2 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أصدر وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، توجيهاً صارماً بشأن المشاريع المخالفة لشروط السلامة، فيما توعد المخالفين بالمساءلة القانونية.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، أن “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري ترأس، اجتماع اللجنة القيادية العليا لإدارة أعمال الدفاع المدني، بحضور جميع الجهات المعنية من الوزارات المعنية، وكذلك المحافظون وقادة الشرطة ومدراء الدفاع المدني بالمحافظات عبر الدائرة التلفزيونية.

وأضاف أن “الشمري دعا المحافظين إلى غلق المشاريع المخالفة لشروط السلامة والأمان، موجهاً في الوقت ذاته مدراء الدفاع المدني في المحافظات بالإبلاغ عن هذه المشاريع”، مشدداً على أن “من يتهاون في هذا الأمر سوف يتعرض للمساءلة القانونية”.

وتابع أن “الوزير أمهل مديريات الدفاع المدني سبعة أيام لتقديم موقف عن المباني التي لا تتوافر فيها شروط السلامة والأمان، كما دعا المحافظين الى دعم مديريات الدفاع المدني في محافظاتهم من خلال إنشاء مراكز للدفاع المدني في الأقضية والنواحي”، مبيناً أن “الوزارة جادة في توفير الدعم اللوجستي والبشري لجميع هذه المراكز”.

أكد الشمري، بحسب البيان “على تكاتف جميع الوزارات عند حدوث أي طارئ لا سمح الله، وتشكيل رتل طوارئ في المحافظات من جميع الجهات المختصة من بينها الدفاع المدني وصحة وغيرها من الدوائر والمؤسسات المعنية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يثمّن جهود سفير إثيوبيا في توثيق وتعزيز العلاقات

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية في مكتبه بالوزارة، اليوم، سفير جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية لدى المملكة لينتشو باتي الذي ودع سموه بمناسبة انتهاء مدّة عمله سفيرًا لبلاده لدى المملكة.
وثمن سموه الجهود التي بذلها السفير لينتشو باتي في توثيق وتعزيز العلاقات بين البلدين، متمنيًا له دوام التوفيق.

الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل سفير جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية لدى المملكة. pic.twitter.com/JBZeKOSg3x— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) July 1, 2024العلاقات السعودية الإثيوبيةحضر الاستقبال مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، ووكيل وزارة الداخلية الدكتور خالد بن محمد البتال.
أخبار متعلقة مجلس الشورى يطالب بتنظيم وتوحيد أنظمة البناء في مدن المملكةالقيادة تهنئ رئيس الصومال بذكرى استقلال بلادهكما حضر وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية، محمد بن مهنا المهنا، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية وسفير قطر يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • وزير الداخلية يثمّن جهود سفير إثيوبيا في توثيق وتعزيز العلاقات
  • حريق بمنطقة النهضة وسط بغداد.. والدفاع المدني يكشف التفاصيل (صور)
  • الدفاع المدني تخمد حريقا بمخازن وتنقذ 9 أخرى مجاورة وسط بغداد
  • "الدفاع المدني" تعتمد خططها العملياتية الخاصة بموسم خريف ظفار
  • هيئة الدفاع المدني والإسعاف تعزّز مراكزها خلال موسم خريف ظفار 2024م
  • وزير الداخلية يفتتح مصنع الطباعة الملونة للبطاقات الوطنية بمواصفات متطورة
  • مدير الدفاع المدني: قرار بإغلاق المحال والدور المخالفة لشروط السلامة
  • الدفاع المدني يسيطر على حريق داخل محكمة استئناف الكرخ
  • رايتس ووتش:حكومة السوداني تسعى لترحيل حوالي (280) ألف سوري من المخالفين لشروط الإقامة