عقد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وحنان مجدي نائب المحافظ، اجتماعًا مع رؤساء المراكز وقيادات التربية والتعليم بالمحافظة، لتنظيم ومتابعة العملية التعليمية في بداية العام الدراسي الجديد وحضر الاجتماع سيد محمود سكرتير عام المحافظة وإبراهيم بركة سكرتير عام المحافظة المساعد. 

وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالتعليم في المحافظة ووضع استراتيجية شاملة لتحسين جودة التعليم وتطويره.

وأكد اللواء الزملوط على أهمية دور التربية والتعليم في تحقيق التنمية المستدامة وبناء مستقبل أفضل للشباب وتم اتخاذ عدة قرارات مهمة في الاجتماع، بمنع حضور المعلمين بدون الالتزام بالزي الموحد، وتكليف رؤساء المراكز والقرى بمتابعة هذا الأمر بشكل دوري. تم تكليف المدرسين بالعمل من الداخلة إلى الفرافرة اعتبارًا من يوم الإثنين ٢ أكتوبر ٢٠٢٣، وإلا سيعتبرون غائبين عن العمل، وسيتم إثبات حضور المعلمين في المدارس الثانوية من خلال جهاز البصمة ثلاث مرات يوميًا. تم منع الموافقة على منح أجازة مرضية لأي معلم إلا بتقرير من القومسيون الطبي وتحديد الحالات الأولى التي تحتاج للرعاية في المدارس. ستتكفل المحافظة بسداد المصروفات الدراسية، ومنع الطلاب من عدم الحضور أو استلام الكتب الدراسية إذا لم يتم سداد المصروفات. سيتم تحديد خطوط سير للميكروباصات إلى المدارس البعيدة ذهابًا وإيابًا بالسعر المحدد دون زيادة، لتسهيل وصول الطلاب. سيتم تنفيذ مبادرة لفتح فصول تقوية بالمدارس بواسطة مجموعة من المعلمين المتميزين، وتنفيذ قوافل تعليمية لمركزي الفرافرة وباريس لخدمة الطلاب في المناطق النائية. سيتم تنظيم مسابقات لأوائل الطلاب على مستوى المراكز واختيار أفضل مدرسة على مستوى المحافظة

تم تسليط الضوء على أهمية تطوير البنية التحتية للمدارس وتوفير المستلزمات اللازمة للعملية التعليمية، بما في ذلك التجهيزات والمختبرات والمكتبات. كما تم التأكيد على ضرورة توفير وسائل النقل الآمنة والكافية للطلاب، خاصة في المناطق النائية والمناطق الريفية.

تم التشديد على أهمية تحسين كفاءة وتدريب المعلمين وتوفير الدعم والموارد اللازمة لهم، وذلك من خلال ورش عمل ودورات تدريبية مستمرة. كما تم التطرق إلى ضرورة تشجيع وتحفيز الطلاب على الابتكار والتفكير النقدي، من خلال تنظيم مسابقات وأنشطة تعليمية متنوعة.

تم أيضًا التطرق إلى أهمية التعاون المجتمعي في تعزيز التعليم، من خلال تعزيز الشراكات بين المدارس والجمعيات المحلية والأهلية والشركات. وتم التأكيد على أهمية الدور الاجتماعي للمدارس في تنمية المجتمع وتعزيز القيم والأخلاق لدى الطلاب.

وفي نهاية الاجتماع، أشاد اللواء الزملوط بجهود جميع القائمين على العملية التعليمية في المحافظة وشكرهم على ما يبذلونه من جهود لتحقيق تطور وتقدم في مجال التعليم. وأكد على ضرورة العمل المشترك والتعاون لتحقيق رؤية تعليمية مستدامة وتحقيق الأهداف المنشودة. ووعد بتوفير كافة الدعم والموارد اللازمة لتحقيق هذه الأهداف.

محافظ الوادي الجديد .. الحضور بالزي الرسمي وأخذ البصمات 3 مرات للمعلمين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظ الوادى الجديد مدارس الوادى الجديد تعليم الوادي الجديد نائب محافظ الوادي الجديد الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة على أهمیة من خلال

إقرأ أيضاً:

6 ملفات هامة تنتظر اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان الجديد

بعد تكليف اللواء الدكتور اسماعيل محمد كمال  محافظا لأسوان، وأدائه اليمين الدستوية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، تنتظر المحافظ الجديد 6 ملفات على مكتبه، لاستكمال المشروعات، التي بدأها المحافظ السابق اللواء أشرف عطية.

أول هذه الملفات، ملف تطوير العشوائيات، على مستوى المحافظة، بإجمالي 45 منطقة، يعيش فيها 31872 أسرة بإجمالي 128 ألف نسمة.

