استهجن الأمين العام لـ"التنظيم الشعبي الناصري" النائب الدكتور أسامة سعد "استدعاء القضاء اللبناني لرئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان  النقابي كاسترو عبدالله الى التحقيق، بدعوى "التحريض" والمطالبة بحقوق العمال، وذلك  بشكوى مقدمة من قبل إحدى الشركات التي قامت بصرف تعسفي لاكثر من 200 عامل دون سداد حقوقهم ودون متابعة علاج المصابين أثناء حوادث العمل وغيرها من التجاوزات.

"

واعتبر ان "هذا العمل هو تعدٍ على الحريات النقابية والعمالية وتضييق على العمل النقابي الذي شُرع  من قبل الاتفاقيات الدولية"، مشددا على أن "المطالبة  بحقوق العمال والدفاع عنهم هي من صلب وأولويات العمل النقابي"، مؤكدا أن "هذا التعدي على العمل النقابي يعتبر وصمة عار في تاريخ  القضاء اللبناني الذي أصبح انعكاساً لاهتراء مؤسسات الدولة اللبنانية المنهارة أصلاً."  

وأكد سعد وقوفه "الى جانب عبدالله وكل مناضل شريف ومدافع عن حقوق وقضايا العمال والمستخدمين والكادحين، وكل من هُدرت حقوقه ولم يلق أي  مساعدة من قبل الدولة اللبنانية، بل على العكس من ذلك كان ضحية  للسياسات السيئة للدولة اللبنانية  ولفسادها الذي نخر مؤسساتها، ولانهيار الاقتصاد والقطاع المالي والمصرفي فيها، والتي كانت سببا بإلقاء الطبقة العاملة واصحاب الدخل المحدود بهاوية الفقر والعوز". وطالب "مختلف المراجع المحلية والدولية المختصة بحقوق العمال والدفاع عنهم، بمتابعة الموضوع"، كما طالب وزير العمل "بالوقوف عند موضوع الاستدعاء وادانة هذا العمل".

ودعا "الاتحادات والنقابيين والعمال والكادحين وأصحاب الدخل المحدود بالوقوف الى جانب عبدالله ضد هذا الاعتداء الذي اعتبره اعتداءً على كل صاحب حق. " المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

أول زيارة بعد أداء اليمين.. وزير الأوقاف يتابع العمل بمستشفى الدعاة

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

زار الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، بعد صلاة الجمعة، مستشفى الدعاة بمصر الجديدة، للاطمئنان على العمل بداخلها.

وتفقد الأزهري، أقسام المستشفى وتابع الخدمات المقدمة للمرضى من الأئمة والدعاة وغيرهم، واطمأن على الدكتور هشام عبدالعزيز رئيس القطاع الديني، الذي يعالج من وعكة صحية أصابته بسبب ضغط العمل خلال الفترة الماضية.

كان الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، أدى صلاة الجمعة، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، ومحافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر، بمسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة أقدم مسجد أقيم في مصر وإفريقيا؛ في إطار احتفالات محافظة القاهرة بعيدها القومي.

شارك في أداء الصلاة: اللواء إبراهيم عبد الهادى نائب المحافظ للمنطقة الغربية، الدكتور حسام الدين فوزى نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، وأشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء يحيي الأدغم السكرتير العام المساعد، وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ ، وقيادات المحافظة ومديرى مديريات الخدمات ورؤساء الأحياء.

مقالات مشابهة

  • أسامة القصيبي: نعمل في ظروف صعبة.. ولم نتوقف يوماً عن العمل والتطوير
  • لهذا السبب.. استدعاء عدد من مركبات "مازدا"
  • النزاهة النيابية:القضاء على الفساد في مؤسسات الدولة يتطلب العمل بنظام الأتمتة
  • لماذا يهاجمك الشيطان تحية إكبار وإجلال إلى القاضي فائق زيدان
  • محافظ شمال سيناء: الملف الاقتصادي يتصدر أولويات العمل خلال الفترة المقبلة
  • وزير خارجية لبنان الأسبق: سيناريوهات خطرة وأهداف إسرائيلية على الحدود اللبنانية
  • الاختيار الموفق.. المجدد الرصين المحبوب أسامة الأزهري
  • رئيس الوزراء البريطاني الجديد في أول مؤتمر صحفي.. سنبدأ بتنفيذ الأفعال لا الأقوال
  • أول زيارة بعد أداء اليمين.. وزير الأوقاف يتابع العمل بمستشفى الدعاة
  • ماكرون مهنئًا "ستارمر" بفوزه في انتخابات بريطانيا: سنواصل العمل المشترك من أجل السلام والأمن بأوروبا