تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الاثنين، انتظام سير العملية التعليمية خلال جولة بعدد من مدارس مدينة المنيا ، للتأكد من الانضباط والالتزام والاطمئنان على جاهزية المدارس لاستقبال أبنائنا الطلاب للعام الدراسي الجديد 2023-2024.

رافقه حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم ، والمهندس محيي عبد الرحمن مدير عام الهيئة العامة للأبنية التعليمية بمنطقة المنيا، والدكتور على عبد السلام مدير إدارة المنيا التعليمية، واللواء أ.

ح هانى بدوى رئيس مركز ومدينة المنيا.

أكد المحافظ حرص الدولة المصرية على تطوير منظومة التعليم، في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، لخلق جيل قادر على تحقيق جوانب التنمية الشاملة والتصدي للتحديات التي تواجه الوطن.

تفقد المحافظ خلال جولته بالمدارس عدداً من أقسام المدارس والفصول والمكتبات، مقدما التهنئة للطلاب والمعلمين والإداريين والهيئات المعاونة، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد متمنياً لهم التوفيق والنجاح ، وحرص المعلمون والطلاب على إهداء المحافظ لوحة تذكارية من عمل الطلاب تقديراً لجهوده المبذولة فى خدمة الوطن عامة والمنيا بشكل خاص.

أكد المحافظ حرص الجهاز التنفيذي بالمحافظة على متابعة سير العملية التعليمية بالمدارس بشكل منتظم، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، و تكثيف أعمال النظافة والتعقيم والتطهير لمداخل ومخارج وأفنية المدارس، مشددا على الالتزام بكافة التعليمات التى من شأنها المحافظة على سلامة وصحة الطلاب وجميع العاملين بالمنظومة التعليمية، إلى جانب الاهتمام بالجانب المعرفي وتقنية المعلومات وتنمية الجانب الوجداني وحب المدرسة من خلال الأنشطة التربوية وغرس الولاء والانتماء وتشجيع الطلاب على الإبداع والابتكار.

من جانبه، أوضح حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد الطلاب لمحافظة المنيا والتي تستقبلهم المدارس بجميع المراكز وبمختلف المراحل التعليمية والتعليم الفني، يبلغ مليون و500 ألف طالب وطالبة بجميع مراكز المحافظة بعدد 3251 مدرسة . ودخول 23 مدرسة جديدة للخدمة للعام الدراسى الحالى

resized_5L2A2457 resized_5L2A2460 resized_5L2A2475 resized_5L2A2489 resized_5L2A2497 resized_5L2A2502 resized_5L2A2508 resized_5L2A2535 resized_5L2A2557 resized_5L2A2570 resized_5L2A2581

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدارة المنيا التعليمية الهيئة العامة للأبنية التعليمية العملية التعليمية بالمدارس العام الدراسي الجديد

إقرأ أيضاً:

وكيل «تعليم الشرقية»: الأنشطة الصيفية تسهم في اكتشاف الموهوبين

شهد المهندس علي عبد الرؤوف أحمد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، فعاليات مبادرة «من أجل مصر.. معنا نستطيع» بمدرسة ديرب نجم الثانوية الصناعية بنات، بحضور احمد عبد العظيم مدير عام إدارة ديرب نجم وعبد الحافظ رمضان وكيل الإدارة. 

«أحمد»: الأنشطة الصيفية لا تنفصل عن العملية التعليمية 

وقال وكيل أول وزارة التربية والتعليم، إن الأنشطة التربوية الصيفية جزء لا ينفصل عن العملية التعليمية، والتي تسهم بدورها في اكتشاف الموهوبين من الطلاب، تنفيذا لتعليمات القيادية السياسية وتوجهات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برعاية الموهوبين والمتميزين في الأنشطة التربوية، والاهتمام بهم وتنمية ودعم مواهبهم ومهاراتهم، مؤكدًا أهمية الأنشطة ودورها المهم والفعال في صقل شخصية الطالب. 

تنمية مواهب الطلاب الفنية والإبداعية

وأشار «أحمد» إلى حرص مديرية التربية والتعليم على تنمية مواهب الطلاب الفنية والإبداعية وإذكاء روح المنافسة فيما بينهم، إلى جانب دعم الأخلاق والقيم التربوية وإبراز القدرة على العمل التعاوني والتخطيط والمشاركة وحسن التصرف وتحمل المسئولية والثقة بالنفس مع التأكيد على روح الولاء والانتماء لدى الطلاب.

وأشاد وكيل الوزارة بوجود مجلس الأمناء والاباء والمعلمين كداعم للعملية التعليمية، مؤكدا ضرورة تفعيل دور مجالس الآباء والأمناء على مستوى المحافظة في حل المشكلات التي تواجه العملية التعليمية، والاستفادة من دور المشاركة المجتمعية والمجتمع المدني في تحسين البنية التعليمية داخل المدارس بمختلف الإدارات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • وكيل «تعليم الشرقية»: الأنشطة الصيفية تسهم في اكتشاف الموهوبين
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرستين ووحدة صحية بحى غرب
  • محافظ المنيا يشدد بضرورة العمل بنظام النوبتجيات ضماناً لتقديم الخدمة الطبية على مدار الساعة
  • أزمة إغلاق المدارس السودانية فى مصر
  • التربية والتعليم: الوزير ليس لديه أي صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي
  • وزير التعليم: طرح حلول عاجلة قابلة للتنفيذ لتقليل الكثافة الطلابية بالفصول
  • وزير التعليم: طرح حلول عاجلة قابلة للتنفيذ للكثافات الطلابية وعجز المعلمين
  • وزير التعليم: طرح حلول عاجلة للكثافات الطلابية وعجز المعلمين قبل ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥
  • وزير التربية والتعليم يناقش تحديات منظومة التعليم على أرض الواقع
  • التعليم تحدد موعد تحويلات الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية