قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، خلال كلمته اليوم في جلسة العدالة الاجتماعية والصحة في إطار مؤتمر حكاية وطن ٢٠٢٣،أن  ‏سيحدث قريبا أن مصر ستعلن أول دولة في التاريخ خالية من فيروس سي وهذا لم يحدث في التاريخ على مدار العالم كله، مؤكدا أن باستقبال الرئيس السيسي لمنظمة الصحة العالمية سوف نتسلم هذه الشهادة قريبا وهذه قصة نجاح القيادة السياسية.

 

‏وتابع أن هذا المشروع كان موجود من عام 2006 والرئيس السيسي سعى لذلك وتم وضع الخطة والإمكانيات، التي أصبحت تدرس الآن بكيفية عمل 63  مليون مسحة وعلاج 4.5 مليون حالة مرضية بالمجان من فيروس سي كانت وكانت هذه حكاية مهمة جدا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر خالد عبد الغفار وزير الصحة الرئيس السيسي منظمة الصحة العالمية القيادة السياسية

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف السابق لـ الرئيس السيسي: "سير على بركة الله ونحن جنودك"

 وجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف السابق، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي قائلًا: "أقدم كل الشكر والتقدير والامتنان للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه المستمر لي طوال فترة عملي المستمر في وزارة الاوقاف، أو بذكره لي اليوم بشكل طيب".

التعليم: سياسة الوزير الاستفادة من كل الإمكانيات والخروج بأعلى منتج ممكن ما آخر تطورات سد النهضة؟.. أستاذ موارد مائية يوضح


وتابع "جمعة"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين،: "سير ياسيادة الرئيس على بركة الله، ونحن خلفك جنود في هذه البلد، نُدين لله عز وجل بالفضل، وبعد الله لسيادتكم، ونسأل الله العلي العظيم أن نكون عند حسن سيادتك في خدمة ديننا وطننا " 
 وأشار إلى أن الرئيس مهتم بصورة كبيرة باللغة العربية، وترجم وزير التربية والتعليم هذا الأمر بجعل اللغة العربية مادة أساسية في كل أنماط التعليم في مصر.
وأضاف أن فهم الكتاب والسنة فرض واجب، ولا يتم على الوجه الأصح، إلا بإتقان الله العربية مشيرًا إلى أن عدم فهم الله والتأويل الفساد للنصوص قد يؤدي إلى استباحة الدماء. 
 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشت مع الرئيس السيسي أهمية المياه ونهر النيل بالنسبة للشعب المصري
  • الصحة: "بداية جديدة" مبادرة بمثابة مشروع الرئيس السيسي للاستثمار في الإنسان
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • وزير الصحة يشكر الرئيس السيسي على دعمه غير المحدود لمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • الرئيس الألماني يكرم المؤلف الموسيقي المصري باسم درويش بحضور الرئيس السيسي
  • وزير الأوقاف السابق لـ الرئيس السيسي: "سير على بركة الله ونحن جنودك"
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي المصحف الشريف خلال احتفالية المولد النبوي
  • بآيات من الذكر الحكيم.. بدء احتفالية المولد النبوي بحضور الرئيس السيسي
  • بحضور الرئيس السيسي.. فعاليات احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف
  • انطلاق احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي بحضور الرئيس السيسي بعد قليل