المناطق_متابعات

واصل رئيس مجلس السيادة في السودان القائد العام للقوات المسلحة عبد الفتاح البرهان جولاته الداخلية في البلاد بزيارة تفقدية للفرقة التاسعة عشر مشاة بالولاية الشمالية ، حيث كان في استقباله قائد الفرقة التاسعة عشر مشاة وقادة الوحدات.

و أكد “أن القوات المسلحة تخوض معركة الكرامة ويقاتل معها كل الشعب السوداني ودلل على ذلك بالتفاف مواطني المنطقة حول الفرقة التاسعة عشر مشاة والذين يمثلون كل السودان”، وفق “العربية”.

أخبار قد تهمك من مدرسة الأمراء وعلى يد الشيخ “عبدالله خياط”.. هذه قصة ختم الملك سلمان للقرآن الكريم 2 أكتوبر 2023 - 2:34 مساءً رئيس “سدايا” يلتقي وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الباكستاني 2 أكتوبر 2023 - 2:25 مساءً

و أوضح “أن بعض السياسيين يمارسون الكذب و التضليل دعماً للدعم السريع لكن الجيش يقاتل باسم السودان بسند قوي من الشعب كله و لا وجود لأي تنظيمات وإنما الولاء للوطن وحده”.

وقال “إن بعض السياسيين طلاب سلطة حتى لو كان ذلك على حساب الوطن وشعبه”.

وأبان “بأن القوات المسلحة تقاتل مرتزقة من كل الاتجاهات استعانت بهم المليشيا الإرهابية فانتهكوا حرمات المواطنين وأزهقوا الأرواح بدواعي لاتستند على منطق”.

وختم “بالتأكيد على انتصار القوات المسلحة لأنها على حق ومسنودة بالشعب السوداني لافتاً إلى أن النهاية الفعلية لهذه المعركة بإعادة إعمار ما دمرته الحرب”.

واصل رئيس مجلس السيادة الانقلابي، قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، سلسلة جولاته الخارجية وزياراته الداخلية للولايات الآمنة، بعد أكثر من شهر على مغادرته القيادة العامة للجيش أغسطس الماضي.

واتهم البرهان بعض السياسيين بممارسة الكذب والتضليل لمساندة ميليشيات الدعم السريع.

زيارة غير معلنة

وجاءت الزيارة بعد يوم واحد من زيارة غير معلنة نفذها البرهان، يوم الجمعة، إلى مدينة عطبرة بولاية نهر النيل- شمالي البلاد- لتفقد الوحدات والمقرات العسكرية.

وكان البرهان خرج من الخرطوم للمرة الأولى، فجر الخميس 24 أغسطس المنصرم، منهياً حصاراً فرضته عليه مليشيا الدعم السريع منذ بداية الحرب في 15 ابريل، واتخذ من بورتسودان مقراً لحكومته.

وتدور معارك عنيفة بين الطرفين بالعاصمة الخرطوم ومدن أخرى منذ نحو ستة أشهر، إثر صراعات بين قائدي الجانبين، أدت إلى سقوط آلاف القتلى والجرحى، وملايين النازحين واللاجئين.

وبحسب بيان المجلس، عقد البرهان اجتماعاً مع لجنة أمن الولاية تلقى تنويراً حول مجمل الأوضاع بالولاية لاسيما الأمنية.

كما زار المستشفى العسكري متفقداً الجرحى والمصابين في المعارك ضد الدعم السريع، بجانب مركز غسيل الكلى بمدينة دنقلا، حيث وجه ببذل أقصى الجهود بتوفير المعينات العلاجية والطبية لمراكز غسيل الكلى.

وفي السياق، تفقد البرهان يرافقه والي الشمالية الباقر أحمد علي، معبر أرقين الذي يربط مع الجارة مصر بمدينة وادي حلفا، ووقف على المشكلات التي تواجه المواطنين بالمعبر وجهود حكومة الولاية في تذليلها.

2 أكتوبر 2023 - 2:48 مساءً شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي أبرز المواد2 أكتوبر 2023 - 2:21 مساءًجامعة نايف تفتتح بعد غد ملتقى “استخدامات الذكاء الاصطناعي في المجالات الأمنية” أبرز المواد2 أكتوبر 2023 - 2:19 مساءً“هيئة تقويم التعليم” تعقد ورشة عمل حول “مراجعة وتحكيم معايير الاعتماد البرامجي لبرامج التدريب” أبرز المواد2 أكتوبر 2023 - 2:17 مساءًأمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل سفيرة جمهورية العراق لدى المملكة أبرز المواد2 أكتوبر 2023 - 2:08 مساءًالاحتلال الإسرائيلي يغلق المسجد الإبراهيمي بذريعة الاحتفال بالأعياد اليهودية أبرز المواد2 أكتوبر 2023 - 2:05 مساءًأمن الطرق بمحافظة الطائف يلقي القبض على مقيمين لترويجهما مادة الكوكايين المخدر2 أكتوبر 2023 - 2:21 مساءًجامعة نايف تفتتح بعد غد ملتقى “استخدامات الذكاء الاصطناعي في المجالات الأمنية”2 أكتوبر 2023 - 2:19 مساءً“هيئة تقويم التعليم” تعقد ورشة عمل حول “مراجعة وتحكيم معايير الاعتماد البرامجي لبرامج التدريب”2 أكتوبر 2023 - 2:17 مساءًأمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل سفيرة جمهورية العراق لدى المملكة2 أكتوبر 2023 - 2:08 مساءًالاحتلال الإسرائيلي يغلق المسجد الإبراهيمي بذريعة الاحتفال بالأعياد اليهودية2 أكتوبر 2023 - 2:05 مساءًأمن الطرق بمحافظة الطائف يلقي القبض على مقيمين لترويجهما مادة الكوكايين المخدر من مدرسة الأمراء وعلى يد الشيخ "عبدالله خياط".. هذه قصة ختم الملك سلمان للقرآن الكريم تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد2 أکتوبر 2023 الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

