وجه النائب محمد الرقيب سؤالاً وزير الإسكان عن عدد الطلبات الإسكانية في جنوب القيروان.
وقال: عملاً بدورنا التشريعي من أجل تمكين المواطنين من الحصول على حقهم السكني في منطقة جنوب القيروان تقدمت بتعديل تشريعي واقتراح برغبة وسؤال برلماني حتى لا يكون هناك أعذار لمتخذي القرار".

وسأل: "كم عدد الطلبات الإسكانية حتى تاريخ السؤال؟ يرجى تزويدي بعدد الطلبات موزعة على العدد في كل سنة من الأقدم حتى الأحدث".


وتابع: "ما الأراضي المتاحة أمام المؤسسة العامة للرعاية السكنية لإنشاء المدن والمناطق السكنية؟ يرجى تزويدي بكل الموافقات الواردة من البلدية او من المجلس البلدي إلى المؤسسة العامة للرعاية السكنية والتي تبين تنازل الجهات الحكومية عن الأراضي المخصصة لها لصالح الإسكان وموافقة البلدية على التنازل".

كما استفسر عن "الأسباب التي دعت إلى ان تكون الأراضي المراد توزيعها في مشروع جنوب القيراون 400 وحدة سكنية بعد ان كان المخطط الأساسي لها حسب الدراسات بما يصل إلى 3000 وحدة سكنية"، طالباً تزويده بالدراسات التي اعتمدتها السكنية لاعتماد التوزيع بهذا العدد.

وقال: "في فترات سابقة جاء تبرير المؤسسة العامة للرعاية السكنية بعدم الجدوى الاقتصادية من توزيع أرض منتزه بوحليفة على المواطنين بحجة أن الأرض تتسع فقط لما يقارب 300 وحدة سكنية، فهل السكنية تعتزم التعامل مع ارض جنوب القيروان بهذا المنطق؟ وما الأسس والقواعد التي تستند إليها المؤسسة في تحديد معنى الجدوى في التوزيعات؟ أم أن الأمر مزاجي؟ يرجى تزويدي بالأسس والقواعد والقرارات التي تستند إليها المؤسسة في هذا الموضوع".

وطلب تزويده بـ "الأسباب التي أوقفت عمل الشركة الكورية التي اعتزمت إنشاء مدينة جنوب سعد العبدالله، وهل كان القرار سياسيا أم فنيا؟ وهل هناك مشاريع للتعاون مع شركات خارجية لإنشاء مدن إسكانية في الكويت ام لا؟"، طالباً تزويده بخطة الإسكان في هذا الجانب.

وسأل "كم ميزانية بنك الائتمان المخصصة لبناء المواطنين منازلهم سنويا؟ يرجى تزويدي بالحد الأعلى لقدرة البنك على تغطية قروض المواطنين الإسكانية".



المصدر: الراي

كلمات دلالية: یرجى تزویدی

إقرأ أيضاً:

المطيري يسأل عن أسباب تأخر صدور لائحة المظلات

قدم نائب رئيس المجلس البلدي خالد المطيري سؤالا بشأن اللائحة المعدلة لمظلات مواقف السيارات بجميع أنواعها.

وقال المطيري في سؤاله: تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بتاريخ 4/7/2022 والذي بناء عليه أصدر المجلس البلدي القرار رقم م.ب/ م ق 12/324/ 14/ 2022 د4 بتاريخ 14/3/2022، والذي ينص على الموافقة على بنود اللائحة المعدلة لمظلات ومواقف السيارات، علما بأنه وحتى تاريخ توجيه هذا السؤال لم تصدر اللائحة المعدلة الخاصة بمظلات مواقف السيارات في مناطق السكن الخاص والنموذجي ومناطق السكن الاستثماري والتجاري وكذلك الجهات الحكومية، حيث حددت اللائحة كل الاشتراطات الفنية لإقامة مظلات السيارات وفقا لمعايير موحدة تطبق على كل حالة سواء في السكن الخاص أو الاستثماري أو التجاري أو في الجهات الحكومية، ورغم أنه قد مر عامان على قراري مجلس الوزراء والمجلس البلدي بهذا الخصوص إلا أنه لم تصدر اللائحة بعد، وعليه أتوجه بالآتي:

٭ ما أسباب تأخر صدور لائحة المظلات المعدلة؟

٭ ما الجدول الزمني المقرر للانتهاء من إعداد اللائحة والعمل بها؟ برجاء الإفادة بما يتعلق بهذا الشأن بأقصى سرعة ممكنة.

مقالات مشابهة

  • نصار: الطلبات للمهرجانات ارتفعت 30 % عن العام الماضي
  • وزيرتا الشؤون والأشغال تبحثان سبل إيجاد حلول فعالة ومستدامة لخدمة المواطنين
  • المطيري يسأل عن أسباب تأخر صدور لائحة المظلات
  • مستوطنون يحرقون مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية جنوب جنين
  • مستوطنون يهاجمون قريتي الفندقومية وسيلة الظهر جنوب جنين
  • الصين تتصدر لائحة طلبات الحصول على براءات اختراع برامج الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • الإمارات.. استقبال طلبات مراجعة درجات طلبة الثاني عشر من 4 وحتى 7 يوليو
  • الإمارات.. استقبال طلبات مراجعة درجات الطلبة من 4 وحتى 7 يوليو
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر أمني: حزب الله أطلق 10 طائرات مسيرة على الأقل باتجاه الأراضي الإسرائيلية
  • مؤسسة «حياة كريمة» تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة