خصص تجمع الشرقية الصحي في عدد من محافظات المنطقة الشرقية 5 مواقع لعمل الفحص المبكر لسرطان الثدي، تزامناً مع تفعيل الحملة الوطنية للتوعية بالمرض تحت شعار: "رايتك وردية" خلال شهر أكتوبر الحالي.

وتشمل هذه المواقع كلًا من: مركز مي الجبر للكشف المبكر بالدمام، ومجمع الدمام الطبي، ومستشفى الجبيل العام، ومستشفى الخفجي العام، إضافة إلى السيارة المتنقلة للفحص المبكر في مستشفى القطيف المركزي، طوال أيام الأسبوع باستثناء عطلة نهاية الأسبوع، الذي يكون من خلال التوجه لأقرب مركز صحي والحصول على التحويل، أو عن طريق حجز موعد افتراضي في تطبيق "صحتي"؛ وطلب التحويل لمراكز الفحص المعتمدة المذكورة.

وتتواجد الفرق الميدانية في الأماكن العامة لتسجيل السيدات مباشرة لإجراء الفحص، ويتم تخصيص باركود رقمي لتسهيل عملية الحجز بشكل مباشر من خلاله، وسيتم نشره إلكترونياً.

ويسعى تجمع الشرقية الصحي من خلال تفعيل هذه الحملة إلى تعزيز الوعي بسرطان الثدي وسبل علاجه وأهمية الفحص المبكر، باعتماد برنامج متكامل من الأنشطة والفعاليات، إضافة إلى رفع مستوى الوعي بالفحص المبكر، وهو أول سبيل للوقاية منه، و مساهمته بضمان علاج أكثر فاعلية للمصابين به ونسبة شفاء عالية، حيث أنه يمكن متابعة سير تحرك سيارات الفحص المبكر المتنقلة عن طريق القنوات الاتصالية الرسمية للتجمع.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: سرطان الثدي تجمع الشرقية الصحي الفحص المبکر

إقرأ أيضاً:

8 عيادات ثابتة للكشف عن سرطان الثدي

الشارقة: «الخليج»
أطلقت جمعية «أصدقاء مرضى السرطان» حملة «القافلة الوردية» السنوية التي تنظمها بمناسبة «الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي»، وتخصص 8 عيادات ثابتة وأكثر من 100 عيادة متنقلة وتابعة للقافلة، لتوفير مجموعة متنوعة من الفحوص الطبية المجانية، للكشف المبكر عن سرطان الثدي.
تغطــــي «العيـــادات الثابتـــة» التابعة لـ«لقافلة الوردية» جميع أرجاء دولة الإمارات من الجمعة، الموافق 11 أكتوبر إلى الأربعــاء 30 أكتوبر 2024، من الساعة الرابعة حتى الساعـــة العاشــرة مساءً، حيـــث تتوزع على «واجهة المجاز المائية» في إمارة الشارقة، و«مشرف مول» في أبوظبي، و«سيتي ووك» في دبي، وعيادتين فـي «السوق الصيـني» بعجمان، الأولى للسيدات والثانية للرجال، إلى جانب «المنار مــول» في رأس الخيمة، ولولو مول «في الفجيرة، و«أم القيوين مول» في أم القيوين.

مقالات مشابهة

  • إلهام علي سفيرة حملة التوعية بسرطان الثدي
  • مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان ومستشفى بهية يدشنان حملة التوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • أمير المنطقة الشرقية يدشّن حملة الشرقية وردية “16” للكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • أمير المنطقة يدشن حملة "الشرقية وردية 16" للكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • 8 عيادات ثابتة للكشف عن سرطان الثدي
  • تجمع تبوك الصحي يدشن فعاليات الكشف المبكر لسرطان الثدي2024م
  • انطلاق حملة التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • ”أنا قدوة“.. الشرقية تُفعّل حملة التوعية بسرطان الثدي
  • "الشرقية وردية".. شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا
  • الحمل بعد سرطان الثدي