3 فناجين من القهوة يوميًا.. قد تقلل من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

المناطق_واس

في خبر سار لتجار القهوة ومدمنيها كل صباح، كشفت دراسة علمية جديدة أن تناول عدة فناجين من القهوة يوميًا ربما يقي من أمراض القلب والأوعية الدموية، ومشكلات صحية أخرى مثل السكري والسكتات الدماغية.

 

أخبار قد تهمك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا في الرياض 2 أكتوبر 2024 - 7:55 مساءً وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية 2 أكتوبر 2024 - 7:41 مساءً

 

وتشير الأبحاث العلمية إلى أن مخاطر الإصابة بهذه الأمراض في تزايد على نحو يثير مخاوف كبيرة على الصحة العامة، عبر فريق بحثي مشترك من جامعة لوند السويدية وجامعتي سوتشو وساذرن الصينيتين، لمتابعة العادات الغذائية والبيانات الصحية لأكثر من 360 ألف شخص تتراوح أعمارهم ما بين 37 و 73 عامًا.

 

 

وتبين من الدراسة التي أوردتها الدورية العلمية Journal of Clinical Endocrinology & Metabolism أن تناول القهوة أو الكافيين بصفة عامة يقلل من احتمالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وبمعدل ثلاثة فناجين أو كمية تتراوح ما بين 200 إلى 300 ملليجرام من الكافيين يوميًا يقلل من مخاطر الإصابة بهذه الأمراض بأكبر قدر ممكن.

 

 

ويقول فريق الدراسة في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الألمانية، إن هذه النتائج تسلط الضوء على أهمية تناول جرعة معتدلة من الكافيين يوميًا باعتبارها من العادات الغذائية المهمة من أجل الحفاظ على الصحة العامة، نظرًا لما تنطوي عليه هذه العادة من فوائد صحية بعيدة المدى، لا سيما من أجل الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية التي تتسبب في 32% من حالات الوفيات على مستوى العالم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 أكتوبر 2024 - 8:29 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 7:39 مساءًأمير منطقة القصيم يتوّج الفائزين في سباق “الوطن” للفروسية بميدان الملك سعود أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 7:36 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يقبض على 4 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 290 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 7:33 مساءًقائد القوات المشتركة يستقبل رئيس مجلس الوزراء اليمني أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 7:31 مساءًاتحاد الغرف السعودية يفتتح أول مكتب لتمثيل القطاع الخاص السعودي بكندا أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 7:29 مساءًنائب أمير جازان يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية بالمنطقة2 أكتوبر 2024 - 7:39 مساءًأمير منطقة القصيم يتوّج الفائزين في سباق “الوطن” للفروسية بميدان الملك سعود2 أكتوبر 2024 - 7:36 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يقبض على 4 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 290 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر2 أكتوبر 2024 - 7:33 مساءًقائد القوات المشتركة يستقبل رئيس مجلس الوزراء اليمني2 أكتوبر 2024 - 7:31 مساءًاتحاد الغرف السعودية يفتتح أول مكتب لتمثيل القطاع الخاص السعودي بكندا2 أكتوبر 2024 - 7:29 مساءًنائب أمير جازان يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية بالمنطقة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا في الرياض تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا في الرياض تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • التعاون يخسر من القوة الجوية بدوري أبطال آسيا 2
  • ضبط باكستاني حاول دخول المملكة بطريقة غير مشروعة
  • بعد الإعصار “هيلين”.. انقطاع الكهرباء عن 1.3 مليون شخص في أمريكا
  • مسرحية “يا سلام سلم” تعرض يومي 4 و5 أكتوبر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • 3 فناجين من القهوة يوميًا.. قد تقلل من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية
  • معسكر “وِرث” يواصل فعاليته في المدينة المنورة
  • 7 ملايين غرامات على منشآت خالفت نظام المنافسة
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة
  • وزيرا المالية والاقتصاد والتخطيط يجتمعان مع وزير المالية الاتحادي الألماني
  • شرطة منطقة مكة المكرمة تقبض على مقيم لتحرشه بطفلة