أقام مركز صباح الأحمد للموھبة والإبداع التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي حفل تكريم لـ 11مخترعا كويتيا حازوا براءات اختراع عالمية من الولايات المتحدة الأميركية، وأوروبا، والأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، وذلك تقديرا لجهودهم العلمية.

وقال رئيس مجلس إدارة المركز بدر الحميضي، خلال حفل التكريم الذي أقيم أمس في مقر المركز في الشويخ، والذي حضره المدير العام للمركز ندا الديحاني، إن تكريم كوكبة من المخترعين الكويتيين هو محل فخر واعتزاز بأبناء الوطن وطاقاتهم الخلّاقة والمبدعة، ورسالة دعم وتشجيع لكل مبدعينا لتقديم المزيد من الاختراعات المفيدة للعالم، وبما يحقق مضي الكويت قدما على مؤشرات الابتكار العالمية.



وأضاف أن مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع حريص على دعم المخترعين مادياً وفنياً والأخذ بيدهم وتشجيعهم في ميادين الإبداع، علاوة على منحهم براءات اختراعات ومتابعة جهودهم وأفكارهم لتصل إلى مبتغاها في تسجيلها واعتمادها عالميا.

وأعرب الحميضي عن التقدير والفخر بالاختراعات المبتكرة، التي قدمها هؤلاء المبدعون، وتنوعت بين جهاز لاستخراج الأدوات (المبارد) المكسورة من داخل القنوات العصبية لجذور الأسنان الذي نال براءة اختراع من المكتب الأميركي لبراءات الاختراع، وأداة حمل ورفع الهاتف النقال والأجهزة المحمولة الذي نال براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع في الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

وذكر أن الاختراعات تضم أيضا جهاز محول باليد لإزالة التلوث الإشعاعي عن الأسطح الذي نال براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع الأميركية، واختراع يتمثل بطريقة لكشف كسور العظام باستخدام تشتت الضوء ونال براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع الأوروبية في ألمانيا.

من جانبه، أشاد مدير مركز صباح الأحمد للموھبة والإبداع ندا الديحاني بما قدمه المخترعون من أفكار مبتكرة ومبدعة في اختراعاتهم نالوا على إثرها براءات اختراع عالمية تليق بهم وتشكل إضافة مهمة إلى سجل الإبداع والاختراع في دولة الكويت وتقدمها على مؤشرات الابتكار العالمية.

وذكر أن المخترعين المكرمين هم: محمد أحمد العنزي ومحمد عبدالله العنزي وانتصار حسين الشحيمة الذين نالوا براءة اختراع من الولايات المتحدة عن جهاز استخراج الأدوات المكسورة من جذور الأسنان، وجيهان عبدالصاحب القريني عن اختراعها لحمل ورفع الهاتف النقال والأجهزة المحمولة ونالت براءة اختراع من الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

وتابع ومن المكرمين أيضا نهى حزمان الميع عن جهاز محمول باليد لإزالة التلوث الاشعاعي عن الأسطح ونالت براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع الأميركية، وعلي طالب حاجية وإبراهيم خليل سلطان وكوثر فؤاد المجادي وسارة محمد العمران وشموخ أحمد الفيلكاوي وسارة يوسف بورجيب الذين قدموا طريقة للكشف عن كسور العظام باستخدام تشتت الضوء ونالوا براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع الأوروبي في ألمانيا.

ومن جهته قال مدير ادارة الابتكار بالتكليف في المركز حمد العفتان، نعتز بتكريم عدد من المخترعين كويتيين ساهموا بإصدار أربع شهادات براءة اختراع، حيث قام المركز بدعمهم في هذه المرحلة انطلاقا من دوره في تحفيز وتمكين وتشجيع بيئة الابتكار في الكويت وبالأخص بيئة الاختراع.

