ضمن فعاليات المعرض والمؤتمر الدولى للمياه الذى تنظمه الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وهيئة اكسبوتك الدولية، "مصر للمياه والصرف الصحى والبنية التحتية" اكسبوتك 2023، نظمت الشركة القابضة حلقة نقاشية حاضر خلالها الدكتور  ولاء جاد الكريم مدير وحدة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، لاستعراض واحدة من أهم المبادرات الحياتية والإنسانية حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري.

وقال الدكتور ولاء جاد الكريم، إن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، واحدة من أهم مشروعات التنمية التي تقوم بها الحكومة المصرية ويطلق عليه " مشروع القرن "، لأن عدد المستهدفين من حياة كريمة هو اضخم عدد يستهدف ضمن برنامج تنموي حيث يصل المستفيدين لنحو 58 مليون مصري ونطاق جعرافي يغطي كل قري مصر بموازنة تقديرية تتخطي التريليون جنيه، بالاضافة الي شموليت التدخلات حيث يتم تنفيذ حزمة من المشروعات لكل قرية مصرية الهدف منها توفير جميع الخدمات  التي يحتاجها أهالينا سواء كانت خدمات البنية الاساسية او خدمات التنمية الاجتماعية او مد مظلة الحماية الاجتماعية للفئات الاكثر احتياجا داخل القري، لكل هذه الاسباب سمي بمشروع القرن المصري.

وأضاف أن البرنامج في مرحلتة الأولي يستهدف 1477 قرية، واقتربنا من الانتهاء منه بنسبة ما تقرب من 75% من معدلات التنفيذ ومن المنتظر الانتهاء منه قبل 30/12/2023 ومن المتوقع أن المشروع يقلل من معدلات الفقر المتعدد الابعاد ويرفع معدلات التغطية من الخدمات الي مستويات غير مسبوقة خاصة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي.

IMG-20231002-WA0023 IMG-20231002-WA0024 IMG-20231002-WA0021 IMG-20231002-WA0022 IMG-20231002-WA0019 IMG-20231002-WA0020

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أكسبوتك الدولي 2023 البنية الأساسية الحماية الاجتماعية الحكومة المصرية الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي شركة القابضة لمياه الشرب والصرف حیاة کریمة IMG 20231002

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في القنطرة بالإسماعيلية (صور)

أعلنت مؤسسة حياة كريمة، تدشين مرحلة جديدة من محطاتها متمثلة في مبادرة «أنت الحياة» في محافظة الإسماعيلية، لتقديم الخدمات المختلفة لأهالي المحافظة، لا سيما الأكثر احتياجا.

استهداف القرى الأكثر احتياجًا

أوضحت مؤسسة حياة كريمة، أن مبادرة «أنت الحياة»، انطلقت في مركز ومدينة القنطرة شرق بالإسماعيلية، مستهدفة القرى الأكثر احتياجًا، بمشاركة 10 جهات.

ولفتت إلى أن المبادرة تعقد على مدار 3 أيام متواصلة في مركز شباب القنطرة شرق القديمة بمدرسة العبور الرسمية للغات، اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا، وتستمر حتى الساعة الثالثة عصرًا.

الفعاليات شملت قوافل طبية

وأوضحت «حياة كريمة» أن الفعالية استقبلت في اليوم الأول حوالي 1556 مستحقا من قرى مركز ومدينة القنطرة شرق، لافتة إلى أن الفعاليات شملت قوافل طبية بأكثر من 10 تخصصات، مضيفة أن صندوق مكافحة الإدمان أقام ندوات توعوية حضرها أكتر من 200 مواطن، بجانب امتحانات محو الأمية التي حضرها أكتر من 100 مواطن. 

وأشارت المؤسسة إلى تقديم عدد من الأنشطة الرياضية، الثقافية، والترفيهية الخاصة بالأطفال، منها مسرح العرائس الذي حضره أكثر من 280 طفلا، لافتة إلى أن الفعاليات، يشارك بها عدد من الجهات منها وزارة الثقافة، وزارة الشباب والرياضة، جامعة قناة السويس، مؤسسة مصر الخير، المجلس القومي للمرأة، أراسكوب والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالإضافة إلى مؤسسة عمال مصر.  

مقالات مشابهة

  • خطر الزيادة السكانية على التنمية ضمن فعاليات توعوية لقصور الثقافة بالغربية
  • كريم السقا يكتب.. «حياة كريمة» نبراس التنمية
  • أماكن القواقل الطبية لمبادرة حياة كريمة غدا.. توجد في 8 محافظات
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في القنطرة بالإسماعيلية (صور)
  • لجنة من «القابضة للمياه» تتابع جاهزية محطات المنيا للحصول على شهادة «TSM»
  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية
  • أماكن قوافل «حياة كريمة» بالمحافظات.. جميع التخصصات الطبية
  • مبادرة حياة كريمة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • محافظ القليوبية الجديد: مشروعات حياة كريمة لها الأولوية
  • محافظ القليوبية الجديد يتفقد مشروعات "حياة كريمة"