موقع 24:
2024-10-03@08:20:28 GMT

تحت رعاية رئيس الدولة.. منصور بن زايد يفتتح أديبك 2023

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

تحت رعاية رئيس الدولة.. منصور بن زايد يفتتح أديبك 2023

تحت رعاية رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، افتتح نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، اليوم الإثنين، النسخة التاسعة والثلاثين من معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول، أديبك 2023.

وحضر  الافتتاح رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ووزير التسامح والتعايش الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، ووزير الطاقة والبنية التحتيةسهيل محمد المزروعي، ووزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك الدكتور سلطان أحمد الجابر، ووزير الدولة لشؤون الدفاع محمد أحمد البواردي، إلى جانب وزير دولة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، ووزير الطاقة البحريني الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، ووزير البترول والثروة المعدنية المصري  المهندس طارق الملا، إضافة إلى عدد من المسؤولين الحكوميين ورؤساء كبريات شركات الطاقة العالمية.

ريادة

وأشاد الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بالجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في تعزيز المكانة الاستراتيجية الرائدة للدولة في قطاع الطاقة، واهتمامه بهذا الملف الحيوي حتى باتت الدولة واحدة من أبرز دول العالم في هذا القطاع، مشيراً إلى دور الدولة الرائد عالمياً في تعزيز جهود خفض الانبعاثات من منظومة الطاقة الحالية والتعاون لبناء منظومة قادرة على مواكبة المتطلّبات والتحديات المستقبلية، انطلاقاً من رؤية رئيس الدولة.
وأعرب الشيخ منصور بن زايد آل نهيان عن تطلعه لخروج المؤتمر بالنتائج الإيجابية المرجوة التي تساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية العالمية، وتعزيز منظومة الطاقة، ودعم الابتكارات والتقنيات الحديثة، فضلاً عن التعاون البناء بين القطاعات والشراكات المختلفة للحد من الانبعاثات الكربونية، بما يتلاءم مع استراتيجية دولة الإمارات للحياد المناخي 2050، محركاً وطنياً جعل الإمارات أول دولة في الشرق الأوسط وإفريقيا تعلن أهدافها في تحقيق الحياد المناخي، والتي تمثل علامة مميزة في مسيرة امتدت ثلاثة عقود للدولة في العمل المناخي، ورؤية استراتيجية لعقود ثلاثة مقبلة.
وأكد الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أهمية مؤتمر هذا العام، والذي يتلاءم مع الأهداف الاستراتيجية لمؤتمر الأطراف COP28 الذي تستضيفه الدولة بمشاركة دولية واسعة بعد سبعة أسابيع، والذي يشير إلى الدور الرائد للدولة في خلق منصة تجمع قطاع الطاقة مع القطاعات الأخرى ذات الصلة وبما يساهم في تعزيز التوافق حول رؤية لمستقبل الطاقة تركز على وضع حلول لخفض الانبعاثات مع ضمان ارتفاع معدلات النمو والتقدم، في أهم مؤتمر عالمي يركز على التصدي لتداعيات تغير المناخ، وبناء مستقبل مستدام ومرن، تماشياً مع رؤية رئيس الدولة، التي تعزز الركائز الرئيسة في نموذج الإمارات للعمل من أجل المناخ.

أحدث الابتكارات

والتقى الشيخ منصور بن زايد آل نهيان خلال حضوره الفعاليات، عدداً من قادة قطاع الطاقة من حول العالم، وحضر جلسة وزارية رئيسية تحت شعار الحدث "خفض الانبعاثات.. أسرع.. معاً" بمشاركة وزير الطاقة والبنية التحتية سهيل بن محمد فرج المزروعي، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي ألبارسلان بيرقدار، و وزير الطاقة الروماني سيباستيان لون بوردويا، وأمين عام منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك هيثم الغيص، والتي سلطت الضوء على مجموعة من المواضيع الاستراتيجية المرتبطة بإمدادات الطاقة في العالم.
وتجول  الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في عدد من أجنحة المعرض، واطلع على أحدث الابتكارات والتقنيات التكنولوجية المتقدمة في قطاع الطاقة، وزار عدداً من المؤسسات والشركات العالمية المشاركة في المعرض، واطلع على آخر التطورات والفرص التي يتيحها التحول في قطاع الطاقة لمواكبة المستقبل، ومواجهة أي تحديات فيه بالعمل العالمي المشترك.

 

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة قطاع الطاقة وزیر الطاقة رئیس الدولة

إقرأ أيضاً:

منصور بن زايد يعزي في وفاة سعيد أحمد المحمود البلوشي

 

قدم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، مساء اليوم، العزاء إلى سعادة محمد أحمد المحمود البلوشي وإخوانه في وفاة المغفور له سعيد أحمد المحمود البلوشي، وذلك في مجلس محمد بن أحمد المحمود بأبوظبي.
وأعرب سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأسرة الفقيد، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.


مقالات مشابهة

  • منصور بن زايد يرأس وفد الإمارات في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يرأس وفد الإمارات المشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في الدوحة
  • منصور بن زايد يرأس وفد الإمارات في قمة حوار التعاون الآسيوي بالدوحة
  • الأمير مولاي رشيد يفتتح معرض جائزة منصور بن زايد الفوتوغرافية للجواد العربي
  • منصور بن زايد يعزي في وفاة سعيد أحمد المحمود البلوشي
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي ووزير العدل بعيد القضاء المصري
  • منصور بن زايد يشيد باعتماد رئيس الدولة «اليوم الإماراتي للتعليم»
  • منصور بن زايد: سيظل التعليم طريقنا لتحقيق طموحاتنا في كل المجالات
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. إطلاق الدورة الثالثة من جائزة “نافس” للمنشآت والأفراد في القطاع الخاص والمصرفي
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي