كتب- نشأت علي:

قالت المهندسة جواهر الشربيني، عضو مجلس النواب السابق، إن جميع القضايا التي تناولها الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمام مؤتمر "حكاية وطن" تمثل أهمية كبيرة، بجانب استعراض الإنجازات التي حققتها الدولة عبر السنوات الماضية، وتوعية المواطنين بما تم من مراحل وخطوات في سبيل تحقيق تلك الإنجازات على أرض الواقع.

وأضافت الشربيني، في بيان لها اليوم الإثنين: كلنا نعلم أن الدولة المصرية كانت تعاني مشكلات اقتصادية وأمنية ضخمة جدًّا قبل 2013، بالإضافة إلى تهالك بنيتها التحتية والتدني الكبير في ملف تحقيق الأمن الغذائي.

وأشارت عضو مجلس النواب السابق إلى أن الرئيس السيسي منذ أن تولي مسؤولية الحكم عام 2014 ورسم خارطة طريق لمصر لمواجهة جميع التحديات الداخلية والخارجية التي تواجهها وبدأها بالتخلص من ظاهرة الإرهاب الأسود لتحقيق الاستقرار الأمني في المقام الأول والذي ساعد على تنفيذ العديد من المشروعات القومية التي قام بها الرئيس السيسي وفي مقدمتها مشروعات الطرق والمواصلات والإسكان والكهرباء والسياحة، بالإضافة إلى قطاع الزراعة والري؛ حيث قامت الدولة باستصلاح مساحات أراضٍ كبيرة ومحطات مياه وعملية تدوير مياه الصرف الزراعي.

وأعربت الشربيني عن سعادتها الغامرة بالاهتمام الكبير من الرئيس السيسي بملف الزراعة؛ باعتباره القاطرة الحقيقية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في كل أنحاء مصر.

وأكدت عضو مجلس النواب السابق أن الاهتمام الرئاسي بملف الزراعة جعل مصر تقتحم الصحاري لتقترب من إضافة مساحة نحو أربعة ملايين فدان جديدة للرقعة الزراعية، تستهدف تحقيق الأمن الغذائي للمصريين، وهو ما ساعد البلاد بدوره في مواجهة التحديات العالمية المتعلقة بالغذاء نتيجة أزمات؛ مثل فيروس كورونا والحرب الروسية- الأوكرانية.

ووجهت المهندسة جواهر الشربيني التحية والتقدير للرئيس السيسي على اهتمامه ورعايته الكريمة للمزارعين وتقديم جميع الحوافز التشجيعية لهم، مطالبةً الحكومة بالإسراع في تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي في كل ما يتعلق من قضايا خاصة بملف تحقيق الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من مختلف المحاصيل الزراعية الاستراتيجية ومضاعفة الصادرات المصرية لمختلف الأسواق العالمية بصفة عامة والأسواق العربية والإفريقية بصفة خاصة.

وأعربت الشربيني عن ثقتها التامة في قدرة الرئيس السيسي على تحقيق الاكتفاء الذاتي لمصر من مختلف المحاصيل الزراعية وإضافة الملايين من الأفدنة الزراعية لمصر خلال السنوات القليلة المقبلة؛ خصوصًا أن الرئيس السيسي هو أول قائد في تاريخ مصر يقتحم الصحراء في جميع أنحاء مصر؛ لتحويلها إلى مشروعات زراعية عملاقة، مؤكدة أن تحقيق هذا الهدف يكفل تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة لكل المصريين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حريق مديرية أمن الإسماعيلية مؤتمر حكاية وطن الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني تحقيق الأمن الغذائي السيسي مجلس النواب تحقیق الأمن الغذائی الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

السيسي: نتطلع لمزيد من الجهود لبناء الإنسان من خلال جميع الوسائل الحديثة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا نحتفل اليوم بذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين، هذا اليوم المبارك الذي أذن الله تعالى فيه لشمس الهداية النبوية أن تشرق على الدنيا بمولده صلى الله عليه وسلم، مضيفا أننا نتطلع لمزيد من الجهود لبناء الإنسان من خلال جميع الوسائل الحديثة التي تتسق مع طبيعة العصر.

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته خلال احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي، بالتهنئة للشعب المصري الكريم، والشعوب العربية والإسلامية كافة، داعيا المولى عز وجل أن يعيد هذه الذكرى على الشعب المصري والعالم، بالخير واليمن والبركات.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، يبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقة، إذ كان مولده صلوات الله وسلامه عليه، إحياء للإنسانية وتكريم لها.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان

الرئيس السيسي: ذكرى المولد النبوي تبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية

شيخ الأزهر يهدي الرئيس أول نسخة مترجمة من معاني القرآن الكريم إلى اللغة الإنجليزية

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل للقطاعات الاستثمارية الزراعية المستهدفة.. بحث وسائل الدعم في مجال تعزيز الأمن الغذائي
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا التعاون في البحث العلمي ودعم منظومة الأمن الغذائي المستدام
  • الرئيس الجزائري يحدد موعد تحقيق بلاده الاكتفاء الذاتي من القمح (شاهد)
  • ممثل والي الجزيرة يدشن برنامج توفير الأمن الغذائي لمزارعي الجزيرة بولاية كسلا
  • بعد إنهاء تعاقد رضوى الشربيني مع قناة "سي بي سي سفرة".. تعرف على أبرز تصريحاتها التي أثارت الجدل
  • وزير التموين يشدد على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق الأمن الغذائي
  • «عقار» يلتقي مدير التنمية الزراعية ويشيد بجهود تعزيز الأمن الغذائي
  • السيسي: نتطلع لمزيد من الجهود لبناء الإنسان من خلال جميع الوسائل الحديثة
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت في الفكر الإسلامي
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر