تسجيل الغياب الإلكتروني.. انطلق العام الدراسي الجديد 2023-2024 منذ أيام في جميع مدارس جمهورية مصر العربية وتطبق وزارة التربية والتعليم في هذه العام لائحة جديدة للانضباط الدراسي ومن بينها تسجيل الغياب الإلكتروني.

عقوبات رادعة تفرضها "التعليم" على ظاهرة الغياب المدرسي في العام الدراسي الجديد التعليم: تفعيل الغياب الإلكتروني والزي الموحد لضبط العملية التعليمية (شاهد)

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتسجيل غياب الطلاب إلكترونيا مع بدء العام الدراسي الجديد مع إخطار أولياء الأمور بموقف غياب أبنائهم وتخصيص رقم تليفون للتواصل والشكاوى ، كما شددت الوزارة على عدم التطرق داخل المدارس لأي قضايا خلافية ذات صبغة سياسية أو حزبية أو دينية حرصا على عدم إقحام الطلاب في أي أمور غير العملية التعليمية.

مواد لائحة الانضباط المدرسي الجديدة
 

وجهت المديريات التعليمية والإدارات المدارس بضرورة تطبيق الغياب الإلكترونى على الطلاب منذ بدء العام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه الأسبوع المقبل، حيث يتم تطبيق الغياب منذ الأسبوع الأول من بدء الدراسة، ومن يتجاوز نسب الغياب المقررة قانونا يتم فصله مع منحه فرصة إعادة قيده مرة أخرى، والالتزام بالزي الموحد داخل المدرسة، فضلاً عن مراجعة صيانة المدارس مشددة على أن شعار العام الدراسى الجديد هو الانضباط والحضور بالمدارس.
وأصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا بتفعيل تسجيل الغياب الإلكتروني للطلاب أسبوعيا لجميع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية، خاصة الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.
وشدد وزير الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال زياراته مفاجئة للمدارس مع بدء العام الدراسي الجديد، على ضرورة  التزام المدارس بالقرارات ولائحة المصروفات الدراسية وأسعار الكتب، وتطبيق الغياب الإلكتروني على الطلاب يوميا، لكون المدرسة هي المكان الوحيد للتعلم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الغياب الإلكتروني العام الدراسي الجديد 2023 2024 وزارة التربية والتعليم لائحة جديدة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني العام الدراسی الجدید التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب

أكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أنه تيسيرًا على  أولياء الأمور الراغبين فى التقديم بطلب تحويل بين المدارس للعام الدراسى 2024/2025، بدأ التحويل إلكترونيا بين المدارس.
حيث يتم التسجيل عبر الموقع الالكترونى لمديرية التربية والتعليم بالجيزة
https://www.gizaedu.net/وذلك خلال الفترة من اليوم الاثنين الموافق 1 يوليو وحتى يوم الخميس الموافق 15 أغسطس.

كما يتم اعلان نتائج التحويلات أول سبتمبر 2024 م.
 

مقالات مشابهة

  • للعام الدراسي 2024/2025.. ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام والعكس
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي طموحات ما بعد الحرب – الجزء (24)
  • الدكتور بن حبتور يشيد بجهود التربية والتعليم والتعليم الفني والمهني لتدشين العام الدراسي 1446ھ
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني
  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب
  • تبدأ غدا.. تحويلات الطلاب بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2025
  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء