يقام حاليًا فى جـاليرى بيكــاسو معرض كل من الفنان أحمد عبدالكريم تحت عنوان «الأرض» والفنانة لينا أسامة تحت عنوان «سيدة القاهرة».

يستمر المعرض حتى يوم 13 أكتوبر 2023، يوميًا من الساعة 10:30 ص حتى 9 م عدا أيام الأحد.

ولد أحمد عبدالكريم سنة 1954 ونشأ فى صعيد مصر والمنيا. تخرج في كلية التربية الفنية جامعة حلوان.

حصل على درجة الدكتوراه فى الفلسفة فى التربية الفنية بكلية التربية الفنية جامعة حلوان. تم تعيينه معيدا بكلية التربية الفنية قسم الديكور، أقام أول معرض فردى له بأتيليه القاهرة عام 1983 وله أكثر من 20 معرضا فى مصر، السعودية، فرنسا، النمسا، روما وغيرهم كما شارك فى العديد من المعارض الجماعيه داخل مصر وخارجها وحصل على العديد من الجوائز المحلية والدوليه ومنها الجائزة الذهبية لمسابقة معرض ملون السعودية عام 1997والجائزة الأولى لتصميم ملصق الحفاظ على البيئة جامعة الملك سعود عام2001

من أعمال الفنانة الفنان احمد عبدالكريم

أما الفنانة لينــا أسـامـة فقد ولدت عام 1986. تخرجت في كلية الفنون الجميلة بالزمالك ودرست فى أكاديمية سالزبورج للفنون الجميلة بالنمسا من عام 2006 إلى 2009. وقد عرضت أعمالها فى العديد من المعارض الفردية فى القاهرة، كما شاركت فى العديد من العروض الجماعية الدولية، من باريس إلى فنزويلا إلى تايوان.

من أعمال الفنانة لينا أسامة

حصلت الفنانة على بكالوريوس التصوير فى القاهرة 2009، كما درست فى أكاديمية سالزبورغ بدولة النمسا 2006-2009 و قد شاركت فى أكثر من 130 معرضا من ضمنهم معرض فردى بمتحف الفن المصرى الحديث2022 وفى جاليرى بيكاسو إيست 2022 والمعرض العام 2022 وأيام قرطاج للفن المعاصر2023 ومعرضا بالمتحف القومى للحضارة المصرية 2023 والمكتب الثقافى المصرى بلندن 2023 بالإضافة إلى ارت فير مصر الدولى 2021 وورلدارت دبى 2020 و مجمع متاحف محمود سعيد 2018ومتحف التراث الأمازيغى بالمغرب 2019 وجاليرى جو ارتس ببوخاريست 2016 ونايل جاليرى 2016 وبينالى فينزويلا 2021-2022 ومعارض فى جاليرى ميد أن فى فينيسيا وسوهو جاليرى بالسويد وجاليرى 422 بالنمسا. لها مقتنيات فى متاحف عالمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سيدة القاهرة كلية التربية الفنية متحف الفن المصري قرطاج التربیة الفنیة العدید من

إقرأ أيضاً:

مقتل العديد من المدنيين بغارات للجيش السوداني في دارفور

لقى أكثر من 60 شخصاً مصرعهم، وأُصيب أكثر من 250 مدنياً، جرّاء قصف الطيران الحربي السوداني لمنطقة الكومة بولاية شمال دارفور اليوم السبت، في عملية وصفها مراقبون بأنها «أكبر المجازر» ضد المدنيين، ارتكبها الطيران المقاتل التابع الجيش السوداني منذ بدء الحرب. وفي غضون ذلك لقي العشرات مصرعهم في غارات جوية أخرى استهدفت مناطق مليط وود أبو صالح شمال ولاية شمال دارفور، وأم ضوا بان بالخرطوم، وسط مطالبات بفرض حظر على الطيران العسكري التابع للجيش السوداني.

 

وقال شهود عيان، إن الطيران الحربي، التابع للجيش السوداني، استهدف سوق منطقة الكومة صبيحة الجمعة، وألقى عدداً من «البراميل المتفجرة»؛ مما أدى إلى إحراق السوق بشكل واسع، وقُتل جرّاء الغارة الجوية أكثر من 60 شخصاً، وجُرح أكثر من 250 مدنياً، جراح بعضهم خطيرة؛ إذ كانوا يرتادون سوق الجمعة، في حين ينتظر أن يتزايد عدد القتلى تباعاً بين الجرحى، بسبب عدم وجود الرعاية الصحية والطبية.

