كشف زهير خنيش المدير فرعي للخدمات الجامعية عن التفاصيل الخاصة بالزيادات في المنحة الجامعية التي أقرها أمس رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في مجلس الوزاراء.

وقال المتحدث في تصريح خص به “النهار أونلاين”، أن الزيادات تشمل الطور الأول في المرحلة الأولى. أي طلبة السنة أولى والثانية والثالة ليسانس. في انتظار المنشور الذي يفصل كيفية الزيادات بالنسبة للطورين الثاني والثالث.

وأضاف المتحدث أن طالب الليسانس كان يستفيد شهريا من مبلغ قيمته 1300 دينار للشهر أي 4 آلاف و5 دينار لثلاث أشهر. وبعد القرار الجديد سيتم رفع المنحة بالنسبة لطلبة الليسانس من 1300 إلى 2000 دينار أي بزيادة 700 دينار. لتصبح المنحة في الثلاث أشهر 6 آلاف دينار.

كما أشار أن طلبة السنة أولى ماستر يستفيدون شهريا من مبلغ 1860 دينار. ما يعادله 5580 دينار في ثلاثة أشهر. أما طلبة السنة الثانية ماستر يستفيدون من 2400 دينار في الشهر ما يعادله 7220 دينار في الثلاث أشهر.

وبالنسبة لطلبة الطور الثالث الدكتوراه، قال المتحدث أنهم يستفيدون من 12000دينار في الشهر ما يعادله 36000 دينار في الثلاث أشهر. كما أن عدد الطلبة المستفيدين من المنحة يقدر بـ 900 ألف طالب على المستوى الوطني.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد قرر أمس، رفع منحة الطلبة الجامعيين من 1300 دج شهريا إلى 2000 دج شهريا.

وحسب بيان رئاسة الجمهورية المتضمن نتائج الإجتماع، فإن قرار رفع منحة الطلبة الجامعيين سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من أكتوبر الجاري. ريثما يتم إعداد تصور جديد شامل لمنظومة الخدمات الجامعية في الجزائر.
وثد ثمّن رئيس الجمهورية القفزة النوعية في قطاع التعليم العالي، لاسيما فيما يخص مساهمته في تعزيز الإنتاج الوطني.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: دینار فی

إقرأ أيضاً:

السعودية تقدم دعما ماليا شهريا لتحسين الوضع الإنساني في غزة

أعلنت السعودية، الأحد، تقديم دعم مالي شهري لـ "الأشقاء في فلسطين للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطه"، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية "واس".

وقال بيان إن هذا القرار يأتي "في إطار حرص القيادة السعودية على تقديم جميع أشكال المساعدات للشعب الفلسطيني لتخفيف آثار المعاناة التي تسببت بها الانتهاكات الإسرائيلية للقوانين والأعراف الدولية".

وجددت المملكة التأكيد على الجهود الحثيثة التي يبذلها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، بالتواصل مع أعضاء المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين، وإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني.

وأكدت السعودية حرص قيادة المملكة على إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، يمكن الشعب الفلسطيني من نيل كافة حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضحت السعودية أنها تولي جل اهتمامها للقضية الفلسطينية، التي تعد قضيتها المركزية وذات الأولوية، حيث بذلت منذ بداية الأزمة جهودا مكثفة لاحتواء الوضع الحرج في قطاع غزة. 

وقالت إن جهود المملكة أثمرت في توحيد الموقف العربي والإسلامي تجاه الأزمة، من خلال ترؤس اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، لـ "دعم الأشقاء في فلسطين ومواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة". 

وأضافت أن هذه الجهود كما "ساهكت في اعتراف عدد من الدول الصديقة بدولة فلسطين، والدعوة لقبولها كعضو كامل العضوية في الأمم المتحدة".

وأشار البيان إلى أن إجمالي المساعدات الإنسانية والإغاثية والتنموية السعودية المقدمة للشعب الفلسطيني تجاوزت 5.3 مليارات دولار.

مقالات مشابهة

  • موعد صرف معاشات المعلمين.. وتفاصيل الزيادة الاستثنائية للمحامين
  • السعودية تقدم دعما ماليا شهريا لتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • المملكة تقدم دعما ماليا شهريا لفلسطين
  • السعودية تقدم دعماً مالياً شهرياً لمساعدة الفلسطينيين
  • مجلس الوزراء: بسبب الظروف الطارئة المصاحبة للعدوان على أراضي لبنان وتسهيلاً لدخول الوافدين يوقف العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 46 م.و لعام 2020 وتعديلاته المتضمن تصريف مبلغ 100 دولار أمريكي أو ما يعادله بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها مصرف سورية المركز
  • طلبات تخصص يوما شهريا لتكريم 100 مندوب توصيل
  • من كان الجاسوس؟ .. (إسرائيل) كانت تعرف مكان نصر الله مُنذ أشهر وقرّرت اغتياله خوفًا من اختفائه - تفاصيل
  • الحرب ,,, والموبقات الثلاث
  • «موازنة النواب» تكشف موعد الزيادة الجديدة للمعاشات.. «15% بحد أقصى»
  • معركة الخرطوم.. نقاط شارحة لـهجوم الخميس ومآلاته