كتب- أحمد جمعة:

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إن المبادرات الرئاسية في مجال الصحة، ساهمت في نقل الخدمات الصحية لمستويات مختلفة في مصر خلال السنوات الأخيرة.

جاء ذلك خلال كلمته ضمن فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر حكاية وطن "بين الرؤية والإنجاز"، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين.

وأشار وزير الصحة إلى أن منظومة التأمين الصحي الشامل تعد مظلة تأمينية في مجال الصحة لجميع المصريين أيا كان دخله أو مكان تواجده.

ولفت إلى أن القضية السكانية هي قضية حاكمة ومهمة في مجال الصحة، وتوزيع الخدمات على مستوى الجمهورية.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الآن، فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر حكاية وطن "بين الرؤية والإنجاز".

شهد اليوم الأول للمؤتمر جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، وشارك فيها كبار الوزراء

وحضرت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي.

وتناولت الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حريق مديرية أمن الإسماعيلية مؤتمر حكاية وطن الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني خالد عبد الغفار المبادرات الرئاسية تطوير الخدمات الصحية مؤتمر حكاية وطن

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا

«التغيير»

افتتح وزير الصحة السوداني، د.هيثم محمد ابراهي، وحدة مشرحة جديدة بولاية كسلا شرقي البلاد.

كسلا ــ التغيير

و تفقد وفد وزارة الصحة الاتحادية برئاسة الوزير د.هيثم محمد ابراهيم يرافقة والي كسلا اللواء ركن (م) الصادق محمد الأزرق والمدير العام لوزارة الصحة بالولاية د. علي آدم محمد،  عدداً من المرافق الصحية بولاية كسلا شملت «المركز القومي للجهاز الهضمي، المركز التشخيصي، المشرحة، مركز الكلى، مباني المستشفي المرجعي كسلا، استراحة الناظر ترك بالمستشفى السعودي ، الإمدادات الطبية».

و بحسب تعميم لوزارة الصحة السودانية، أتت الزيارة للوقوف على مستوى الخدمات وتقييم الأداء ومعرفة الإشكاليات والمعوقات التي تعترض سير تقديم الخدمات بكسلا.

وعقب افتتاحة مشرحة كسلا قال الوزير إنها تعتبر إضافة حقيقة للقطاع الصحي،مشيراً إلى أن ولاية كسلا مؤهلة لسد الفجوة في البرامج القومية المتخصصة في الفترة الحالية.

وأكد الوزير، دعم القطاع الصحي ،وتوفير الاحتياجات الأساسية بالتنسيق مع حكومة الولاية.

وأشار الوزير، إلى الترتيبات مع الوزارة الولائية لوضع رؤية الوزارة بتخصيص مقر للمركز القومي للقلب بمباني المستشفي المرجعي في كسلا و وعد بتسويق المشروع و بتوفير بعض المعينات لمركز غسيل الكلى، واجهزة المعمل،متبرعاً للمركز بمبلغ 20 مليون جنيه .

واطمأن الوزير، على موقف الإمداد الدوائي من خلال زيارة الصندوق القومي للإمدادات الطبية، مؤكداً على الدور الكبير للصندوق القومي .

و استمع الوزير لتقرير عن استعادة خدمات التأمين الصحي للمستشفيات بالولاية، ونوه إلى أن التأمين الصحي برنامج قومي مهم خاصة مع الوضع الاقتصادي الحالي للمواطنين و قال: لابد من التنسيق الكامل بين التأمين والصحة من أجل استعادة الخدمات التامينية في المستشفيات.

و عقد الوزير  إجتماعا مع اللجنة العليا لمركز القلب المرجعي،و استمع إلى تنوير حول إنشاء المركز والعمل على توفير الحد الكافي من الخدمات الطبية لمقابلة المرضى. وأمن الإجتماع، على البدء في تنفيذ المشروع،فضلاً عن الإسراع في توفير الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لمقابلة الاحتياجات.

الوسوممستشفى كسلا مشرحة هيثم وزير الصحة السوداني

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا
  • تحرير 15 محضرا مخالفات أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسماعيلية
  • صورة: مصطفى : تطوير القطاع الصحي أولوية لدى الحكونة الفلسطينية
  • وزير الصحة يعلن المباشرة بالمرحلة الثانية من الضمان الصحي
  • صحة سوهاج: تقديم الخدمات الطبية بالمنازل مجانا لكبار السن بمناسبة 30 يونيو
  • فرق طوارئ متنقلة لخدمات كبار السن بالقليوبية
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • وزير الصحة يؤكد تقديم جميع التسهيلات لتنفيذ برنامج التشغيل المشترك للمستشفيات
  • فرق طوارئ بصحة القليوبية متنقلة لخدمات كبار السن
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء