قررت جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمي إتاحة دخول الزوار لجميع المنصات الابداعية والثقافية التابعة لها الجمعة المقبلة الموافق 6 أكتوبر بدون أي رسوم؛ احتفالًا بالذكرى الـ50 لانتصارات أكتوبر المجيدة.


وأوضحت الجمعية - في بيان اليوم /الاثنين/ - أنه سيتم أيضًا إتاحة المشاركة في الفعاليات التي تقدمها كافة مؤسسات الجمعية الثقافية، وهي مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"، ومكتبتي مصر الجديدة والمستقبل ومكتبة الأسمرات.


وذكرت أن ذلك يأتي في إطار توعية الأطفال والنشء بما قدمه الضباط والجنود المصريون من ملاحم بطولية وتضحيات؛ دفاعًا عن الحق والسلام والاستقرار في الداخل والخارج، حيث تشكل سياجًا وطنيًا منيعًا لحماية مكتسبات الدولة وتحقيق رسالتها ودورها في دعم وترسيخ الأمن والاستقرار على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي .


وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور نبيل حلمي إن الاحتفالات تستمر على مدار أكتوبر الجاري بكافة منصات الجمعية الثقافية، ومكتبات المستقبل ومصر الجديدة والأسمرات، ومركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل " .


وأضاف أن الاحتفالات تتضمن عدة فعاليات من بينها الندوات التثقيفية والأفلام التسجيلية وورش العمل خاصة للأطفال والنشء؛ لتعريفهم بالدور البطولي التي تلعبه قواتنا المسلحة على مدار تاريخها العريق.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ورشة تدريبية عن "مكتبة الأحلام" لتعزيز القراءة والإبداع بين الشباب بمحافظة أسوان

في إطار دعم الجهود الرامية إلى تعزيز ثقافة القراءة والإبداع لدى الشباب، وضمن فاعليات الرحلة التثقيفية لسفراء المعرفة الفائزين بالمشروع الوطني للقراءة ، نظمت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسة البحث العلمي ورشة تدريبية بعنوان "مكتبة الأحلام".

تهدف هذه الورشة إلى تشجيع الشباب على القراءة وتنمية مهاراتهم الفكرية والإبداعية، وخلال الفعاليات تم تنظيم ورشة تدريبية على متن الباخرة العائمة في مدينة السحر والجمال أسوان ، ركزت على تعريف المشاركين بأهمية القراءة في توسيع آفاقهم المعرفية وزيادة وعيهم بالقضايا المعاصرة. كما شملت الورشة جلسات عملية حول كيفية اختيار الكتب وطرق جذب الشباب للمشاركة في التردد على المكتبات العلمية  وتنظيم الوقت للقراءة، إلى جانب نشاطات إبداعية مثل الكتابة والرسم والنقاشات الجماعية حول الكتب المفضلة والركن المفضل لدى كل منهم.


يذكر أن الهدف الأساسي من الورشة هو غرس حب القراءة بين الشباب وربطهم بالكتب كوسيلة للتعلم والتطوير الذاتي. كما أن التعاون مع مؤسسة البحث العلمي جاء انطلاقًا من الرغبة المشتركة في دعم المؤسسة لتطوير مكتبات الأندية الثقافية بمراكز الشباب وكذلك توفير بيئة داعمة للتفكير النقدي و الإبداعي لدى الشباب .


وقد أشار الدكتور عبده ابراهيم - مدير المشروعات التربوية والجوده بالمؤسسة أن الورشة أدت دورا كبيرا في التعرف على رؤية المشاركين في مجال تطوير الكتب من خلال ارائهم وأفكارهم في ما قدم لهم من اسئلة حول مكتبة الاحلام ، وقد أبدى المشاركون في الورشة تفاعلاً كبيرًا، مشيرين إلى أن " المشروع الوطني للقراءة هو مكتبة الأحلام" والذي وفر لهم فرصة لاكتشاف عوالم جديدة من خلال الكتب وتبادل الأفكار مع زملائهم ،و في ختام الورشة تم استعراض دور الأندية الثقافية بوزارة الشباب والرياضة ولما لها من دور في تنظيم مسابقة للإبداعات الأدبية والفنية.

مقالات مشابهة

  • ورشة تدريبية عن "مكتبة الأحلام" لتعزيز القراءة والإبداع بين الشباب بمحافظة أسوان
  • «أنا حاربت إسرائيل».. الموسم الثاني على شاشة «الوثائقية» احتفاءً بنصر أكتوبر
  • غادة عبد الرازق تحصد جائزة التميز والإبداع عن مسلسل "صيد العقارب"
  • العلاج الطبيعي بالدقهلية يعلن بدء اليوم الصحي للوقاية من أمراض العصر وعلاج المرضى مجانًا
  • تسمم 124 مواطن في وليمة المولد النبوى بنصر النوبة
  • ميتا تحدّث تصنيف المحتوى المعدل بالذكاء الاصطناعي على منصاتها
  • عروض الوعلان على سيارة جينيسيس GV70 2024
  • تعاون مشترك بين ميتا وتيك توك وسناب لمواجهة انتشار حالات الانتحار
  • محافظ الإسماعيلية يشهد احتفال الأوقاف بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ قنا يشهد احتفال الجمعية العامة لمنتجي القصب ب"عيد الفلاح"