واصل معرض دمنهور للكتاب في دورته السادسة فعالياته لليوم السادس على التوالي حيث استضاف المعرض نشوى الحوفي الكاتبة والمفكرة وعضو المجلس القومي للمرأة بمشاركة  زكية رشاد مقررة المجلس القومي للمرأة باليحيرة في لقاء بعنوان (رحلتي مع الإبداع).

أوقاف البحيرة تواصل توزيع لحوم صكوك الإطعام على مستحقيها بالقرى تقديم خدمات طبية وبيطرية خلال قافلة سكانية بالبحيرة

كما تضمنت فعاليات اليوم السادس ندوة مونيكا حنا عميد كلية الآثار والتراث الحضارى بعنوان (إضاءات حول حجر رشيد) بمشاركة خالد فرحات مدير منطقة آثار البحيرة وأدار اللقاء صابر محمد صادق أستاذ الآثار المصرية القديمة المساعد قسم الآثار بكلية الآداب جامعة دمنهور.

كما تم تنظيم حفل تكريم اسم الفنان (محمود الجندي) شارك به الفنان محمد البياع وأسرة الفنان محمود الجندي وفرقته المسرحية، وقدم أحمد الهواشي درع معرض الكتاب لأسرته تقديراً لمشواره وأعماله الفنية المتميزة.

بالاضافة الى لقاء الشاعر الكبير صلاح اللقاني بحضور نخبة من شعراء وأدباء البحيرة بجانب استمرار جلسات ورشة (يلا نمثل) لتعليم فن التمثيل مع الفنان محمد البياع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة آثار المصرية القديمة القومى للمرأة المجلس القومى للمرأة عميد كلية الآثار معرض دمنهور للكتاب

إقرأ أيضاً:

الأمير مولاي رشيد يفتتح معرض جائزة منصور بن زايد الفوتوغرافية للجواد العربي

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد ممثلا عن جلالة الملك محمد السادس ملك المغرب مساء أمس النسخة العاشرة من جائزة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الفوتوغرافية للجواد العربي المشاركة، والتي تأتي ضمن فعاليات الدورة الخامسة عشرة لمعرض الفرس في الجديدة بالمغرب، والتي تستمر حتى 6 من أكتوبر الجاري.
حضر حفل الافتتاح سعادة العصري سعيد أحمد الظاهري سفير الدولة لدى المغرب وسعادة أديب شعبان رئيس المكتب التنفيذي لاتحاد المصورين العرب الجهة المنظمة لجائزة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيــان الفوتوغرافية للجواد العربي وسعادة محمد أحمد الحربي مدير عام جمعية الإمارات للخيول العربية إلى جانب نائب رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد المصورين العرب وحشدٌ من الإعلاميين والصحفيين.
واستمع سمو الأمير مولاي رشيد إلى شرحٍ قدمه يوسف بن شكر الزعابي نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد المصورين العرب حول الجائزة ومساراتها وطبيعة المشاركة فيها منذ انطلاقتها الأولى حتى اليوم من حيث أعداد المشاركين على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة والدول العربية ودول المهجر ممن تنافسوا على محاور الجائزة الأربعة وهي محور جمال الخيل العربي ومحور التبوريدة والفنتازيا ومحور فعاليات ومهرجانات الخيول ومحور تصوير الفيديو.
وأشار الزعابي إلى أن مراحل تحكيم الجائزة شهدت هذا العام استحداث تقنيات جديدة في التحكيم الإلكتروني الآلي من خلال نظام التصويت بالأرقام على جميع الأعمال التي دخلت مراحل التنافس للفوز بالجوائز المخصصة في كل محور فيما قدم رؤساء لجان التحكيم ( سليمان بن عيد وعبد الله البقيش وخليل المنصوري ومصطفى بريز) موجزا عن أسلوب اختيار الأعمال التي تأهلت للمراحل النهائية.
وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد عن إعجابه بالأعمال التي عبرت عن قوة الإخراج الفني المؤطر بالفن البصري الذكي الذي يتمتع به المصور العربي وما وجد سموه من لمساتٍ إبداعية اختصرت أعمال المعرض بالبعد الفني الجميل.
كما قدم الأمير مولاي رشيد شكره وتقديره لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة لما قدمه سموه من دعمٍ كبير لهذه الجائزة الفريدة من نوعها على صعيد العالم وحرصه على استمرار إقامة هذه الفعالية التي يشرف عليها اتحاد المصورين العرب في المملكة المغربية وبما يترجم عمق ومتانة العلاقات الأخوية المميزة التي يرتبط بها البلدان الشقيقان قيادة وشعبا.وام


مقالات مشابهة

  • تنوع كبير ومشاركة واسعة من الزوار في ندوات وفعاليات اليوم الثاني من «ويتيكس»
  • "بمشاركة 25 دار نشر".. محافظ البحيرة تفتتح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة (فيديو وصور)
  • بمشاركة 25 دار نشر.. افتتاح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة 
  • محافظ البحيرة تفتتح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة
  • محافظ البحيرة ورئيس هيئة الكتاب يفتتحان الدورة الـ7 لمعرض دمنهور| صور
  • الأمير مولاي رشيد يفتتح معرض جائزة منصور بن زايد الفوتوغرافية للجواد العربي
  • «بداية جديدة لبناء الإنسان».. محافظ البحيرة ورئيس هيئة الكتاب يفتتحان معرض دمنهور للكتاب
  • نائب محافظ البحيرة يتابع الاستعدادات النهائية لمعرض دمنهور للكتاب
  • ضمن مبادرة «بداية».. افتتاح معرض دمنهور الـ7 للكتاب غدا
  • مواعيد ندوات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما