أكدت نائب رئيس جامعة كفرالشيخ ومقرر المجلس القومي للمرأة في المحافظة الدكتور أماني شاكر ، الاثنين ،أن  مدرسة المرأة للتأهيل للقيادة تقدم عدة برامج داخل وخارج مصر وداخل وخارج الجهاز الإدارى للدولة لاعطائها فرص حقيقية للمرأة للتطوير والتعلم لتنال المكانة التي تستحقها.

 وتضم مدرسة المرأة للتأهيل للقيادة مجموعة من البرامج التدريبية " التنفيذيات- المصريات بالخارج- في المحافظات المصرية- في المحافظات المصرية أون لاين"  والتى تستهدف تنمية مهارات وقدرات المرأة المصرية والاستثمار في تدريبها ومنحها فرصاً حقيقية للمشاركة الفاعلة في مجتمعها حيث تم تصميم البرامج، لتراعى تحفيز مهارات القيادة والادارة الحديثة والتفكير المنطقي والإبداعي وصف خبرات المتدربات ليصبحن أكثر تاثيراً في عملهن ومجتمعاتهن.

و أوضحت شاكر أن مدرسة المرأة  تستهدف المصرية العاملة في القطاعين العام والخاص وغير العاملة سواء كانت مقيمة داخل مصر أو خارجها بدءاً من سن 22 عاماًحتى 50 عاماً لتشمل شريحة واسعة من النساء المصريات الراغبات في تطوير مهاراتهن وقدراتهن المهنية اللازمة للمهام القيادية والقدرة على المشاركة الفاعلة في تنمية وتطوير المجتمع.

و أشارت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس جامعة كفرالشيخ ومقرر المجلس القومي للمرأة في المحافظة إلى أن برنامج المرأة تقود في المحافظات المصرية يهدف إلى تأهيل السيدات في المحافظات المصرية بغرض تمكينهن إجتماعياً وإقتصادياً وسياسياً للمشاركة في البناء ودفع عجلة التنمية والمشاركة الإيجابية في مجتمعاتهن، ويقدم البرنامج حزمة تدريب متنوعة من المهارات الإدارية والشخصية لتطوير قدراتهن على القيادة وإدارة المشروعات وريادة الأعمال، بالإضافة إلى الوقوف على أهم مستجدات تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي ويضم البرنامج محور توعية بأهداف التنمية المستدامة والمحاور الرئيسية لرؤية مصر 203.

و نوهت شاكر إلى أنه يتم تقديم البرنامج التدريبي داخل كل محافظة من محافظات جمهورية مصر العربية بإجمالي 23 يوم تدريبى، على أن تكون المتقدمة مصرية الجنسية، ومقيمة داخل جمهورية مصر العربية، وحاصلة على مؤهل جامعى، مابين 22 إلى 50 عام، وتجتاز المقابلات الشخصية وحزمة من الاختبارات.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فی المحافظات المصریة

إقرأ أيضاً:

حضور قوي للمرأة في الحكومة الجديدة

تقدمت مبادرة أنتي الأهم، بالتهنئة للدكتور مصطفي مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والوزراء الجدد، لتأديتهم اليمين الدستورية، وتتمنى لهم التوفيق والنجاح في مهامهم المقبلة، وخدمة تطلعات الشعب المصري في التنمية وتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات، وتتوجه بالشكر الوزراء السابقين على مجهوداتهم في خدمة الوطن.

وهنأت مبادرة أنتي الأهم على صفحتها الرسمية الحكومة الجديدة مؤكدة أن تشكيلها يأتي في ظل تحديات جسيمة تواجهها الدولة المصرية؛ ويعد أوسع تغيير وزاري في تاريخ الحكومة المصرية بعد أن شهد تغيير 23 حقيبة وزارية، جاء مبشرا، إذ ضم التغيير الوزاري شخصيات مؤهلة وذوي خبرة ومشهود لها الكفاءة. وشكلت المراة حضور قوي في الحكومة الجديدة. 

كما توجهت المبادرة بالتهنئة للدكتورة مايا مرسي، لتولي منصب وزيرة التضامن الاجتماعي، وثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في قدرات المرأة المصرية.

وعبرت الدكتورة رحاب الفخراني، المنسق العام لمبادرة أنتي الأهم،  عن سعادتها بالتشكيل الجديد، والمنهجية الجديدة في دمج بعض الوزرات، لتحقيق آمال المصريين والتحديات الكبيرة، ويبث الطمأنينة في نفوس المواطنين وتحقيق تطلعاتهم.

وأضافت الفخراني أن الحكومة الجديدة  ستعمل على معالجة التحديات الاقتصادية التي تواجه البلاد، وتبني سياسات تنمية وطنية لتحقيق مصلحة المواطن المصري.

 

IMG-20240703-WA0007

مقالات مشابهة

  • عمرو البشبيشي يؤدى اليمين أمام رئيس الجمهورية نائبًا لمحافظ كفرالشيخ
  • حضور قوي للمرأة في الحكومة الجديدة
  • النساء في التغيير الوزاري الجديد في مصر: تعزيز دور المرأة في القيادة
  • جامعة هيريوت وات دبي تحتفل باليوم العالمي للمرأة في الهندسة
  • من هو محمود عصمت؟ وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
  • مطالب «القومي للمرأة» من الحكومة الجديدة.. ضبط الأسعار أهم الملفات
  • القومي للمرأة يشارك بجناح في فعالية إطلاق مبادرة "Grow قويها"
  • منال بنت محمد: مبادرات متنوعة تعزز تأثير المرأة الإماراتية
  • هبة عبد العزيز تكتب: ثورة 30 يونيو كانت بمثابة المخرج للمرأة المصرية من الوقوع فى فخ الجهل والتجهيل الذى مارسته الجماعة المحظورة
  • رئيس جامعة الأقصر يفتتح مشاريع تخرج كلية الفنون الجميلة