وأضاف لدينا أربع براءات اختراع شهادتين من أميركا وواحدة من مكتب براءة الاختراع الاوروبي واخرى من مكتب براءة الاختراع التابع لامانة مجلس التعاون الخليجي، وتم اختيار هذه الدول بناء على السوق المستهدفة من هذه الاختراعات. ونحن هنا كعادة المركز في تكريم المخترعين لتشجيعهم وتحفيزهم ولخلق قصص نجاح تشجع الشعب الكويتي لدخول لعالم الابتكار.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: مرکز صباح الأحمد التعاون الخلیجی براءات اختراع

إقرأ أيضاً:

رئيس "أورام الفيوم" يكرم زاهي حواس ويعلق: نفخر بزيارة الأثري الأشهر بالعالم

أهدى الدكتور صلاح أبو طالب رئيس مجلس ادارة مركز أورام الفيوم، درع المركز للدكتور زاهي حواس عالم المصريات المعروف.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور زاهي حواس لمركز أورام الفيوم وكان في استقباله الدكتور صلاح أبو طالب رئيس المركز، والنائب وليد هويدي عضو مجلس الشيوخ، وبحضور الدكتور مصطفى ثابت عضو مجلس إدارة المركز، ومصطفي لطفي الخبير السياحي وأمين صندوق مؤسسة زاهي حواس للآثار والتراث، والفنان محمد جمعة.

قال أبو طالب إن الدكتور زاهي حواس عالم الآثار المصرية المعروف له مواقف وإنجازات مشهودة في حق الحضارة المصرية، وأصبح رمزًا من الرموز التي يُشار إليها بالبنان في علم المصريات بأنحاء العالم، وإذا ما ظهر زاهي في بلد ما تتوجه كل الأنظار إلى مصر فهو بمثابة وكالة دعاية حية للسياحة وللآثار وللحضارة المصرية.

جولة بأنحاء المركز 

وتفقد "حواس" وحدات المركز والعمليات والعلاج الإشاعاعي، وحدات العلاج الكيماوي ووحدات علاج البؤر السرطانية للكبد، ووحدات المناظير.

وقال "حواس" إن هذا المركز يقوم بدور عظيم لعلاج المواطنين بالمجان لغير القادرين، والعالم أجمع يقوم بالتبرع والتطوع ومركز أورام الفيوم مثال لذلك، فهناك العديد من المتبرعين في كل مكان في العالم وليس بمصر فقط، وهناك من يتطوع لمساعدة المرضي.

وأشاد  الخبير السياحي "مصطفى لطفي" بالمركز والجهود المبذولة من أعضاء مجلس الإدارة، وحث الجميع على التبرع لهذا الصرح العظيم.

وقال الفنان "محمد جمعة" إنه يشكر الدكتور زاهي حواس لحضوره ودعمه للمركز، ويتمني من الجميع التبرع للمركز ودعمه لعلاج أهل شمال الصعيد من هذا المرض الخبيث.
كما أهدى الأستاذ مصطفى لطفي والفنان محمد جمعة درع المركز أيضا.

مقالات مشابهة

  • براءة متهم بقضية أحداث بولاق
  • وزير الاتصالات يكرم الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات
  • شيري عادل في زيارة مركز راشد لأصحاب الهمم في الإمارات
  • تكريم فريق مركز حمدان بن راشد للموهبة
  • مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تكرم فريق “مركز حمدان للموهبة” على فوزهم في بطولة الروبوت المفتوحة 2024 FLLبالنرويج
  • مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع يطلق برنامج “التلمذة” 2024 تحت شعار “طور مهاراتك العملية”
  • جامعة سعودية تحصل على براءة اختراع لروبوت بالطاقة الكهرومغناطيسية
  • رئيس "أورام الفيوم" يكرم زاهي حواس ويعلق: نفخر بزيارة الأثري الأشهر بالعالم
  • رئيس جامعة طنطا يكرم الطلاب المتفوقين رياضيًا
  • رئيس جامعة طنطا يكرم الطلاب المتفوقين رياضيا