عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس شوكت ميرضيائيف رئيس جمهورية أوزبكستان الصديقة، جلسة مباحثات رسمية في الديوان الأميري صباح اليوم.

وفي بداية الجلسة، رحب سمو الأمير المفدى بفخامة الرئيس والوفد المرافق له متمنيًا لهم طيب الإقامة، مؤكدا سموه على أهمية العلاقات بين البلدين ومتطلعاً إلى أن تدفع هذه الزيارة التعاون الثنائي بين البلدين إلى آفاق أرفع بما يحقق تطلعات ومصالح الشعبين، متمنياً سموه للعلاقات القطرية الأوزبكية مزيداً من التطور والنماء.

من جانبه، أعرب فخامة رئيس أوزبكستان عن شكره وتقديره لسمو الأمير على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، معرباً عن حرصه على تعزيز علاقات التعاون والتنمية بين البلدين ودفعها إلى آفاق أرحب في مجالات متعددة.

جرى خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها في كافة المجالات لا سيما في السياسة والاقتصاد والاستثمار والسياحة بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر جلسة المباحثات سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية، وسعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة السيد سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة وسعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، وسعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، وعدد من كبار المسؤولين.

وحضر الجلسة من الجانب الأوزبكي سعادة السيد جامشيد خوجائيف نائب رئيس مجلس الوزراء،وسعادة السيد باختيار سعيدوف وزير الخارجية، وسعادة السيد جورابيك ميرزا وزير الطاقة، وسعادة السيد شوهرت وفائييف مدير عام وكالة الإصلاحات الاستراتيجية التابعة لرئيس الجمهورية، وسعادة السيد لزيز قدرتوف وزير الاستثمار والصناعة والتجارة، وعدد من كبار المسؤولين أعضاء الوفد الرسمي.

كما عقد سمو الأمير المفدى وفخامة الرئيس الأوزبكي لقاءً ثنائياً ناقشا خلاله مجموعة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما أقام سمو الأمير المفدى، مأدبة غداء تكريماً لفخامة رئيس أوزبكستان، والوفد المرافق له.

وقد جرت لفخامة رئيس أوزبكستان مراسم استقبال رسمية لدى وصوله الديوان الأميري في وقت سابق.  

المصدر: العرب القطرية

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يعزون خادم الحرمين في وفاة والدة الأمير منصور بن سعود

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، برقية تعزية إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته في وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن سعود بن عبد العزيز آل سعود.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تعزية مماثلتين إلى خادم الحرمين الشريفين.

أخبار ذات صلة السعودية في مجموعة نارية مع اليابان وأستراليا محمد بن راشد: الإمارات أرست قواعد راسخة لمسيرة تنموية مُلهِمة المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ يهنئ رئيس الجمهورية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مباحثات”سودانية ـ روسية” بشأن الملفات الأمنية
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون خادم الحرمين بوفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون خادم الحرمين في وفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة بين عُمان وأوزبكستان
  • منتدى الأعمال العُماني الأوزبكي يناقش الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • مشاورات سياسية تستعرض العلاقات التاريخية القائمة بين عُمان وأوزبكستان
  • عُمان وأوزبكستان تؤكدان عزمهما مواصلة تطوير مشروعات وبرامج التعاون الثنائي
  • مباحثات سورية جزائرية لتعزيز التعاون في المجال الصناعي