ينظم الاتحاد المصري للرماية، برئاسة اللواء حازم حسني، حفل انطلاق البطولة الأفريقية السادسة عشرة للرماية، والتي تقام على ميادين الرماية في المدينة الرياضية الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والإيطالي لوتشنو روسي رئيس الاتحاد الدولي للرماية، وروبرت فرنشاك المندوب الفني للاتحاد الدولي، وطارق شرارة مدير البطولة، إضافة للحكام المُكلفين من الاتحاد الدولي لإدارة البطولة ومندوبي الدول الأفريقية المشاركة في البطولة.

ويشهد حفل الافتتاح عددا من الفقرات الفنية والاستعراضية، التي تعبر عن تاريخ وعراقة الحضارة المصرية، والارتباط الوثيق بالقارة الافريقية.

«حسني»: البطولة تؤهل لأولمبياد باريس 2024

وقال اللواء حازم حسني، رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للرماية، أن أهمية هذه النسخة من بطولة أفريقيا للرماية تتمثل في أن الفائزين بالمركز الأول في البطولة سيتأهلون مباشرة لأولمبياد باريس المقبلة 2024، مؤكدا أن استمرار الدولة المصرية في استضافة البطولات الدولية في كل الألعاب الرياضية عامة ، وبطولات العالم وافريقيا والعربية في لعبة الرماية بصفة خاصة، دلالة واضحة على الاستقرار الكبير الذي تنعم به مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اهتمام غير مسبوق بالمنشآت الرياضية في عهد السيسي

وأضاف «حسني»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن اختيار مصر من قبل مسؤولي الاتحاد الدولي للرماية والاتحادين الأفريقي والعربي، لإقامة البطولات الدولية الرسمية على ميادينها، يؤكد للعالم كله قدرتها على تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى بتفوق واضح عن كثير من الدول الأخرى، كما تبرز الثقة اللا متناهية في إمكانات ومرافق الرياضة في مصر، من ميادين وملاعب وصالات مغطاة، على استيعاب كل هذه البطولات وخروجها بالشكل اللائق المنصوص عليها في لوائح الاتحادات الريلضية الدولية واللجنة الاولمبية الدولية.

مصر تنظمها البطولة للمرة الـ11

وأوضح رئيس اتحاد الرماية، أن مصر تنظم البطولة الأفريقية للمرة الحادية عشرة من 19 نسخة منذ عام 2008، موضحا أن البطولة تقام بكل فعالياتها تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يولي لقطاع الرياضة منذ توليه مهمة البلاد اهتماما غير مسبوق.

ولفت حسني الى ان الفعاليات والمنافسات الرسمية، بندقية ومسدس، للبطولة الأفريقية للرماية، ستنطلق غدا على جميع ميادين المدينة الرياضية بالعاصمة الادارية الجديدة، وتستمر لمدة ثمانية أيام حتى 10 أكتوبر الجاري، بمشاركة 250 راميا مصنفين دوليا، يمثلون 15 دولة، هي الجزائر، وأنجولا، وغانا، وكينيا، وليبيا، وموريتانيا، والمغرب، وناميبيا، ونيجيريا، ورواندا، والسنغال، وجنوب إفريقيا، والسودان، وتونس، إضافة إلى مصر منظم البطولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتحاد الرماية الألعاب الرياضية الاتحاد الدولي الاولمبية الدولية البطولات الأفريقية البطولات الدولية البطولة الأفريقية الحضارة المصرية الدول الأفريقية الدول الكبرى

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مراسم تتويج الفائزين ببطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث المقامة خلال الفترة من (٢٥-٣٠) يونيو الجاري، على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية

ومن جانبه، أشاد وزير الشباب والرياضة بإنجازات الناشئين المصريين في بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث، مؤكداً على موهبتهم وقدراتهم المميزة والتي تُبشر بمستقبل واعد لرياضة الخماسي في مصر، معبراً عن تطلعه لمزيد من الإنجازات للرياضة المصرية في مختلف المحافل الدولية، مؤكداً على دعمه المتواصل للرياضيين المصريين في كافة الرياضات، متمنياً ان يواصل لاعبي المنتخب المصري للخماسي الحديث تألقهم وتحقيق ميداليات باوليمبياد باريس ٢٠٢٤.

وأشار الدكتور أشرف صبحي بأن ما يتحقق من انجازات ونتائج مميزه علي كافة المستويات، بفضل الدعم اللامحدود الذي توفره القيادة السياسية لجميع الفرق والمنتخبات القومية، مما جعل الرياضة المصرية تحقق طفرة ومكانة قارية وعالمية غير مسبوقة.

ووجّه "صبحي" الشكر والتقدير إلى جميع القائمين على تنظيم البطولة، وعلى رأسهم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والاتحاد المصري للخماسي الحديث، مُثنياً على جهودهم المتميزة في سبيل إخراج البطولة بأفضل صورة.

وسيطر ناشئو الفراعنة على منصة  التتويج خاصةً في فردي الناشئين حيث توج معتز وائل ومصطفي أبو عامر بذهبيّة وفضية منافسات الفردي الناشئين فيما حقق الأوكراني رومان بوبوف الميدالية البرونزية.

واحتل مازن شعبان المركز الثامن برصيد 1498 نقطة لتحقق مصر ذهبية منافسات الفرق .

وفي منافسات فردي الناشئات توجت اليوم فريدة خليل بالميدالية البرونزية خلف فيكتوريا سازونوفا والتي تشارك كلاعبة محايدة التي فازت بالذهبية وجاءت إليزيفيتا سكوندياكوفا لاعبة محايدة أيضا بالمركز الثاني.

وقام بتسليم الميداليات كل من كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولى للخماسي الحديث، والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصرى الخماسي والدكتور اسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري واللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات العربية ورئيس " الأوكسا " ووليد خليل رئيس الاتحاد العربي للخماسي الحديث ودكتور محمود مشالي مستشار رئيس الأكاديمية العربية ودكتور شادي عبدالعزيز أمين صندوق الاتحاد المصري للخماسي واللواء حازم الدمهوجي نائب رئيس الاتحاد المصري وكابتن عوض سامي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للخماسي الحديث وياسر حفني رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي.

يذكر أن مصر تمكنت من التتويج بذهبية تتابع السيدات، عن طريق  الزوجي المكون من فريدة أبوهاشم وزينة عامر ب 1241 نقطة، في أول أيام البطولة كما حققت اليوم فريدة خليل برونزية فردي الناشئات برصيد 1370 نقطة.

وتختتم البطولة غدا الأحد بمنافسات الزوجي المختلط .

مقالات مشابهة

  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية
  • انطلاق البطولة العربية الدولية للاسكواش في بالم هيلز بمشاركة 256 لاعب ولاعبة
  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية
  • بورسعيد تستعد لاستضافة بطولة الغوص والإنقاذ الصيفية 2024
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو