السويداء-سانا

بمهارتها اليدوية تطوع المهندسة الشابة غدير سامي الشحف من مدينة شهبا بالسويداء صنارة الحياكة لتحويل خيوط الصوف والحرير إلى منتجات بأشكال متنوعة تقدمها ضمن مشروعها متناهي الصغر الذي انطلقت به من منزل أهلها قبل نحو ثلاث سنوات.

غدير 28 عاماً خريجة كلية الهندسة المدنية من جامعة دمشق عام 2020 روت خلال حديثها لـ سانا الشبابية كيف جعلت من هوايتها مهنة بعد تعلمها بداية من والدتها وخالتها المبادئ الأساسية للحياكة ثم تطوير مهارتها بعد تعرفها ومشاهدتها تجارب على اليوتيوب، حيث حفزها نجاح عملها لإنتاج المزيد من القطع وصولاً للانطلاقة الفعلية بمشروعها الذي تجد فيه فرصة لإثبات ذاتها بعمل منتج.

أشكال متنوعة من المنتجات تصنعها غدير بكل شغف ومحبة تجمع فيها بين ألعاب الأطفال والحقائب والصناديق والورود والأدوات المستخدمة منزلياً وغيرها، مبينة كيف يتطلب العمل منها دقة ووقتاً وجهداً للوصول إلى قطع متقنة الصنع تلبي مختلف الأذواق.

يتبع

Transmitted-From USER4 To General 97274-50793

سانا/50/

بالصنارة والخيط….                    إضافة واحدة

ورغم ما تواجهه غدير من صعوبات تتعلق بارتفاع أسعار المواد الأولية وعدم توفر بعضها أحياناً تواصل عملها وتسوق منتجاتها عبر صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي والمعارف والأصدقاء مع حرصها على المشاركة بأكبر عدد من المعارض، ومنها مشاركتها خلال العام الحالي بأحد البازارات الخيرية الخاصة بالأعمال اليدوية في مدينة شهبا.

طموحات تحملها الشابة غدير لفتح محل خاص بها تعرض عبره منتجاتها والانتقال خلال الفترة القادمة للتسويق خارج سورية وتدريب الراغبين بالتعلم والعمل في هذا المجال.

وحسب والدة غدير منيرة الحج، فإن ابنتها وبعد تخرجها من الجامعة استغلت وقت فراغها بتحويل هوايتها إلى عمل منتج، لذلك عمدت إلى تعليمها أساسيات الحياكة وشجعتها إلى أن اعتمدت على ذاتها وأصبحت تنتج وتسوق.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وصفه بـالحلم.. أبو درار يقترح مشروعا استراتيجيا يربط المغرب بموريتانيا سيحدث ثورة اقتصادية بجهة كلميم (فيديو)

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

طالب "محمد أبو درار"، عضو مجلس جهة كلميم واد نون، أمس الإثنين، بضرورة تضافر جهود الجميع والترافع قصد إدماج الجهة في المبادرة الأطلسية التي أطلقها جلالة الملك، من خلال فتح معبر بري نحو شمال موريتانيا عبر جماعة المحبس، وربطه بميناء سيدي افني، مشيرا إلى أن هذا المشروع هو بمثابة حلم ومطلب، من شأنه أن يحدث ثورة اقتصادية بالمنطقة.

وارتباطا بما جرى ذكره، شدد "أبو درار"، القيادي في حزب "الوردة"، من خلال مداخلة له، تزامنا مع انعقاد دورة يوليوز العادية لمجلس جهة كلميم واد نون -شدد- على أن إحداث المغرب لبوابة ومنفذ ثان يربطه بعمقه الإفريقي، من شأنه أن يعزز الدور الريادي للمملكة، كما سيمكن الجهة (كلميم واد-نون) بموقعها الاستراتيجي، من أن تكون مركزا لوجستيا حيوياً، سيساهم في تعزيز عمليات التبادل التجاري وتحفيز التنمية الاقتصادية في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مسودة مشروع الصك التشريعي الخاص بكبار السن… جلسة حوارية بالسويداء
  • وصفه بـالحلم.. أبو درار يقترح مشروعا استراتيجيا يربط المغرب بموريتانيا سيحدث ثورة اقتصادية بجهة كلميم (فيديو)
  • الحكومة المرتقبة شابة.. 70% من وزرائها ثمرة جهود الدولة خلال 10 سنوات
  • 75 مشروعا خدميا من «حياة كريمة» لأهالي الإسكندرية في 2024.. ما التفاصيل؟
  • سوريا.. مزارعون في السويداء يحتجزون شاحنات أردنية للمطالبة "بأموال مستحقة"
  • باريس تؤسس قيادة إفريقية للجيش الفرنسي
  • من «3 غرز» لتنمية مهارات الطفل.. مهندسة تحترف «الكورشيه» وتبدع بأفكار جديدة
  • جهاز تنمية المشروعات يطلق منتج برنامج الأبطال
  • عزة مصطفى توجه الشكر للنائب محمد أبو العينين على دعمها خلال فترة عملها بـ«صدى البلد»
  • «إسكندرانى منتج».. مُعيلات يرسمن أحلامهن على رمال «البوريفاج» (صور)