الملف الثاني الصرف الصحي، تكملة توصيل خدمة الصرف الصحي المتبقى من إجمالي 120 قرية على مستوى المحافظة، بالإضافة لحل مشاكل المياه الجوفية بقرى على مستوى المحافظة.

ويأتي ملف قطاع الكهرباء، في المرتبة الثالثة، لاستكمال مكونات الشبكة، على مستوى المحافظة والانقطاع المستمر للتيار الكهربائي ومحطة الطاقة الشمسية ببنبان وربطها بالمحطات الكهربائية.

وملف قطاع الصحة، الاهتمام بصحة المواطن الأسوانى وحل مشكلة نقص الدواء وتكملة مشروع التأمين الصحي بالمحافظة وتكملة مستشفى إدفو الجديد، وتوفير مكينات لوحدات الغسيل الكلوي على مستوى المحافظة، وتوفير أطباء وممرضين لسد العجز بالمستشفيات والوحدات الصحية.

وخامس الملفات، التعليم، تنفيذ فكرة إقامة مدينة تعليمية على مساحة 20 فدانًا بمدينة أسوان الجديدة، وهي الفكرة التي دعاء إليها المحافظ السابق،  تعيين  معلمين لسد العجز بالمدارس.

كما ينتظر أبناء المحافظة، رفع كفاءة الطرق بقرى مراكز ومدن اسوان، ورصف الطريق الصحراوي الشرقي، بطول 22 كيلو مترًا،، إعادة تأهيل العبرات النيلية، تطوير 26 مزلقانًا.

ويذكر بأن المحافظ اسوان مواليد محافظة الغربية، سنة التخرج: 1989، التخصص هندسة مدنيةالتأهيل العسكري، تدرج بعمله بالفرقة الأساسية لضباط المهندسين العسكريين.، والفرقة المتقدمة مهندسين عسكريين، والفرقة الراقية مهندسين عسكريين، وعضو هيئة التدريس بقسم الهندسة المدينة بالكلية الفنيــــــــــــــــــــة العسكرية ( 2001 - 2005 )، وانضم بالمجموعة الجيوتقنية بالمكتب الإستشارى بالكلية الفنية العسكريـــــة ( 2005 - 2008 ) وتدرج كرئيس شعبة الهندسة المدنية والمعمارية بالكليــة الفنية العسكرية ( 2008 - 2010 )ثم رئيسا مجموعة الجيوتقنية بالمكتب الإستشارى بالكليــــــــــــــــــة ( 2010 - 2015 ) ثم رئيس المكتب الإستشـــــــــــــــــــــــــارى بالكلية الفنية العسكرية ( 2015 - 2018 )ثم نائب مديــــــــــر الكليــــــــــــة الفنيـــــــــــــة العسكريــــــــــــــــة ( 2018 - 2020 )
 ثم مديــــــــــــــرا  للكليـــــــــــــــــة الفنيـــــــــــــة العسكريــــــــــــــــة ( 2020 وحتى تاريخه )

وحيث إنه حاصل على بكالوريوس  هندسة مدنية  بالكلية الفنية العسكرية - 1989، وحاصل على ماجستير هندسة مدنية بالكلية الفنية العسكرية - 1994 ثم حصل على درجة الدكتوراه  هندسة مدنية  من  جامعة ميسيسيبى الأمريكية بالولايــــــــــــــات المتحدة الأمريكية - 2000، ثم حصل على لقب أستاذ مساعد فى الهندسة المدنيـــة باللجنة العلمية الدائمة بالكلية الفنية العسكرية  2009 وحصل على لقب أستاذ فى الهندسة المدنيـــة - اللجنة العلمية الدائمة بالكلية الفنية العسكرية - 2018

من اهتمامات اللواء الدكتور محافظ أسوان بهندسة المنشآت والمنشآت الخرسانية المسلحةوتحليل ونمذجة المنشآت وديناميكا المنشآت وهندسة الزلازل

 وحيث إنه يجيد التحدث باللغة الإنجليزية 
 

مقالات مشابهة

  • وصول محافظ الدقهلية لمبنى ديوان عام المحافظة
  • محافظ شمال سيناء الجديد يستلم مهام عمله (صور)
  • شوشه يستقبل محافظ شمال سيناء الجديد
  • محافظ أسيوط الجديد يصل لديوان عام المحافظة لمباشرة مهام عمله
  • محافظ الشرقية الجديد: المرحلة الحالية تتطلب تلبية احتياجات المواطنين وتحسين معيشتهم
  • محافظ الوادي الجديد: تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وجذب الاستثمارات على رأس الأولويات
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة لمدارس المحافظة
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة للمدارس
  • محافظ قنا الجديد: اللواء عادل لبيب أوصاني بأهل المحافظة خيرًا وسنكمل انجازات السابقين
  • 6 ملفات هامة تنتظر اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان الجديد