أجري وفد من جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين "تومياد"، برئاسة المهندس حمادة العجواني نائب رئيس الجمعية، وأحمد طوي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الاستثمارات الخارجية بالجمعية، زيارة الي تركيا لجذب مزيد من المستثمرين الأتراك للسوق المصرية.

وقال المهندس حماده العجواني، في تصريحات صحفية اليوم، إن المستثمرين الأتراك مستعدون للاستثمار في مصر وفتح مصانع جديدة في مختلف القطاعات وخاصة قطاعات الملابس الجاهزة وصناعة ماكينات الخياطة ومصنع لانتاج قطاعات الألمونيوم.

وأكد العجواني، أن هناك العديد من الشركات التركية التي ترغب في الاستثمار في مصر، وذلك بفضل السياسات الاقتصادية الإيجابية التي اتخذتها الحكومة المصرية، والتي ساهمت في خلق مناخ استثماري جاذب.

وأوضح العجواني أن الشركات التركية تستهدف قطاعات ( الملابس الجاهزة وقطاعات الألمونيوم) ، وذلك نظرًا لوجود طلب كبير على هذه المنتجات في السوق المصرية.

من جانبه أشار أحمد طوي، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين الاتراك، إلى أن جمعية "تومياد" تعمل على تسهيل إجراءات الاستثمار للمستثمرين الأتراك في مصر، من خلال تقديم الدعم الفني والمعلوماتي لهم.

وأكد طوي، أن مصر تعد من أهم الأسواق الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تتمتع بموقع جغرافي استراتيجي وبنية تحتية متطورة وسوق استهلاكي كبير، مشيرا إلى أن توافر الطاقة ووجود العمالة المناسبة هي التي تجذب الاستثمارات الخارجية لمصر. 

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

وفد من جمعية مطوري القاهرة الجديدة برئاسة البستاني يزور مصنع حديد عز

زار وفد من مجلس إدارة جمعية مطورى القاهرة الجديدة، اليوم الخميس، مصنع حديد عز، وذلك بناء على الدعوة الموجهة من حديد عز للجمعية، لتفقد المصنع ومراحل التشغيل المختلفة.

تأتي الزيارة فى أول نشاط لمجلس إدارة جمعية مطورى القاهرة الجديدة، بعد الانتخابات التى أجريت الشهر الماضى.

 المهندس محمد البستانى


وقال المهندس محمد البستانى، رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة، أن وفد الجمعية زار مصنع حديد عز، وذلك للتعرف على أخر ما توصل اليه حديد عز من مواصفات قياسية عالية تفيد الشركات وخصوصا الشركات التي تعمل في العاصمة الإدارية.

وأوضح البستانى، أنه فى نهاية الجولة، تم الاتفاق على عقد بروتوكول بين جمعية مطورى القاهرة الجديدة، ومصنع حديد عز، لتوريد احتياجات أعضاء الجمعية من الحديد، ومواد البناء دون وساطة من شركات أخرى، وهو ما يعود بالنفع على شركات الجمعية، وخاصة الحاصلين على مشروعات كبرى داخل العاصمة الإدارية أو القاهرة الجديدة وغيرها من المدن الأخرى.

وأكد رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة، أن ما شهدناه داخل مصنع حديد عز يدعو للفخر بالصناعة المصرية، وخاصة ما يتعلق بخطتهم نحو التصدير لكافة أنحاء العالم، ويأتى ذلك تماشيا مع خطة الدولة المصرية فى الاهتمام بالصناعة المصرية وتصدير المنتج المصرى.

فى سياق متصل، قال المهندس محمد البستانى، إن قطاع صناعات مواد البناء يشمل علي العديد من الصناعات التي ساهمت بقوة في التنمية، مضيفا " تمثل صناعات مواد البناء أعلي قيمة مساهمة في الناتج المحلي خاصةً في الصناعات الأعلي في خلق القيمة المضافة وتوفير احتياجات مصر من مشروعات التنمية مثل صناعات الأسمنت والمواد العازلة والمواسير والتي كانت ركيزة أساسية لمشروعات الدولة المختلفة بجانب المحاجر والتي تعد القطاعات التصديرية الهامة.

واشار الي أن صناعات مواد البناء لديها فرصة كبيرة لزيادة الصادرات واستغلال البنية التحتية القوية لمصر كوسيلة لخدمة الصناعة وهي أحد المزايا النسبية لمواد البناء والتي تمكنها من الوصول إلي الموانئ بأسعار تنافسية.

مقالات مشابهة

  • هل الأتراك حزينون على الطفلة السورية لهذه الدرجة؟
  • حقيقة “كذبة” أججت النار بين الأتراك والسوريين واعتقال صاحبها (فيديو)
  • وفد من جمعية مطوري القاهرة الجديدة برئاسة البستاني يزور مصنع حديد عز
  • أيمن عاشور يعلن عن خطة شاملة لتطوير التعليم التكنولوجي والبحث العلمي
  • «المصرية اللبنانية»: نتمنى من الحكومة الجديدة ترسيخ التنافسية ومنع التلاعب بالأسعار
  • وزير الإسكان الجديد يتفقد مكاتب القطاعات المختلفة بمقر الوزارة (صور)
  • أبرز المكاسب الدبلوماسية لمصر بعد ثورة 30 يونيو.. تحقيق التوازن ودور فعال
  • محافظ بني سويف: سأعمل جاهداً علي تحقيق رؤية الدولة المصرية
  • شعبة المصدرين: قرار فصل التجارة الخارجية يسهم في زيادة الصادرات المصرية للخارج
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف تفاصيل جديدة لمؤامرة التهجير القسري لأهالي غزة لمصر