بوابة الوفد:
2024-07-04@01:33:16 GMT

انتظام الطلاب بمدارس الوادى الجديد

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

أكد المهندس سيد عبدالعزيز وكيل التعليم في الوادي الجديد أن العملية التعليمية في جميع مدارس المحافظة تسير بانتظام اليوم الاثنين 2 أكتوبر استقبلت المدارس حوالي 70 الف طالبًا وطالبة موزعين على الإدارات التعليمية الخمس الخارجة والداخلة وبلاط والفرافرة وباريس. 

أشار وكيل التعليم في الوادي الجديد إلى أن الطلاب يحضرون المدارس في ظل وجود أمني في محيط مدارس الفتيات وباقي مدارس المحافظة لتنظيم حركة المرور حول كل مدرسة.

 

تشهد مدارس محافظة الوادي الجديد احتفالات وفعاليات لإضفاء السعادة والفرح على الطلاب وأولياء الأمور. وأكد أيضًا على التواصل المستمر من غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المديرية مع غرف العمليات الفرعية للإدارات التعليمية الخمس لمتابعة انتظام الدراسة في جميع مدارس المحافظة في العام الدراسي الجديد وتذليل جميع العقبات والمشكلات التي تواجه الطلاب والمعلمين.

تهدف هذه الإجراءات الأمنية إلى تنظيم حركة المرور حول المدارس وضمان سلامة الطلاب والموظفين. تشهد المدارس في المحافظة في هذا اليوم استعدادات خاصة واحتفالات تُنظم لإضفاء السعادة والفرح على الطلاب وأولياء الأمور. تصاحب هذه الكرنفالات أنشطة متنوعة مثل الغناء والرقص والألعاب الترفيهية.

وأعرب عدد من أولياء الأمور عن سعادتهم بعودة الطلاب إلى المدارس واستعدادهم لاستكمال تعليمهم. وثمنوا جهود الجهات المعنية في المحافظة لتوفير الأمان والأمانة في البيئة التعليمية، والتي تعتبر أمرًا حاسمًا في تأمين مستقبل أبنائهم.

طلاب الوادي الجديد يستقبلون العام الدراسي الجديد بالسعادة والفرح طلاب الوادي الجديد يستقبلون العام الدراسي الجديد بالسعادة والفرح طلاب الوادي الجديد يستقبلون العام الدراسي الجديد بالسعادة والفرح

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظ الوادى الجديد وكيل التعليم بالوادي الجديد المهندس سيد عبدالعزيز مدارس الوادى الجديد تعليم الوادي الجديد العام الدراسی الجدید الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

رغم اغلاق المخيمات.. مدارس العرب في كردستان مستمرة ولكن من يديرها؟

بغداد اليوم-بغداد 

أكد النائب عن محافظة نينوى شيروان الدوبرداني، اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، أن مدارس النازحين في إقليم كردستان ستستمر في دوامها العام المقبل.

وقال دوبرداني في حديث لـ "بغداد اليوم" إنه "حتى الآن لم يتم الإقرار بشأن الجهة التي ستدير تلك المدارس، ولكن قرار التمديد تم اتخاذه من قبل رئيس الوزراء، وبقيت الإجراءات اللوجستية فقط".

وأضاف أنه "على الأغلب سيتم فتح أقسام بمحافظات كردستان لإدارة تلك المدارس وترتبط بالمحافظات القريبة من الإقليم مثل كركوك وأربيل ودهوك".

وأشار إلى أنه "حتى موضوع غلق المخيمات فيه استعجال كبيرة ومحاولة لصناعة إنجاز على الرغم من العديد من المناطق ما تزال تعاني من الدمار الشديد ولا توجد فيها المقومات، والعوائل ستتنقل من من نزوح إلى نزوح آخر في مناطقها".

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني قد استجاب لطلبات الابقاء على المدارس العربية في كردستان، بعد ان قررت وزارة التربية اغلاق المدارس بالتزامن مع تحديد 30 تموز الحالي موعدا نهائيا لاغلاق مخيمات النازحين في كردستان بالكامل، الا ان العديد من السكانين في كردستان من العرب طالبوا بالابقاء على المدارس لوجود الكثير من العرب المقيمين في كردستان.

مقالات مشابهة

  • «عمليات التعليم» تكشف تفاصيل امتحان الفيزياء بمدارس المتفوقين
  • بدء التسجيل بمدارس القرآن الكريم بولايتي سمائل وبدبد
  • طلاب البحر الاحمر.. الإنجليزى فى مستوى الطالب المتوسط
  • «التعليم» تكشف موعد وضوابط تحويل الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • رغم اغلاق المخيمات.. مدارس العرب في كردستان مستمرة ولكن من يديرها؟
  • 7 معلومات عن مدارس مصنع السكر في المحافظات.. الشروط وتنسيق القبول
  • «تعليم القاهرة» تعلن موعد التحويلات من الأزهر إلى العام والعكس
  • بدء تحويل الطلاب بمدارس الجيزة.. الخطوات والشروط 2024
  • بدء التحويلات بمدارس القاهرة اليوم
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب