قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، خلال كلمته اليوم في جلسة العدالة الاجتماعية والصحة في إطار مؤتمر حكاية وطن ٢٠٢٣، إن ‏هناك قطاع كبير من وزارة الصحة يعمل على مستوى محافظات مصر كلها.

أكد أن هناك مجمع السويس الطبي الذي افتتحه الرئيس السيسي قريبا وقنا وأسوان كل محافظة في مصر لدينا فيها مشروع واثنين وثلاثة حتى نستطيع التطوير.

 

‏وتابع أن الرئيس السيسي اقترح عمل مدن طبية كبيرة ضخمة بها 2000 سرير أو 3000 سرير لكي تصبح أماكن الارتكاز في كل محافظة لتكون على غرار مدينة النيل الطبية، مضيفا أن معهد ناصر لا يخدم سكان القاهرة والجيزة فقط بل الناس تأتي إليه من جميع المحافظات المصرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار أسوان مصر العدالة الاجتماعية

إقرأ أيضاً:

مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس السيسي بمناسبة انطلاق مشروع "بداية"

وجه السيد تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية، كلمة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وقال أدهانوم، أهنئ السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والحكومة المصرية، بمبادرة «بداية» التي تعكس رؤية شاملة وكاملة، على جميع المستويات، سواء السياسي أو الأمني، وفي التطور الاقتصادي والاجتماعي والوطني، بما يعمل على سرعة تحقيق التنمية البشرية والتطور المنشود

وتابع: أثق تمام الثقة أن مبادرة «بداية» سيكون لها تأثير كبير في شتى المجالات، كونها تعكس مدى تقارب وتعاون وتكامل الحكومة المصرية، حيث إن «بداية» تحتاج إلى تعاون وثيق بين الجهات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص لإظهار قوة هذا التعاون في خدمة المجتمع وتحسين الصحة والتعليم وحماية المجتمع

واشار إلى أن «بداية» تتميز بالتركيز على تمكين المرأة والشباب لتحقيق التنمية المنشودة.

وأضاف مدير منظمة الصحة العالمية، أن الاستثمار في القطاع الصحي لا يقتصر على حماية الأرواح فقط، بل يساهم في تحقيق تطور اقتصادي من خلال خلق بيئة عمل صحية، تساعد على الإبداع والإنتاج، وتوفر حماية حقيقية للأجيال القادمة.

واستطرد: سعيد بمشاركتي في انطلاق المبادرة المصرية للتنمية البشرية «بداية» وأشكر جميع القائمين على هذه المبادرة على دعوتي، وإتاحة الفرصة للمشاركة في تحقيق هدف سامي يسعى للوصول إلى الجميع بعدالة وشفافية.

مقالات مشابهة

  • مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس السيسي بمناسبة انطلاق مشروع "بداية"
  • محافظو الجمهورية والقيادات التنفيذية يهنئون الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مدير «الصحة العالمية» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة انطلاق مبادرة «بداية»
  • وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • مدبولي: إنشاء 20 جامعة أهلية خلال 7 سنوات تنفيذًا لرؤية الرئيس السيسي
  • وزير التعليم العالي: الرئيس السيسي أحيا فكرة الجامعات الأهلية
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الكويتي
  • محافظو الجمهورية يهنئون الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف