من بينها أفاع وكلاب وإبل وحمير، أتت الحيوانات مع مالكيها لتحصل على بركة الكاهن في داخل الكاتدرائية. القداس الذي نُظّم في الأول من تشرين الأول/أكتوبر، لم يقم منذ العام 2018 بسبب حريق طال الكاتدرائية ثم جائحة كوفيد-19 بدءاً من 2019.

اعلان

حصلت مئات الحيوانات بينها إبل وبومة وثعبان ضخم وكلاب وقطط على مباركة أحد الكهنة خلال قداس أُقيم الأحد بكاتدرائية القديس يوحنا الإلهي في نيويورك، احتفالاً بذكرى القديس فرنسيس الأسيزي الذي كان من محبي الحيوانات.

وتعيّن على ثلاثة أشخاص حمل ثعبان أصفر اللون داخل الكاتدرائية. وحصل كل حيوان بغض النظر عن حجمه أو نوعه، على مباركة خلال قداس يحتفي بفرنسيس الأسيزي، قديس الكنيسة الكاثوليكية. وترأس القداس أسقف أبرشية نيويورك أندرو ديتشي.

شاهد: الحب في زمن الفيضانات.. عروسان فلبينيان يقيمان زفافهما في كنيسة غمرتها المياه

وقد أحضر كل من جون شويكي وكريستين كوكمان، كلبيهما من نوع لابرادور، اللذين يتلقيان تدريبات ليصبحا كلبين إرشاديين للمكفوفين في تشرين الثاني/نوفمبر.

وقالت كوكمان: "نأمل في أن توفّر لهما البركة صحة الجيدة وحظاً سعيداً"، مضيفةً: "من المذهل أن نكون منخرطين في كنيسة تقرّ بأنّ للحيوانات أرواحاً".

شاهد: مباركة الكلاب في احتفلات دينية في نيكاراغواشاهد: مباركة الحيوانات في الفاتيكان خلال الاحتفال بعيد القديس أنتوني

والقداس الاحتفالي الذي نُظّم في الأول من تشرين الأول/أكتوبر، لم يقم منذ العام 2018 بسبب حريق طال الكاتدرائية ثم جائحة كوفيد-19 بدءاً من 2019.

وأحضرت كيرستين بورتيسيلا التي تبلغ من العمر 62 عاماً، ووالدتها داغمار كلبتهما الصغيرة "سادي"، فيما أبدتا سعادتهما لأنهما تمكنتا من إحضارها إلى الكنيسة خلال هذا اليوم الوحيد خلال السنة، الذي تتم فيه الموافقة على استقبال الحيوانات داخل الكاتدرائية. وأكّد بورتيسيلا أنّ "حباً غير مشروط" يربطهما بالقطة.

وكانت الكاتدرائية التي تتسع لقرابة 1500 شخص، ممتلئة تقريباً الأحد. ولقاء 15 دولاراً، تمكن الحاضرون من المشاركة في قداس الأسقف ديتشي لساعتين وحصول حيواناتهم على المباركة.

وكانت غالبية الكلاب الموجودة هادئة باستثناء إصدار بعضها نباحاً محدوداً، فيما تفاجأ عدد كبير من الحاضرين بدخول جَمَل أُحضر من إحدى المزارع.

لكنّ هذا الجمل الأبيض لم يكن، مع ثعبان أصفر كبير حمله شخصان مع مساعدة ثالث، الحيوانين الوحيدين اللذين أثارا الدهشة.

فأندرو ديتشي اصطحب تمساحاً صغيراً تلقى بدوره بركة الأسقف. ومن بين الحيوانات التي أُحضرت أيضاً بومة وحصان قزم ونعامة، رافقها متطوعون ارتدوا ملابس بيضاء، في حين كانت الحيوانات الأخرى تنتظر دورها خارجاً.

وأدّت جوقة كاتدرائية القديس يوحنا الإلهي مجموعة ترانيم خلال القداس، الذي تضمّن أيضاً عرض باليه لمتحدرين من أصول إفريقية.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: اسمه "ووش" وسرعته 350 كم/ الساعة.. إندونيسيا تدشن قطار فائق السرعة في جنوب شرق آسيا منظمات حقوقية تنتقد "الاستخدام المنهجي" للتعذيب في مصر وتصفه بالـ"جريمة ضد الإنسانية" شاهد: الاستعانة بكلب بوليسي لجمع قطيع ماعز فقدت السيطرة عليه في نيويورك حماية الحيوانات نيويورك الولايات المتحدة الأمريكية كنيسة حيوانات اعلانالاكثر قراءة شاهد: موجات مدية في تجويف نهر تشيانتانغ في الصين تخلق مشاهد مذهلة تسحر الزوار إردوغان يصل إلى مبنى البرلمان في أنقرة وحزب العمال الكردستاني يتنبى الهجوم الانتحاري فيديو: عروسا الحمدانية في أول ظهور بعد الحريق.. حنين تحت الصدمة ولا تتكلم وريفان يقول "سنغادر" خفر السواحل الليبي يتعمد إغراق زورق للمهاجرين قبل انتشالهم في الإسماعيلية: النيران تلتهم مبنى مديرية الأمن، وأنباء عن عشرات الجرحى اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اجتماع "تاريخي" لجميع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في كييف يعرض الآن Next عاجل. نوبل الطب تُمنح لعالميْن مهدت اكتشافاتهما لتطوير لقاح كوفيد-19 يعرض الآن Next منظمات حقوقية تنتقد "الاستخدام المنهجي" للتعذيب في مصر وتصفه بالـ"جريمة ضد الإنسانية" يعرض الآن Next في الإسماعيلية: النيران تلتهم مبنى مديرية الأمن، وأنباء عن عشرات الجرحى يعرض الآن Next حلف شمال الأطلسي يعزز وجوده في كوسوفو بـ 600 جندي بريطاني

