قصفت مليشيا الحوثي الإرهابية بعدد من القذائف حي بريد الروضة شرقي مدينة تعز المحاصرة (جنوب غربي اليمن).


وقالت مصادر محلية، إن عناصر المليشيات الحوثية المتمركزة في معسكر الأمن المركزي شنت قصفا بعدد من قذائف الهاون والهاوزر على الحي السكني، ما تسبب بحالة من الرعب والخوف في أوساط السكان.

ولم تتضح حتى الآن حجم الخسائر المادية جراء القصف الحوثي، الذي لم يسفر عن سقوط ضحايا.


وبين الحين والآخر تستهدف المليشيات الأحياء السكنية في تعز بالقذائف، كما تنشر قناصتها على امتداد خطوط التماس، الذين راح على أيديهم مئات الضحايا غالبيتهم من النساء والأطفال.

اقرأ أيضاً شباب سبتمبر يرعبون الحوثي.. هل بدأت نهاية الجماعة؟ تحذير من خذلان الشباب الثائر في صنعاء كما تم تجاهل انتفاضة القبائل انقلاب شاحنة محملة بالدقيق في طريق تعز.. والكشف عن مصير سائقها شاهد جنون مشرف حوثي بسبب هتافات طلاب مدرسة ‘‘بالروح بالدم نفديك يا يمن’’ (فيديو) خلق هويتين مختلفتين.. أكاديمي يكشف سر عداء المليشيات الحوثية للعلم اليمني اعتقال عدد من مشايخ القبائل عقب إشعال مواطنين شعلة الثورة في الجبال غربي اليمن صفقة خطيرة بين الحوثي والقاعدة تفضي إلى إطلاق سراح عدد من القيادات درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية محلل سياسي يكشف عن ”الطرف القوي” الذي يُعول عليه للقضاء على جماعة الحوثي ويحدد ”اللحظة الفارقة” صحيفة إماراتية: الأمور تتجه نحو التصعيد العسكري والحوثيون ينفذون ”أول ضربة قاتلة” فاجأت الجميع داسوا رأسه بأقدامهم حتى سال دمه.. الحوثيون يعذبون ”مريض نفسي” في إب قال لهم ”أنتم قطعتم الرواتب وخليتم النسوان أرامل” طائرات إيرانية تقصف الجيش اليمني في صعدة وإعلان رسمي بذلك

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

وابل من صواريخ "حزب الله" ينهال على إسرائيل.. وحالة من الذعر تُصيب دولة الاحتلال

القدس المحتلة - رويترز

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الثلاثاء أنه أطلق صواريخ على قاعدة جوية في ضواحي مدينة تل أبيب الإسرائيلية.

وذكر الحزب في بيان "ردا على استهداف المدنيين والمجازر التي يرتكبها ‏العدو، وبنداء لبيك يا نصر الله، أطلقت المقاومة الإسلامية صلية صاروخية من نوع فادي "4" على ‏قاعدة سده دوف الجوية في ضواحي تل أبيب".‏

من جانبه دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء الإسرائيليين إلى الالتزام بتعليمات السلامة الصادرة عن قيادة الجبهة الداخلية، وذلك في وقت حذرت فيه الولايات المتحدة من هجوم صاروخي وشيك على إسرائيل.

ويملك الحزب منظومة صواريخ متعددة المديات، يتصدرها: صاروخ فادي 1، وهو من عيار 220 مليمترا، ويبلغ مداه نحو 80 كيلومترا، ويعادل صاروخ خيبر "إم 220".

أما صاروخ فادي 2 فهو صاروخ أرض -أرض تكتيكي، يستخدم في القصف المساحي غير النقطي، ودخل الخدمة أثناء حرب يوليو 2006. وتبلغ كتلة الرأس المتفجرة لصاروخ فادي 2 نحو 170 كيلو حراما، وطوله 6 أمتار ويصل مداه إلى 100 كيلومتر، وعياره 303 مليمترات، يعادل خيبر "إم 302".

وصاروخ "فادي 3" يبلغ مداه 150 كيلومترا، وعياره 302 ملم، ووزن رأسه المتفجر نحو 250 كيلوجراما.

في حين أن صاروخ "فادي 4" يصل مداه إلى 200 كيلومتر أو أكثر، ويزيد وزن رأسه المتفجر عن 300 كيلوجرام.

مقالات مشابهة