قال وزير العدل ووزير الدولة لشؤون الإسكان فالح الرقبة إن المؤسسة العامة للرعاية السكنية تسير نحو بناء مجموعة من المدن الإسكانية المتكاملة بالشراكة مع القطاع الخاص وشركات عالمية خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأضاف الرقبة بمناسبة يوم الإسكان العربي الذي يصادف 2 أكتوبر، أن المؤسسة أبرمت مؤخرا مذكرة تعاون في مجال التطوير الإسكاني وذلك ضمن 7 اتفاقيات تعاون مشتركة وقعت خلال لقاءات سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح مع الجانب الصيني، الهدف منها بناء مدن إسكانية متكاملة ويجري تنفيذها على أرض الواقع، مبيناً أن المذكرة ستعزز أشكال التعاون من خلال تشكيل فرق عمل مشتركة وتنظيم الزيارات المتبادلة ومشاركة المعلومات الفنية إضافة إلى عملها جنبا إلى جنب مع السلطة التشريعية لإقرار مجموعة من القوانين تساهم وبشكل فعّال في توفير الرعاية السكنية للمواطنين وتسريع الدورة المستندية لتنفيذ المشاريع.



وأشار إلى أن الكويت تنفذ حاليا مجموعة من المشاريع الإسكانية الضخمة كمشروع جنوب سعد العبدالله وجنوب صباح الأحمد والتي تخدم آلاف الأسر الكويتية، وبين أنه وعلى أرض الواقع جرى الانتهاء من تنفيذ البنية التحتية لـ 36749 قسيمة ضمن مشاريع شمال ووسط البلاد وهي في المطلاع وغرب عبدالله المبارك وجنوب عبدالله المبارك، إضافة إلى دخول مشروع جنوب صباح الأحمد حيز التنفيذ واستكمال طرح وتوقيع عقود مشروع جنوب سعدالعبدالله، إلى جانب مجموعة من الفرص الاستثمارية التي تعزز الإيرادات المالية للمؤسسة.

وذكر الرقبة أن المؤسسة والتزاما منها بالمعايير الدولية والعربية، تنفذ مشاريعها وفق أحدث تصاميم المدن الصديقة للإنسان مما يحقق الارتقاء النفسي والاجتماعي للمواطنين.

وتابع: أن من ضمن ما تقوم به المؤسسة ومن خلال شراكاتها الإقليمية والعربية هي الاستفادة من الخبرات المتنوعة والحديثة في تطوير المدن وتصميمها وفق أحدث طراز يوفر من خلاله مساحات شاسعة واستغلالها بشكل صحيح بيئيا وخدماتيا مما يوفر حاجة المواطن إضافة إلى تحقيق الراحة النفسية له.
ولفت إلى أن العمل مستمر لتجاوز كل التحديات التي تعترض توفير الرعاية السكنية للمواطنين سواء كانت تشريعية أو تنفيذية على أرض الواقع بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وأقامت مؤسسة الرعاية السكنية احتفالية بيوم الإسكان العربي بحضور مدير عام المؤسسة بالتكليف أمينة عبدالكريم العوضي وقياديي المؤسسة.
وعلى هامش الفعالية قالت العوضي "تسعى المؤسسة دائما الى توفير السكن الكريم والبيئة الصحية للمواطنين تطبيقا لتعليمات مجلس الوزراء وتوجه الدولة ضمن خطة التنمية".
وأشادت بالجهود المثمرة من قبل العاملين بالمؤسسة بمختلف قطاعاتها، شاكرة إياهم على كل ما يبذلونه في سبيل تحقيق الرغبة السامية في توفير المشاريع الإسكانية للمواطنين.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: مجموعة من

إقرأ أيضاً:

وزارة الحج والعمرة تنظّم اللقاء الأول مع شركات ومؤسسات العمرة

نظمت وزارة الحج والعمرة اليوم, اللقاء الأول مع شركات ومؤسسات العمرة في إطار استعداداتها لموسم العمرة 1446هـ , بحضور معالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، ومشاركة الجهات المعنية بتقديم خدمات العمرة والزيارة.
وأكّد معاليه في كلمته، أن توجهات الوزارة للعمرة تقوم على تحقيق التميز من خلال العمل المشترك مع كل الشركاء في جميع القطاعات، مع التركيز على الارتقاء بمنظومة القطاع الخاص لجعل ضيف الرحمن محور كل الأعمال وتعظيم الأثر الإيجابي محليًا ودوليًا.
وأشار إلى أهمية التعاون المستمر بين الوزارة وشركات ومؤسسات العمرة لضمان تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين من جميع أنحاء العالم, لافتًا النظر إلى ضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة، والاستفادة من التسهيلات لضمان راحة وسلامة ضيوف الرحمن.
وجاء اللقاء في إطار جهود الوزارة لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وتطوير الإجراءات والخدمات المقدمة للمعتمرين، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 لزيادة أعداد المعتمرين والزوار مع إثراء تجربتهم.
واستعرض اللقاء محاور التركيز في عمرة 1446 هـ وأبرزها تمكين المزيد من ضيوف الرحمن المعتمرين والزوار وتحسين تجربة المعتمر من خلال إطلاق عددٍ من الخدمات المبتكرة، وتطوير المنصات الإلكترونية لتطوير التجربة الرقمية، بجانب تمكين القطاع الخاص من خلال إتاحة التقديم لتراخيص تقديم خدمات العمرة طوال العام، مع تسهيل المتطلبات والإجراءات وتطوير منهجية تصنيف الشركات والمؤسسات.
فيما ناقش الاجتماع عددًا من مبادرات تطوير آليات العمل بين الشركاء في منظومة العمرة بما يسهم في تحسين جودة الخدمات وإثراء التجربة، بجانب تمكين القطاع الخاص لتحقيق المستهدفات وتعزيز التجربة الرقمية، وتطبيق معايير الالتزام والامتثال، من خلال تفعيل دور مركز الرصد والتحكم في الرقابة الرقمية وتتبع رحلة ضيف الرحمن والخدمات المقدّمة له في جميع المحطات.
وشهد اللقاء نقاشًا حول مرتكزات المنصة الموحّدة للعمرة، التي استحدثتها الوزارة لتصبح الواجهة الإلكترونية لجميع الأنشطة والأعمال المتعلقة بالعمرة، وتقدم خدماتها لجميع المستفيدين من القطاعات العاملة والإشرافية، وتهدف إلى ضمان موثوقية الأفراد والمنشآت ذات العلاقة بخدمة المعتمرين داخل وخارج المملكة.
واختتُم اللقاء بالتأكيد على استمرار التواصل بين الوزارة وشركات ومؤسسات العمرة لضمان تحقيق الأهداف المشتركة وتقديم تجربة ثرية ومتميزة للمعتمرين والزوار في موسم 1446هـ.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط: جذب 65 فرصة استثمارية في 14 قطاعا خلال الـ3 سنوات الأخيرة
  • البنك الدولي: 3 آليات لشراكة وطيدة وطويلة الأمد مع مصر
  • السعيد تستعرض أجندة الإصلاح الاقتصادي في مصر خلال مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • رئيس «إي اف چي»: نظرة المستثمرين الأجانب للإصلاحات الأخيرة بمصر «إيجابية»
  • «التخطيط»: برنامج الإصلاحات الهيكلية يستهدف تعزيز دور القطاع الخاص
  • فون دير لاين: 25 مليون يورو لتوفير تدريب رقمي وتكنولوجي للمصريين
  • هل ستتبنى الدولة توفير الضمانات السيادية لتمويل المشاريع الصناعية الاهلية؟
  • وزارة الحج والعمرة تنظّم اللقاء الأول مع شركات ومؤسسات العمرة
  • وزيرة التضامن: منظومة علاج الإدمان في مصر تستند إلى مجموعة متكاملة
  • «الإسكان» تبحث مع تحالفات عالمية تنفيذ مشروعات مياه شرب وصرف صحي