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصين مظاهرات فرنسا الشرق الأوسط احتجاجات مثليون ومتحولون ومزدوجون جنسيا تركيا باريس الاتحاد الأوروبي الصحة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصين مظاهرات فرنسا الشرق الأوسط احتجاجات مثليون ومتحولون ومزدوجون جنسيا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حماية الحيوانات نيويورك الولايات المتحدة الأمريكية كنيسة حيوانات الصين مظاهرات فرنسا الشرق الأوسط احتجاجات تركيا باريس الاتحاد الأوروبي الصحة الصين مظاهرات فرنسا الشرق الأوسط احتجاجات یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

آلية محترقة.. هذا ما تركه الاحتلال بإحدى مدارس الأونروا في رفح (شاهد)

تفاعل عدد  من رواد مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، مع مقطع فيديو، التقطه ناشط فلسطيني، وثّق آلية عسكرية مُحترقة، لجيش الاحتلال الإسرائيلي، تُركت في مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة المحاصر.

وأوضح متداولون للمقطع، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلّف آلية عسكرية، في إحدى مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)، الموجودة غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وذلك عقب تراجعه منها.

وبحسب تعليق مصور الفيديو، فإن المقطع المتداول، يُظهر الآلية العسكرية، التي خلّفها جيش الاحتلال، في قلب مدرسة "الرياض"، الموجودة في الحي السعودي، غرب مدينة رفح.
#فيديو يظهر آليات عسكرية خلفها #الاحتلال في #رفح.. تركها داخل إحدى مدارس #الأونروا https://t.co/K7q4WOVCo6 — إذاعة صوت الغد (@sawtelghad) July 5, 2024
إلى ذلك، قال المصور: "كما نشاهد الدبابة العسكرية التي تركها الجيش الإسرائيلي في الحي السعودي في مدرسة الرياض".

تجدر الإشارة إلى أن منطقة الحي السعودي غرب رفح، تعيش في الأيام الماضية، على إيقاع تراجع بارز للآليات العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، فيما تمكنت الطواقم الطبية من انتشال عدد متزايد من الشهداء في كل من الشوارع والمنازل.

إظهار أخبار متعلقة


كذلك، شهد الحي السعودي جُملة معارك ضارية بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، إثر توغله في الحي.
#الجزيرة تحصل على صور حصرية تظهر ناقلة جند إسرائيلية تركها جيش الاحتلال في الحي السعودي غربي مدينة رفح، وتُظهر احتراق الناقلة وتعرضها لأضرار بعد استهدافها من المقاومة الفلسطينية#الأخبار #حرب_غزة pic.twitter.com/lHHFWh0isG — قناة الجزيرة (@AJArabic) July 5, 2024
وكانت فصائل فلسطينية، عبر بيانات سابقة، قد أعلنت عن استهداف آليات وجنود للاحتلال الإسرائيلي، مُتوغّلين في المناطق الغربية لرفح، بما في ذلك الحي السعودي.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، والاحتلال الإسرائيلي يُواصل هجوما برّيا دمويا على كامل مدينة رفح، جنوب قطاع غزة المحاصر؛ فيما استولت خلاله على معبر رفح الحدودي مع مصر؛ وهو ما تسبّب في إغلاقه أمام كل من إخراج جرحى للعلاج، وكذا تم منع إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع.

إظهار أخبار متعلقة


ومنذ 9 أشهر، تشن قوات الاحتلال حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وذلك وسط دمار هائل، ناهيك عن المجاعة التي أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • وراء الأبواب المغلقة: لقاء سري بين مارين لوبان وممثلي الجاليات اليهودية
  • شاهد: من بوليوود إلى الملاعب.. ألمع نجوم الهند يتألقون في حفل ما قبل زفاف أنانت أمباني
  • مختصة: يجب غسل اليدين بعد ملامسة الحيوانات الأليفة لتجنب نقل الأمراض
  • آلية محترقة.. هذا ما تركه الاحتلال بإحدى مدارس الأونروا في رفح (شاهد)
  • شاهد.. الاحتلال يخلف ناقلة جند محترقة بإحدى مدارس الأونروا برفح
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • خلال زيارة رسمية إلى طاجيكستان.. شي جينبينغ يتعهد بتعزيز التعاون بين بكين ودوشنبه
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • أمام مكاتب التصويت البريطانية ناخبون وكلابٌ أيضا.. مواقع التواصل تحتفي بالحدث
  • سعود الطبية توضّح طرق الإصابة بالثعلبة الجسدية وطرق الوقاية منها