تابعا رئيسا الوزراء “عبد الحميد الدبيبة” ورئيس ديوان المحاسبة “خالد شكشك” الإجراءات الحكومية بشأن المناطق المنكوبة، وذلك خلال اجتماع عقد أمس الأحد في طرابلس.

حضر الاجتماع وزير الحكم المحلي “بدر الدين التومي”، ووزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء “عادل جمعة”، والناطق الرسمي باسم الحكومة “محمد حمودة”، ومديري إداراتي الرقابة على القطاع السيادي والشركات.

ووفقا لما أورده “المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية” قدم “التومي” خلال الاجتماع موقفاً عاماً حول خطة العمل الجاري تنفيذها، والتي ترتكز في المرحلة الحالية على قطاعي الصحة والتعليم، من خلال الاهتمام بالمراكز الصحية والمستشفيات والمدارس والجامعات.

كما نوقش خلال الاجتماع الخطوات المزمع اتخاذها لاستكمال الوحدات السكنية ببلدية درنة عن طريق جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية مالك المشروع، وتوريد مساكن جاهزة عن طريق صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي، لإيجاد حلول عاجلة للمواطنين.

وأكّدا رئيسا الوزراء وديوان المحاسبة ضرورة شفافية الإجراءات وسلامتها، وعدم استغلال هذه المحنة في أي إجراءات غير قانونية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الدبيبة المناطق المنكوبة المنطقة الشرقية خالد شكشك درنة

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يشدد على ضرورة تفعيل العطاء العام بكافة بنوده

شدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة على ضرورة تنفيذ كافة بنود العطاء العام، والتركيز على التعاقد مع الشركات المصنعة للأدوية، وتسهيل الإجراءات المستندية لضمان التنفيذ وفق الجدول الزمني.

جاء ذلك خلال اجتماعه، ظهر اليوم، في ديوان مجلس الوزراء، مع وزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح، بحضور لجنة العطاء العام ولجنة إدارة الإمداد الطبي وديوان المحاسبة وهيئة الرقابة الإدارية ومصرف ليبيا المركزي.

حيث تابع الدبيبة خلال الاجتماع إنجاز العطاء العام والوقوف على المشاكل والصعوبات التي تواجه تنفيذه.

وأكد الدبيبة للمجتمعين، ضرورة الاستمرار في تنفيذ المشروع الوطني المتوقف منذ سنوات طويلة، معتبرا ذلك خطوة تصحيحية لقطاع الصحة.

من جانبه أوضح رئيس لجنة العطاء العام أن وزارة الصحة نفذت جزءا كبيرا من بنوده، خاصة أدوية الأورام والسكري والكلى، مؤكدا التزام اللجنة بالتعاقد مع الشركات المصنعة العالمية لضمان جودة المنتج.

وشدد الدبيبة على ضرورة استكمال الهيئة العامة للمعلومات تنصيب منظومة توزيع الأدوية، وعدم التوزيع والمتابعة إلا من خلالها.

كما وجه رئيس الوزراء الهيئة الوطنية لمكافحة السرطان للتنسيق مع جهاز الإمداد الطبي ولجنة العطاء العام لتوفير الأدوية اللازمة لكل حالة مرضية، ووضع خطة عاجلة بالخصوص.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية.

الدبيبة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • عاجل - عقب انتهاء مؤثمر العاصمة الإدارية حول الاجتماع الأول للحكومة الجديدة.. إليك أهم تصريحات رئيس الوزراء
  • اليوم.. مدبولي يترأس الاجتماع الأول للحكومة بعد حلف اليمين
  • عاطف مغاوري: بيان رئيس الوزراء أمام البرلمان خالٍ من الإجراءات العملية
  • عاجل| تصريح مهم لرئيس الحكومة بشأن العملة الصعبة في مصر
  • الدبيبة يشدد على ضرورة تفعيل العطاء العام بكافة بنوده
  • مصدر برلماني ينفي أداء ضياء رشوان لـ اليمين الدستورية رئيسا لـ «الأعلى للإعلام»
  • المخطط التنظيمي لمدينة حمص وواقع المناطق المحدثة خلال اجتماع في حمص
  • «الإصلاح والنهضة» يشيد ببيان مدبولي أمام البرلمان: ندعم جميع الجهود الحكومية
  • رئيس الوزراء: الحكومة أولت اهتمامًا خاص بسياسات الإسكان والمرافق والتخطيط العمراني
  • جلسة برنامج الحكومة.. مدبولي: انتهينا من تطوير المناطق غير الآمنة