افتتح مار إغناطيوس أفرام الثاني، بطريرك الكنيسة السريانية، اليوم، دير القديس مار أنطونيوس الكبير في برية صدد، وقدم المطران مار تيموثاوس متى الخوري دروعا تكريمة لكل من خدم وساهم في إكمال الدير، حيث قدم مفتاح الدير لمار بطرس قسيس مطران حلب وتوابعها. 

كما قدم دروعا تكريمة لكل من أعضاء لجنة الإشراف على الدير وهم المرحوم جرجس سركيس (استلمته زوجته الفاضلة ام ايليا) وعيسى شالوحة، كما قدم درعا إلى مكتب مجلس كنائس الشرق الأوسط في دمشق والذي ساهم في دعم هذا المشروع، ودرعا لموسى فرهود الذي نفّذ أعمال الترميم والإكساء.

 

ورفع المطران مار تيموثاوس الصلاة لروح باني الدير المطران مار سلوانس بطرس النعمة. 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السريان الكنيسة السريانية بطريرك الكنيسة السريانية

إقرأ أيضاً:

المطران عودة: الوقت الحالي هو التلاحم بين اللبنانيين حول دولتهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتبر متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس، المطران إلياس عودة، أن اللبنانيين أدركوا أنه لا يوجد أحد يقف إلى جانبهم سوى أخوتهم اللبنانيين.

ورأى المطران عودة أن "اللامبالاة تجاه الوحشية واللا إنسانية التي نشهدها تعكس اختيار العالم للابتعاد عن الله، لكننا متمسكون بخالقنا الذي نؤمن بأنه لن يتركنا يتامى، مهما تخلى عنا القريب والبعيد لأن مصلحتهم تتطلب ذلك".

وأكد عودة خلال عظته أن "الوقت الحالي هو وقت التلاحم بين اللبنانيين حول دولتهم، وتسليمها مسؤولية الدفاع عن لبنان. يجب على الجميع تحمل المسؤولية، وضرورة اجتماع النواب، دون قيود أو شروط، لانتخاب رئيس للبلاد يتولى زمام الأمور ويرفع الصوت عالياً دفاعاً عن لبنان، متوسلاً الطرق الدبلوماسية لإيجاد الحل، ويطالب بوقف النار فوراً".

وسأل المطران عودة: "هل يجوز أن يبقى البلد بلا رأس في هذه الفترة؟ هل يجوز عدم انتخاب رئيس لأسباب كيدية أو مصلحية بينما يمر البلد بأصعب الظروف، وهو بحاجة لمن يصونه ويمثله ويدافع عن مصالحه ويحمي حقوقه وأبنائه وأرضه ومستقبله؟".

وأضاف: "مرة أخرى نوجه نداءً إلى ضمائر من بيدهم القرار ليقوموا بواجبهم الوطني، متخلين عن كل أنانية ومصلحة وضغينة، وعاملين فقط من أجل مصلحة لبنان وإنقاذه. إرحموا الأبرياء الذين يقتلون ويخسرون أحباءهم وأرزاقهم ويهجرون بالآلاف".

واعتبر المطران عودة أن "بلدنا لا يحتمل الحرب في هذه الظروف الصعبة، فلا تتلكأوا ولا تربطوا مصيره بمصير أي جماعة أو دولة"، مشيراً إلى "أن الوقت قد حان لتحمل المسؤولية بجدية واتخاذ القرارات الشجاعة التي تنقذ لبنان وشعبه".

مقالات مشابهة

  • تذكار استشهاد القديس كبريانوس أسقف قرطاجنة
  • الكنيسة الكاثوليكية تحتفل باليوم العالمي الـ110 للمهاجرين واللاجئين في القدس
  • احتفال القدّيس جيروم
  • تسييم شماسا جديدا في مطرانية القدس الأنچليكانية الأسقفية
  • الرهبانية المريمية تنفي كلاماً منسوباً إلى الأب أنطونيوس طربيه
  • تفاصيل احتفالات رعية القديس ميخائيل في الكرك بسوريا
  • حياة القديس كيرياكوس.. من النسك إلى المعجزات
  • بطريرك الكنيسة السريانية يحضر حفل تخرج طلاب جامعة أنطاكية السورية
  • المطران عودة: الوقت الحالي هو التلاحم بين اللبنانيين حول دولتهم
  • المطران شامي يترأس قداس التثبيت الاحتفالي بكنيسة العذراء الطاهرة في مصر الجديدة