 5 مراكز على مستوى المحافظة هي القوصية وديروط وأسيوط والفتح والبداري وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتوفير خدمات الرعاية الصحية الكاملة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا والوصول إلى المواطنين بالأماكن والقرى البعيدة لدعم مستوى الخدمة الصحية بتلك القرى تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير حياة كريمة للمواطنين.


وأكد محافظ أسيوط على توفير كافة سبل الدعم لهذه القوافل للقيام بعملها على أكمل وجه موجهًا رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والقرى بمتابعة سير عمل القوافل وتوفير كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة لافتا إلى أن هذه القوافل تأتي في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة لتنمية الصعيد لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية بالقرى والنجوع بالمجان منوهًا إلى أن هذه القوافل تنفذها وزارة الصحة متمثلة في مديرية الصحة والسكان بأسيوط وتضم تخصصات مختلفة للكشف على الأهالي للتأكد من سلامتهم وصرف الأدوية اللازمة دون مقابل مادي وإصدار قرارات علاج على نفقة الدولة وتحويلات للمستشفيات المركزية والعامة والجامعية. 

محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الحميات بحي غرب وفاة نقيب مهندسي أسيوط في حادث سير


وأضاف المحافظ أن القوافل الطبية لشهر أكتوبر تبدأ عملها من يوم 3 إلى 29 أكتوبر 2023 ويتم تنفيذها بواقع يومين بكل قرية حيث تبدأ يومي الثلاثاء والأربعاء 3 و4 أكتوبر بقرية منشأة خشبة بمركز القوصية تنتقل بعدها لقرية الأنصار يومي السبت والأحد 7 و8 أكتوبر بعدها تتوجه لقرية قصير العمارنة يومي الثلاثاء الأربعاء 10 و11 أكتوبر ثم تتوجه القافلة لمركز ديروط وتقدم خدماتها بقرية نجع خضر يومي السبت والأحد 14 و15 أكتوبر ثم قرية أبو كريم بذات المركز يومي 17 و18 أكتوبر بعدها تنتقل لقرية بهيج بمركز أسيوط يومي السبت والأحد يومي 21 و22 أكتوبر ثم قرية بصرة بمركز الفتح يومي الثلاثاء والأربعاء 24 و24 أكتوبر وتنهي القوافل أعمالها يومي السبت والأحد 28 و29 أكتوبر بقرية النواورة بمركز البداري.

IMG-20231002-WA0080

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط قافلة طبية حياة كريمة یومی السبت والأحد محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

أول تصريح من «حازم الأشموني» محافظ الشرقية: «حياة كريمة للجميع»

أكد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، أن جميع الملفات في مختلف القطاعات بالمحافظة وحل مشكلات المواطنين ستكون في مقدمة أولويات العمل لديه، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين.

دراسة الملفات في جميع قطاعات المرافق والخدمات 

وأشار حازم الأشموني في تصريح لـ«الوطن»، إلى أنه سيبدأ فورًا بدراسة الملفات في جميع قطاعات المرافق والخدمات والاستثمار بالمحافظة، لتحديد خطة ورؤية التعامل مع كل ملف بما يحقق الفائدة المرجوة التي تعود على المحافظة والمواطنين بالنفع، مشددًا على أنه سيعمل على تسخير كافة الإمكانيات لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

متابعة ميدانية لكافة المشروعات بمحافظة الشرقية 

وأشار إلى أنه سيتفقد ميدانيًا كافة المشروعات بمحافظة الشرقية والالتقاء بالمواطنين لتحقيق أعلى معدلات الإنجاز، كما سيولي ملف المحليات اهتماما كبيرا لوضع حدا للمشكلات في هذا الملف.

وأدى الأشموني اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية، مع الوزراء والمحافظين.

يذكر أن المهندس حازم الأشموني، عضوًا بنقابة المهندسين بكفر الشيخ، وشغل منصب سكرتير عام محافظة القاهرة، قبل تعيينه محافظا للشرقية.

تدرج الأشموني في عدة مناصب، إذ تولى رئاسة مدينة برج البرلس بمحافظة كفر الشيخ، ثم رئاسة حي ثان المحلة بمحافظة الغربية، ومنصب سكرتير عام مساعد لمحافظة البحيرة، ثم منصب سكرتير عام محافظة البحيرة.

مقالات مشابهة

  • أول تصريح من «حازم الأشموني» محافظ الشرقية: «حياة كريمة للجميع»
  • انطلاق التأمين الطبي لمصيف جمصة بالدقهلية
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • مياه أسيوط تعلن ضعف المياه بالأدوار العليا بمركز ومدينة منفلوط
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • محافظ أسيوط يوجه رؤساء المراكز بمتابعة تطبيق مواعيد غلق المحلات والمولات
  • محافظ أسيوط يوجه رؤساء المراكز بمتابعة تطبيق مواعيد غلق المحلات والمولات التجارية
  • محافظ أسيوط يوجه بمتابعة تطبيق قرارات مواعيد غلق المحلات التجارية