 

ووصف شهود ما حدث في منطقة الكومة بأنها «مجزرة» غير معهودة، استهدفت عن قصد المدنيين المقيمين هناك، بسبب عدم وجود أي مشاهد أو تمركزات لـ«قوات الدعم السريع» في السوق المكتظة بالمدنيين، وقالوا إن السوق «كانت تشهد نشاطاً طبيعياً عندما استهدفها القصف الجوي فجأة ودون سابق إنذار؛ مما أسفر عن دمار واسع فيها، في حين تناثرت جثث القتلى في أرجائها».

 

وفي مدينة مليط، قال شهود عيان إن الطيران الحربي استهدف، الجمعة، أيضاً «حفل عرس»؛ ما أدى إلى مقتل نحو 13 شخصاً وجُرح آخرون، في عملية وُصفت هي الأخرى بأنها استهداف للمدنيين، حيث لا توجد عناصر لـ«قوات الدعم السريع» في المكان.

 

ويؤكد قادة الجيش دائماً أن العمليات الحربية الجوية تستهدف «قوات الدعم السريع»، لكن النشطاء وشهود عيان ينفون وجود هذه القوات، في حين تتصاعد دعوات بين مؤيدي الجيش وأنصاره من الإسلاميين وكتائبهم إلى استهداف ما يسمونه «الحواضن الاجتماعية» لـ«قوات الدعم السريع»؛ انتقاماً من انتهاكاته بوسط وشمال البلاد.

 

ونشر نشطاء على وسائط التواصل الاجتماعي قوائم بأسماء الضحايا، من النساء والأطفال وكبار السن، الذين كانوا يمارسون التسوق أو يعرضون سلعهم للبيع في السوق الأسبوعية، وبينهم زوجة وابنة شقيق عضو «مجلس السيادة الانتقالي» ومساعد قائد الجيش إبراهيم جابر.

 

ووجّهت قوى سياسية وحركات مسلحة وتنظيمات حقوقية انتقادات حادة لتصعيد العمليات الجوية للجيش السوداني في إقليم دارفور خصوصاً، وطالبت بفرض حظر للطيران الحربي في الإقليم. وقالت «تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية» (تقدم) في بيان، السبت، إن سوق مدينة الكومة شهدت انتهاكاً مريعاً بحق المدنيين، جرّاء قصف الطيران الحربي التابع للجيش السوداني؛ مما أدى إلى إزهاق أرواح عشرات القتلى ومئات الجرحى من الذين تصادف وجودهم في أثناء الغارة الجوية.

 

كما نددت «تقدم» بغارات جوية استهدفت مناطق أم ضو بان بالخرطوم، وود أبو صالح ومليط بولاية شمال دارفور، نتج عنها مقتل العشرات من المدنيين وجرح المئات.

 

مقالات مشابهة

  • فنان العرب ”محمد عبده” يستضيف فنان شهير بمنزله ويطعمه العسل بيده ”فيديو”
  • «آرت دي إيجيبت» تعلن موعد افتتاح معرض حي القاهرة الدولي للفنون في نسخته الرابعة
  • "عبدالكريم" يتفقد سير العمل بـ القاهرة لتكرير البترول.. ويوجه بالاستفادة من خبرات الكوادر الفنية
  • نجوى فؤاد: نفسي اتحجب زي الفنانة شادية وأعمل عمرة
  • مقتل العديد من المدنيين بغارات للجيش السوداني في دارفور
  • مصرع شاب داخل آلة حصاد وإصابة سيدة بصعق كهربائي بالأقصر
  • طفلة الغربية "أروى" تبدع في الرسم وتحصد العديد من الجوائز على مستوى الجمهورية
  • دينا ريحان تمثل مصر في معرض روسيا وأعضاء بريكس في بعد ثقافي - (صور)
  • العثور على لوحة قد تكون من أعمال بيكاسو
  • في عيد ميلادها.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ شمس البارودي