قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، إن الوزارة تعمل على تطوير القوافل العلاجية بتكلفة قدرها 1.7 مليار جنيه للوصول إلى مختلف أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أنّ تكلفة قطاع الصحة بالمشروع الرئاسي «حياة كريمة» بلغت 55 مليار جنيه في المرحلة الأولى.

وأضاف «عبدالغفار»، في كلمته خلال جلسة العدالة الاجتماعية والصحة ضمن فعاليات اليوم الثالث والختامي لمؤتمر «حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز»، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنّ الوزارة عملت في ملف تنظيم الأسرة والسكان بشكل إيجابي مع باقي الوزارات، واستطاعت الوصول إلى 2.

8 معدل إنجاب بعدما كنا 3.5 في عام 2010، ونتمنى أن نكسر الـ1.6 حتى تتماشى معدلات النمو السكاني مع النمو الاقتصادي.

وزير الصحة: جائحة كورونا كلفتنا 30 مليار جنيه

وتابع: «جائحة كورونا كلفتنا نحو 30 مليار جنيه ما بين شراء جرعات اللقاحات والتكنولوجيا الطبية وعدد مصانع الأدوية وصلت إلى 170 مصنعا بعدما كانت 130، ومن 500 خط إنتاج إلى 700، وكلها دعمت الدولة المصرية في الفترة الماضية، ونطور النظم المعلوماتية الصحية حتى يكون لدينا ميكنة لكل الإجراءات ونعمل على كل الإجراءات الخاصة بكورونا وتعاوننا مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاعات الدولة بشكل مؤسسي ونطور هيئة الإسعاف تطويرا كبيرا جدا فهي واجهة الوزارة حتى نرطبها بالشبكة الوطنية للسلامة والطوارئ، ويكون زمن الانتظار دقائق وتكون مربوطة بالأماكن المؤهلة لاستقبال سيارات الإسعاف.

وواصل: «لدينا مشكلة في العنصر البشري، والرئيس السيسي وجهنا بدراسة المقابل الذي يتلقاه العنصر البشري في وزارة الصحة والسكان، وأدخلنا تشريعات جديدة مثل المجلس الصحي المصري حتى نحسن التدريب والأداء في هذه المنظومة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الصحة ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: نقسم حياة الإنسان إلى مراحل.. ونهتم بصحة الأم والجنين

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، ووزير الصحة والسكان، إنّ أهداف مشروع «بداية» رفع مؤشر التنمية البشرية بتعزيز القدرات والاهتمام بالتعليم والصحة، وتقديم خدمات حكومية متطورة وشاملة في مجالات الصحة والتعليم والتوظيف، ومن خلال تعزيز دور القطاع الخاص والأهلي والعام في ملف التنمية المستدامة.

وأضاف عبد الغفار، في كلمته خلال احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمنطقة المنصة من ساحة الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة، أنهم عملوا على تقسيم رحلة حياة الإنسان إلى مراحل وإلى رحلة مرتبطة بمراحل عمرية مختلفة.

وأوضح: «إذا تحدثنا عن قبل ولادة الإنسان المصري الذي نطلق عليها فترة «-1» إلى 0 هي مسألة الاهتمام بالأم والجنين قبل الولادة وعن تقديم المشورة الأسرية وفحص المقبلين على الزواج، وأيضًا الرعاية الصحية والنفسية في فترة الحمل».

اقرأ أيضاًخالد عبد الغفار: تحسن كبير في معدلات التنمية البشرية بشهادة المنصات الدولية

رئيس الوزراء يشهد احتفالية إطلاق مبادرة «بداية»

انطلاق فعاليات حفل المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» (بث مباشر)

مقالات مشابهة

  • تعرف على أماكن تواجد قوافل «حياة كريمة» الطبية اليوم.. كشف وعلاج مجاني
  • متابعة الخطوات التنفيذية لتفعيل الهيكل المؤسسي لوزارة الصحة والسكان
  • عاجل.. وزير قطاع الأعمال يعلن عن 52 فرصة استثمارية للشراكة مع القطاع الخاص
  • وزير الصحة الأسبق: مبادرة «بداية» تستهدف الاستثمار في العنصر البشري
  • وزير الصحة: نقسم حياة الإنسان إلى مراحل.. ونهتم بصحة الأم والجنين
  • وزير السياحة: تلقينا 40 طلبا من مستثمرين للاستفادة من مبادرة «50 مليار جنيه»
  • وزير المالية: صرف 67 مليار جنيه لدعم 3 آلاف شركة مصدرة 
  • تنظيم قافلتين طبيتين ضمن «حياة كريمة» لخدمة أهالي سوهاج
  • في دراسة اقتصادية: تكلفة الحرب الصهيونية على غزة تجاوزت 60 مليار دولار
  • وزير الاستثمار: مصر تمكنت من حل 75% من مشكلات القطاع الخاص السعودي