شهدت الأيام الأخيرة خوض 4 فرق مصرية دور الـ32 من البطولات الافريقية، حيث شارك الأهلي وبيراميدز في دوري ابطال أفريقيا، بجانب الزمالك وفيوتشر في كأس الكونفدرالية وذلك في النسخة الجديدة لعام 2023.

 

وشهدت هذه النسخة تفوق الأندية المصرية بالعلامة الكاملة بعدما تمكن كل من الأهلي وبيراميدز من إكتساح نظرائهم والعبور لدور المجموعات، كما عبر الزمالك وفيوتشر من دور الـ 32 بالكونفدرالية في مباريات مثيرة أظهرت الفوارق الفنية والتسويقية للأندية المصرية بخلاف أندية أفريقيا.

 

كما شهد عبور الأندية المصرية من دور الـ32 بالبطوات الافريقية، غزارة تهديفية بتسجيل 21 هدفًا، بواقع 7 أهداف للأهلي و 6 لـ بيراميدز، و 4 للزمالك ومثلهم لفيوتشر.

 

الأهلي يضرب سان جورج الإثيوبي بـ 7 أهداف

حيث سجل الأهلي 7 أهداف في شباك سان جورج الإثيوبي بمجموع المباراتين بعدما فاز في الذهاب 3-0، وفي العودة 4-0، ليتأهل لدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا دون تلقي أهداف وبتسجيل 7 في شباك نظيره الإثيوبي.

 

بيراميدز يُمتع في مشاركته الأولي بدوري الأبطال

من جانبه سجل فريق بيراميدز 6 أهداف في فريق الجيش الرواندي، وذلك خلال مشاركته الأولي بالبطولة القارية، كما سجل مصطفي فتحي رقم قياسي جديد، كأول لاعب مصري يسجل 4 أهداف "سوبر هاتريك" في مباراة واحدة بدوري أبطال أفريقيا.

 

دراما مثيرة في الكونفدرالية للفرق المصرية

أما في بطولة كأس الكونفدرالية، شهد دور الـ 32 للفرق المصرية دراما مثيرة لكل من فيوتشر والزمالك، بعدما كان كلاهما علي حافة توديع البطولة لولا الإستفاقة المصرية في اللحظات الأخيرة التي عبرت بهما لبر الأمان والصعود لدور المجوعات.

 

ريمونتادا الزمالك المثيرة

تأهل الزمالك بعد تسجيل 4 أهداف درامية، بعدما خسر في مباراة الذهاب بهدفين ثم تأخر في مباراة العودة هنا في القاهرة بهدف في الشوط الأول، قبل أن يعود بـ ريمونتادا عظيمة في الشوط الثاني ويسجل 4 أهداف ويتأهل للدور التالي بشق الأنفس.

 

فيوتشر يتأهل علي نهج الزمالك

أما فيوتشر فسار علي نهج الزمالك، حيث كانت مباراة الذهاب انتهت بخسارته بهدف نظيف، ومباراة العودة هنا سجل الفريق التنزاني هدف في الشوط الأول ليصعب الأمور عليهم، قبل أن يعود لاعبو فيوتشر في الشوط الثاني بتسجيل 3 أهداف وينتهي اللقاء 4-2 ويعبر لدور المجموعات.

 

 

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

من المنتظر أن تُقام قرعة دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية 2023/2024 يوم الجمعة المقبلة الموافق 6-10- 2023، في الثانية ظهرًا بجوهانسبرج في جنوب أفريقيا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دور الــ 32 الأندية الاندية المصرية الأهلى بيراميدز الزمالك فيوتشر كأس الكونفدرالية موعد قرعة دوري ابطال افريقيا والكونفدرالية موعد قرعة دوري ابطال افريقيا

إقرأ أيضاً:

ثروت سويلم: أتوقع إلغاء الدوري في هذه الحالة وشكوي بيراميدز لا تشغلني

تحدث ثروت سويلم عضو رابطه الانديه المصرية عن العديد من الأزمات الأخيرة بالدوري المصري، أخرها بيان نادي بيراميدز حول مباراة سموحة الأخيرة.


وتحدث ثروت سويلم مع هاني حتحوت عبر برنامج الماتش على قناة صدى البلد وقال:" الزمالك لم يتجاوز في حقي ولم يخوض لقاء الأهلي دون تجاوزات في حق أحد وشكوى بيراميدز لا تشغلني وهي تختلف تماما عن شكوى الزمالك، الذي كان يستند فيها لأمور وشروط هامة بالنسبة له وله الحريه فيها".

وتابع:" رابطة الأندية لم تثير أزمة مباراة بيراميدز وسموحة، وبيراميدز  هو من تسبب في الأزمة والبيان الخاص بهم هاجموا اتحاد الكرة ورابطة الأندية وبالتالي لابد من محاسبتهم".

وأكمل تصريحاته:" بعد مناقشة تقرير لجنة تقصي الحقائق تم ثبوت أن سموحة ليس له علاقة بما حدث فى مباراة بيراميدز و لجنة المسابقات رأت أنه من الأفضل استكمال المباراة وليس اعادتها وقررنا عدم إعادة المباراة حتى لا نتهم بمجاملة نادى سموحة"


واختتم:"أرى أنه لو تم إيقاف الدوري بسبب الأولمبياد اتوقع الغاؤه ومن الصعب تأجيل أى مباراة قادمة".

مقالات مشابهة

  • ملخص أهداف وأحداث مباراة الزمالك أمام فاركو في الدوري
  • أهداف مباراة الزمالك وفاركو اليوم في الدوري الممتاز والملخص «فيديو»
  • فاركو ضد الزمالك.. التعادل الإيجابي 1-1 يخيم على أحداث الشوط الأول «فيديو»
  • كوبا أمريكا.. أهداف مباراة البرازيل وكولومبيا «فيديو»
  • اتحاد الكرة: لم نجامل بيراميدز في الرخصة الإفريقية.. ونساعد الزمالك وكل الأندية المصرية
  • ثروت سويلم: أتوقع إلغاء الدوري في هذه الحالة وشكوي بيراميدز لا تشغلني
  • عاجل| ثروت سويلم: بيراميدز وراء أزمة مباراة سموحة.. والزمالك تقدم بشكوى ضدي
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة هولندا ضد رومانيا في كأس أمم أوروبا 2024
  • رسميا.. الزمالك يشكو ثروت سويلم لرابطة الأندية ويطالب بمعاقبته
  • خالد الغندور: أزمة مباراة بيراميدز وسموحة حدثت من قبل للزمالك