عقد محمد عبد الباقي، رئيس مركز ومدينة منية النصر بمحافظة الدقهلية، اجتماعًا طارئًا مع عدد من نواب مجلس المدينة، لمناقشة بعض الملفات المهمة بنطاق المركز، بالتنسيق مع المحافظة والجهات المعنية.

تواجد النوبتجيات الصباحية والمسائية

وأكد رئيس مجلس مدينة منية النصر، المرور الميداني من قبل نواب رئيس المركز على الوحدات المحلية، وضرورة المتابعة الميدانية المستمرة والمرور على القطاعات الحكومية المختلفة، وتواجد النوبتجيات الصباحية والمسائية، بالإضافة إلى ضبط الأسواق وعدم السماح بإخفاء السلع، أو الزيادة في الأسعار والمرور الدوري على الأسواق والمتاجر وفي حالة المخالفة اتخاذ الإجراءات القانونية المشددة ضد المخالف.

إزالة جميع مخالفات المباني والحفاظ على الرقعة الزراعية

وتابع رئيس مجلس المدينة في بيان، ضرورة إحكام الرقابة على المطاحن والمخابز، للتأكد من توافر الدقيق والخبز بأنواعه، والتأكد من حسن سير العمل وانتظامه وتواجد الجميع لخدمة المواطن، وطالب رئيس المركز، الجميع بضرورة الإخلاص في العمل والتواجد الفعال لخدمة المواطن، وتلقي شكاوى المواطنين وحسن معاملتهم، خاصة في حالات المبالغة في الأسعار والمضاربة بها، ومنع وإزالة كافة مخالفات المباني والحفاظ على الرقعة الزراعية وإزالة كافة الإشغالات علي الطرق والشوارع العامة.

كما شدد على الاهتمام بملف النظافة ومتابعة أعمال النظافة بمدينة منية النصر وبالوحدات المحلية، حفاظًا على البيئة والمظهر الحضاري والجمالي اللائق بالشارع وتحقيق السيولة المرورية، ومتابعة خروج ودخول معدات النظافة وتموين المعدات بالوقود وفقًا للمعدلات المعتمدة ومتابعة نقل القمامة إلى مقلب المنزلة وإصلاح صناديق القمامة، ومتابعة تجهيز المدارس ونظافة الفصول ودورات المياه.

ووجه باستمرار عملية المرور الميداني داخل وخارج الحيز العمراني لرصد التعديات ومخالفات البناء في المهد، وفحص المتغيرات المكانية وإزالة المخالفات على نفقة المخالف، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، من أجل الحفاظ على أملاك الدولة والطرق العامة، ومنع وإزالة التعديات عليها ومسح جوانب الطرق العامة بلودرات الوحدات المحلية وتنسيق ورى الأشجار بالحدائق والجزر الوسطى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الدقهلية

إقرأ أيضاً:

حملات إزالة في مدينة بدر والشيخ زايد

صرح المهندس رضوان عبد الرشيد، رئيس جهاز مدينة بدر، بأنه تم تنفيذ حملة لإزالة أعمدة خرسانة لغرف سطح مخالفة بالقطعة رقم ٤٠ مجاورة ثالثة بالحي الثالث، وفك الشدة الخشبية للسقف، وكذا تنفيذ حملة لإزالة خرسانات غرف السطح للقطعة رقم ١٢٤ منطقة ٧ بالحي المتميز ٢، وتم تحرير محضر بالواقعة.

فيما أكد المهندس أحمد محمد عبد الرازق، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، استمرار الحملات الدورية لإزالة الإشغالات بالتنسيق بين شرطة المرافق، لتحقيق الانضباط وإعادة الواجهة الحضارية لشوارع المدينة، حيث أسفرت الحملة عن إزالة الإشغالات بالشوارع الرئيسية ومحيط المدارس والمناطق الحيوية والميادين، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين.

رئيس جهاز مدينة بدر يتابع إجراءات تجهيز المركز الطبي بالحي السابع حبس عصابة سرقة المساكن في مدينة بدر

وقال: تم تنفيذ حملة لرفع اللافتات والإعلانات العشوائية فى الطرق والميادين الرئيسية والفرعية، ورفع الإشغالات وفتح الممرات للمشاة فى المراكز التجارية بالحي الأول والحى الثامن، بجانب تكليف رؤساء الأحياء بمتابعة حالة الشارع على مدار اليوم، وعدم السماح بعودة الإشغالات، والتنبيه الدائم على أصحاب المحال التجارية بعدم تجاوز المساحات المخصصة لهم .

فيما قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الإدارات المختصة بأجهزة تنمية مدن: السادات، وبدر، والشيخ زايد، والنوبارية الجديدة، ودمياط الجديدة، والعبور، والشروق، و15 مايو، نفذت حملات مكبرة بالتعاون مع الشرطة، أسفرت عن التصدي وإيقاف وإزالة مخالفات بناء، ورفع إشغالات، وظواهر عشوائية، للحفاظ على المظهر الحضاري للمدن الجديدة، وعدم السماح بالتعدي على حقوق المواطنين أو الدولة.

وطالب مسئولو أجهزة تلك المدن، أصحاب قطع الأراضي والمواطنين، بالالتزام بالشروط البنائية وعدم تنفيذ أعمال مخالفة، وتوجيه الاستثمار في البناء طبقاً للتراخيص حفاظاً على المدخرات، وتجنب القيام بأنشطة عشوائية، لعدم الوقوع تحت طائلة القانون، مؤكدين عدم التهاون مع المخالفات والتعامل معها بكل حسم.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز مدينة الشروق: حملة تستهدف النباشين ولجنة لمتابعة إزالة المباني
  • حملات إزالة في مدينة بدر والشيخ زايد
  • محافظة الجيزة تشن حملات لرفع المخلفات وغلق المحال المخالفة وإزالة التعديات
  • حملات لرفع القمامة وإزالة مخالفات البناء في الوراق وإمبابة بالجيزة
  • إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات في حملات مكبرة بـ 8 مدن جديدة
  • حملات مكبرة لرفع 762 حالة إشغال وإزالة لبؤر التعديات بأسوان (صور)
  • حملات لإيقاف وإزالة مخالفات البناء ورفع الإشغالات بالمدن الجديدة (صور)
  • محافظ المنوفية يتابع جهود رفع الإشغالات والتعديات المخالفة بعدد من المراكز والمدن
  • حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والإعلانات المخالفة بشوارع الشهداء
  • جهود الوحدات المحلية لبني سويف في ملف التصالح ومتابعة منظومة النظافة