زنقة 20 | الرباط

ينعقد يوم الخميس المقبل، مجلس للحكومة، برئاسة رئيس الحكومة، عزيز أخنوش.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتتبع في بدايته عرضا لوزيرة الاقتصاد والمالية حول الاستعدادات الجارية لاحتضان المغرب للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي خلال شهر أكتوبر الجاري.

وأوضح البلاغ أن المجلس سيتدارس إثر ذلك ثلاثة مشاريع مراسيم، يتعلق الأول منها بتحديد أشكال إعانة الدولة لدعم السكن وكيفيات منحها لفائدة مقتني مساكن مخصصة للسكن الرئيسي، فيما يتعلق الثاني بالوقاية من خطر الحيوانات ومكافحته في المطارات والمناطق المجاورة لها، في حين يتعلق مشروع المرسوم الثالث بإحداث “جائزة المغرب للشباب”.

وأضاف المصدر ذاته أن المجلس سيواصل أشغاله بدراسة بروتوكول تعديل المادة 50 (أ) من اتفاقية الطيران المدني وبروتوكول تعديل المادة 56 من هذه الاتفاقية، الموقعين بمونتريال في 6 أكتوبر 2016، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على البروتوكولين المذكورين، ويليهما اتفاق بشأن النقل الدولي للمسافرين والبضائع بين حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية غينيا، الموقع بالداخلة في 10 يوليوز 2023، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور.

وأشار البلاغ إلى أن المجلس سيختم أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

عاجل - الحكومة توافق على 6 قرارات مهمة تضع مصر في المقدمة (تفاصيل)

وافق مجلس الوزراء، خلال رئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة اليوم، بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، على عدد من القرارات.

واستهل رئيس الوزراء، الاجتماع الأسبوعي، بتوجيه التهنئة بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد، إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورجال القوات المسلحة المصرية البواسل، وجموع الشعب المصري العظيم.

أبرز قرارات الحكومة في الاجتماع الأسبوعي اليوم

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن القرارات الذي وافق عليها رئاسة مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، وجاءت كما يلي:

الحكومة توافق على 2200 جنيه سعرا استرشاديا لأردب القمح موسم 2024/2025 الحكومة توافق على مشروع قانون التصرف في أملاك الدولة.. آليات جديدة لتقنين وضع اليدالحكومة توافق على انضمام مصر لبروتوكول حقوق المسنين الأفريقي، تعزيز الحماية والاندماج لكبار السن في المجتمعات الحكومة توافق على مشروع سكة حديد "الروبيكي – العاشر – بلبيس" الحكومة توافق على إنشاء أكبر مصنع للكتان في المنوفيةالحكومة توافق على منح "أميسال" الرخصة الذهبية لمصنع كبريتات البوتاسيوم في الفيومالحكومة توافق على بدء تنفيذ مشروع حدائق الفسطاط

مقالات مشابهة

  • لجنة الصداقة في “الوطني الاتحادي” تبحث التعاون مع مجلس النواب في مالطا
  • الحكومة اليمنية توجه طلباً للمجتمع الدولي يتعلق بملاحقة قادة جماعة الحوثي وتصنيفها إرهـ بياً
  • العرفي: سحب المحافظ الجديد قرارات “غفار” ضربة موجعة للمجلس الرئاسي
  • الولايات المتحدة تثمن دور ملك المغرب في تعزيز السلام والأمن بالشرق الأوسط
  • بلينكن يشيد بدور المغرب في تعزيز الاستقرار الإقليمي والسلام
  • مسرحية “يا سلام سلم” تعرض يومي 4 و5 أكتوبر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • “المنفي” يؤكد على ضرورة إلتزام محافظ المصرف المركزي باختصاصه والابتعاد عن السياسة
  • عاجل - الحكومة توافق على 6 قرارات مهمة تضع مصر في المقدمة (تفاصيل)
  • قرار جديد من الحكومة بشأن تشغيل حدائق الفسطاط
  • الحكومة توافق على 6 قرارات هامة.. بينها مشروع خط سكة حديد جديد